العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك

تعتمد جُزر كوك عملة الدولار عملة رسمية لها، وينقسم الدولار إلى مئة سنت، ويتم إصدار بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي لجزر كوك.

وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك:

  1. فئة خمسة دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصدفة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة اثنان دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش مائدة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة واحد دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش تمثال، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لسلحفاة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة عشرة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة البرتقال، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة خمسة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش زهرة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة اثنان سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة الأناناس، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة واحد سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لأوراق شجر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012موسوعة دول العالم "حقائاق وأرقام"-المؤلف:أ.محمد الجابري-2003الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة وون كوري جنوبي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة وون كوري جنوبي

يعتبر اقتصاد دولة كوريا الجنوبية من الاقتصادات القوية، حيث تحتل المرتبة الخامسة عشر عالمياً من حيث قوة الاقتصاد، كما يحتل القطاع الصناعي في كوريا الجنوبية المرتبة الاولى، حيث تشتهر كوريا الجنوبية بصناعة السفن والمنسوجات وصناعة السيارات والإلكترونيات والأدوات الكهربائية.

وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة وون كوري جنوبي:

  1. فئة مئة وون، والتي تم سكَّها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الجنرال والعسكري الكوري “يي صن سين”، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.50 غرام.

  2. فئة خمسون وون، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ساق نبتة الارز، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكتن سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 21 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4 غرام.

  3. فئة عشرة وون، والتي تم سكها من معدني النحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة نصب كوري، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.06 غرام.

  4. فئة خمسة وون، والتي تم سكها من معدن برونز والنحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة سفينة، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 20.25 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3 غرام.

  5. فئة واحد وون، والتي تم سكها من معدني النحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة نبتة، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 17 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014ينك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن-2012عولمة المال -المؤلف: سنغ كفالجيت-2001الأزمات الاقتصادية العالمية(كيف حاول الىخرون حل مشاكلهم)-المؤلف:إيفلين صلاح المصطفى -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة شلن شرق أفريقيا؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الأول للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا
  • وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا
  • وصف الإصدار الثالث للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا
  • وصف الإصدار الرابع للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا
  • وصف الإصدار الخامس للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا

تُعدّ منطقة شرق أفريقيا المنطقة الشرقية من شرق أفريقيا، حيث تضم تنزانيا، أوغندا، كينيا، رواندا، بوروندي، جنوب السودان، جيبوتي، إرتيريا، أثيوبيا، الصومال.

وصف الإصدار الأول للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا:

  1. فئة واحد شلن، والتي تم سكها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال نصفي للملك جورج الخامس، أما ظهر العملة فقد احتوت على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال نصفي للملك جورج الخامس، أما ظهر العملة فقد احتوت على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة عشرة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوت على قيمة وتاريخ سك العملة.

  4. فئة خمسة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوت على قيمة وتاريخ سك العملة.

  5. فئة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوت على قيمة وتاريخ سك العملة.

وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا:

  1. فئة عشرة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوت على قيمة وتاريخ سك العملة.

وصف الإصدار الثالث للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا:

  1. فئة شلن، والتي تم سكها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال جورج السادس، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال جورج السادس، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة عشرة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  4. فئة خمسة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.


  5. فئة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

الوصف الإصدار الرابع للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا:

  1. فئة شلن، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال جورج السادس، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدن النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال جورج السادس، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة عشرة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  4. فئة خمسة سنتات، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  5. فئة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

الوصف الإصدار الخامس للفئات المعدنية من عملة شلن شرق أفريقيا:

  1. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أسد، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة عشرة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية وصورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة خمسة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية وصورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  4. فئة سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية وصورة تاج، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الثقافة الجديدة-1975الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات، المناطق، الدول-المؤلف: مسعود الخوند -2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى