تسويقمال وأعمال

ما هودور نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) في البريد الإلكتروني

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم نظام إدارة علاقات العملاء (crm)؟
  • ما هودور نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) في البريد الإلكتروني.

ما هو مفهوم نظام إدارة علاقات العملاء (crm)؟

نظام إدارة علاقات العملاء (CRM): هو خليط أو مزيج من الاستراتيجيات والتقنيات التي تستخدمها المؤسّسات أو المنظمات، وذلك من أجل إدارة وتحليل تفاعلات المُستهلكين أو العملاء وبياناتهم طوال دورة حياة العميل أو المستهلك، بهدف تحسين علاقات خدمة العملاء، والمساعدة في الاحتفاظ بالعملاء أو المستهلكين، وتطور وزيادة نمو المبيعات.

ما هودور نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) في البريد الإلكتروني

تستفيد العديد من الشركات من نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) لتسويق البريد الإلكتروني، مثل (EngageBay) و (Hubspot) و (Nutshell) و (SugarCRM) و (Agile CRM) و (ActiveCampaign) وما إلى ذلك.

اكتشف (Zoho) (وهوأفضل نظام لإدارة علاقات العملاء في السوق وكيف ساعدها على تسريع نموها جرّب أداة إدارة علاقات العملاء) أنّ التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أكثر أدوات التسويق فعالية، وأشار إلى أنّهُ يمكن تنقيح بيانات التعليقات وتحليلها تلقائياً للتحسين المستمر باستخدام رسائل البريد الإلكتروني المدعومة من نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) يشبه تكامل البريد الإلكتروني التكامل الهاتفي لنظام (CRM) الذي يسمح لك بإرسال رسائل البريد الإلكتروني المجمعة وحتى مكالمات عدم الرد المؤتمتة، وبالتالي من السهل استنتاج أنّ مستقبل التسويق عبر البريد الإلكتروني موجود هنا وهي في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM).

المصدر
من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل ل دانييل م. ستويل..طبعة 2002..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى