تسويقمال وأعمال

ما هي القيمة المدركة للعميل؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم العميل؟
  • ما هو مفهوم القيمة المُدركة للعميل؟
  • ما هي القيمة المُدركة للعميل؟

ما هو مفهوم العميل؟

العميل: هو فرد أو عمل تجاري يقوم بشراء سلع أو خدمات شركة أخرى، العملاء مهمون لأنّهم يدفعون الإيرادات وبدونهم الشركات ليس لديها ما تقدمه، حيثُ أنّهُ تتنافس معظم الشركات التي تواجه القطاع العام مع شركات أخرى لجذب العملاء، إمّا عن طريق الإعلان عن منتجاتها بقوة أو عن طريق خفض الأسعار لتوسيع قواعد عملائها.

ما هو مفهوم القيمة المُدركة للعميل؟

القيمة المُدركة للعميل: هي فكرة أنّ نجاح منتج أو خدمة يُقدّمها عملك يتوقف على ما إذا كان العملاء أو المستهلكون يعتقدون أنّهُ يمكن أن يُلّبي رغباتهم واحتياجاتهم.

ما هي القيمة المُدركة للعميل؟

إنّ القيمة المُدركة للعملاء هي مفهوم يستخدم على نطاق واسع في دوائر التسويق والعلامات التجارية، القيمة التي يدركها العميل هي فكرة أنّ نجاح المنتج أو الخدمة يعتمد إلى حد كبير على ما إذا كان العملاء أو المستهلكون يعتقدون أنّهُ يُمكِن أن يُلّبي رغباتهم واحتياجاتهم، بعبارةً أُخرى عندما تُطوِّر الشركة أو المنظمة علامتها التجارية وتُسوّق منتجاتها أو خدماتها، يُحدّد العملاء في النهاية كيفية تفسير الرسائل التسويقية والرد عليها، تقضي الشركات وقتاً كبيراً في البحث في السوق، وذلك للتعرف على كيفية تفكير العملاء وشعورهم.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب حماية المستهلك في العقود الإلكترونية: دراسة تحليلية في الفقه الإسلامي للدكتور أحمد عبد الرحمن المجالي، هيثم أحمد المصاورة..طبعة 2015.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق