تسويقمال وأعمال

ما هي أفضل طريقة للحصول على إحالات التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هي أفضل طريقة للحصول على إحالات التسويق؟

لا توجد استراتيجية تسويق أفضل من تسويق الإحالة، عندما يمدحك أحد عملائك الحاليين عنك أمام أصدقائهم، إنّهُ وضع مربح للجانبين، تحصل على تسويق مجاني لمتجرك، ويحصل عميلك على التحقق الاجتماعي للتوصية بشيء رائع، ويحصل صديقه على توصية من مصدر موثوق به.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هي أفضل طريقة للحصول على إحالات التسويق؟

إنّ أفضل طريقة للحصول على الإحالات في التسويق هو أن تعمل على تقديم منتجات وخدمات استثنائية، عندما تثير عروضك إعجاب عملائك، سيسعدهم إحالتك إلى الآخرين المحتاجين، لذلك فإنّ الإحالات مهمّة جداً للشركات من جميع الأحجام وفي جميع الصناعات، وذلك لأنّ الأشخاص يسألون بعضهم البعض عندما يريدون توصيات بشأن المنتجات والخدمات والخبراء، لا يسألون فقط ولكنّهم غالباً ما يتصرفون بناءً على نصيحة من أصدقائهم وعائلتهم، وكذلك لأنّ الإحالات هي الشكل الأكثر ثقة للإعلان بكمية كبيرة.

ربما تنفق بالفعل قدراً كبيراً من الدعاية والتسويق على أمل أن تؤدي هذه الطرق إلى تحقيق أرباح، يمكنك بالفعل التفكير بعناية في تكلفة الحصول على عميل (تكلفة الاكتساب أو تكلفة الاكتساب) من خلال قنوات معينة.

ومع ذلك غالباً ما تكون الإحالات مجانية، من خلال إنشاء مجموعات كبيرة من العملاء السعداء، ستتمكن من نشر كلمة عن عملك من خلال التسويق الشفهي، إنّ إحالات العملاء تدفع الأرباح بسعر منخفض، واضح وبسيط.

المصدر
من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى