حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء: هي مزرعة ذات مناظر خلابة تبلغ مساحتها 7 أفدنة وهي عبارة عن حديقة توبياري تطل على خليج ناراغانسيت (Narragansett)، في رود آيلاند.

 

تاريخ حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء:

 

يتم تشغيل حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء، مثل العديد من قصور نيوبورت (Newport Mansions)، من قبل جمعية الحفاظ على مقاطعة نيوبورت، ومع ذلك، فإن موقعها في بورتسموث، على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من التركيز الكثيف للممتلكات الفخمة في شارع بلفيو في نيوبوت، يعني أنه غالبًا ما يغفله زوار نيوبورت.

 

هنا، في هذه الحدائق ينصب التركيز على الإبداعات الحية التي تسكن في الحدائق التاريخية الواسعة، أطلقت أليس برايتون على عقار والدها اسم “الحيوانات الخضراء”، وهو اسم مناسب بالنظر إلى أن حوالي عشرين شجرة من أكثر من 80 شجرة توبياري في الحدائق منحوتة على شكل حيوانات متنوعة مثل الفيل ووحيد القرن والدب والزرافة.

 

اشترى توماس برايتون، أمين صندوق شركة يونيون لصناعة القطن في فال ريفر، ماساتشوستس، هذا العقار في عام 1872، وبعد فترة وجيزة، قام بتكليف بستاني بارع من البرتغال، جوزيف كارييرو، لتصميم حيوانات خيالية وشخصيات هندسية لملئ الحدائق.

 

تتشكل التوبياري من أشجار كاليفورنيا الخاصة، الطقسوس، وأشجار البقس الإنجليزية، كان كارييرو هو المشرف على الممتلكات حتى وفاته في عام 1945، وخلفه صهره، جورج ميندونكا، الذي استمر في إضافة مجموعة الكنوز حتى تقاعده في عام 1985.

 

تعتبر حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء من أقدم الحدائق في أمريكا، ولا تزال واحدة من أبرز الحدائق من نوعها في البلاد، في عام 1940، ورثت أليس برايتون العقار، وعند وفاتها في عام 1972، أوصيت الملكية التاريخية لجمعية الحفاظ على مقاطعة نيوبورت، التي تواصل الحفاظ على الزائرين والترحيب بهم في هذا العقار الفريد.

 

عندما يقوم الزائر بجولة مصورة للحيوانات الخضراء، على طول الطريق، سيرى أنه بالإضافة إلى التوبياري الشهيرة، فإن المقاطعة هي أيضًا موطن لمجموعة متنوعة من الحدائق التاريخية الأخرى ومقر إقامة صيفي فيكتوري مفتوح للجولات، إذا سئم الأطفال من التجول في المنازل القديمة، فسيكونون سعداء لاكتشاف أن مجموعة مقاطعة نيوبورت للألعاب العتيقة موجودة في الطابق الثاني.

 

دليل حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء:

 

للوصول إلى هناك: تقع حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء في كوري لين في بورتسموث، رود ايلاند، على بعد حوالي 30 دقيقة من شارع بلفيو في نيوبورت، من الطريق (114 North)، بعد اجتياز ريثيون (Raytheon)، المتابعة لـ1.8 ميل أخرى، ثم الانعطاف يسارًا عند الإشارة إلى كوري لاين، تقع الحديقة على مسافة نصف ميل على اليسار، من الجهه الشمالية.

 

حديقة التوبياري للحيوانات الخضراء مفتوحة يوميًا من أواخر يونيو وحتى يوم كولومبوس من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، (آخر دخول للجولة ذاتية التوجيه هو الساعة 5 مساءً).

 

الدخول إلى الحديقة: يمكن شراء التذاكر في الموقع، ويمكن الاستفادة من المدخرات التي تتحقق من خلال شراء تذكرة مجمعة، والتي تسمح بالدخول إلى عدة قصور تديرها جمعية الحفاظ على مقاطعة نيوبورت، يمكن شراء التذاكر المختلطة في أي عقار، يمكن أيضًا شراء تذاكر الطباعة في المنزل عبر الإنترنت قبل الرحلة.