مع وصول الصيف إلى ذروته يتوفر العديد من الزهور التي تبدو رائعة في أغسطس، بما في ذلك نوعان من الزنبق الغني بالألوان، وعباد الشمس الرقيق.

 

أفضل الزهور التي تنمو في شهر أغسطس:

1. عباد الشمس المكسيكي “تورش” – “Tithonia rotundifolia “Torch:

 

تظهر الزهور البرتقالية الطويلة والنابضة بالحياة والمشرقة على عباد الشمس المكسيكي، مع ارتفاع درجة حرارة الصيف وطوال شهر أغسطس، وتنمو سنويًا وتزرع في الشمس الكاملة في تربة حديقة معقولة لتحقيق نمو قوي يبلغ مترين، وسوف تستمر هذه النباتات في الإزهار حتى الصقيع، (يجب جمع البذور)، وهذا صنف من النبات قوي بزهور برتقالية داكنة متناسقة يصعب التغلب عليها في المزارع المختلطة والغريبة، كما أنه لا يفضل البرد.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (1 إلى 2) م، كما أن أصل أصنافه من المكسيك وأمريكا الوسطى، ويتطلب ظروف تربة خصبة جيدة التصريف مع شمس ساطعة لكي ينمو، وموسم الاستفادة منه من منتصف الصيف إلى الخريف.

 

2. إيبومويا “كابريس” – “Ipomoea “Caprice:

 

أن اندلاع الأزهار الزرقاء الشاحبة وارتفاع النبات الذي يصل إلى مترين وأوراق الشجر في جميع أنحاء هذا النبات يشكل شهدًا رائعًا، خاصةً جنبًا إلى جنب مع بعض الأشكال الأقل ازهارًا، ويجب تجنب الإفراط في التسميد، وإلا فسوف ينتهي الأمر مع الكثير من الأوراق وعدد قليل من الزهور، ولكن بخلاف ذلك، في مكان مشمس في شهر أغسطس، سيوفر هذا النبات الكثير من الألوان والاهتمام حتى الصيف.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (1.5-2.5م)، كما أن أصل أصنافه من المكسيك، ويتطلب ظروف التربة الرطبة وجيدة التصريف، بالإضافة إلى الشمس ساطعة لكي ينمو، وموسم الاستفادة من هذا النبات من في شهر يوليو إلى أكتوبر.

 

3. غلاديولوس “بيمبو” – “Gladiolus “Bimbo:

 

كما هو الحال مع معظم الزنابق، يجب أن تُزرع من أبريل فصاعدًا، وسيعطي الزرع المتقطع فترة ازدهار أطول، لضمان استمرار الحياة، ويصل ارتفاع هذا الزنبق من (1.5-2) م، وأصل أصنافه من جنوب إفريقيا، كما يتطلب ظروف تربة خصبة خالية من التصريف وشمس ساطعة لكي ينمو، وموسم الاستفادة من منتصف فصل الصيف إلى أواخره.

 

4. هيليانثوس ديبليس “فانيلا آيس” – “Helianthus debilis “Vanilla Ice:

 

يمكن أن تكون أزهار عباد الشمس مزعجة عندما يتعلق الأمر برؤوس الزهور الثقيلة، ويمكن أن تتطلب تقنيات تثبيت قوية لرؤيتها خلال الجزء الأخير من الصيف، ويعتبر صنف “فانيلا آيس” فردًا أكثر حساسية ومتعدد الفروع، وبالتالي فهو أقل تطلبًا بكثير، ويتم زراعة هذا الصنف المزهر للغاية لزهور الزينة، كما أن السيقان السلكية والزهور مفيدة جدًا في التنسيقات مع أزهار الصيف وأزهار أغسطس الأخرى، مثل الزينيا الصفراء والستاتيس الأزرق.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (1 إلى 2) م، كما أن أصل أصنافه من الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الوسطى، ويتطلب ظروف تربة رطبة ولكن جيدة التصريف وشمس ساطعة لكي ينمو، وموسم الاستفادة من هذا النبات من شهر يوليو  إلى سبتمبر.

 

5. كانديكانز جالتونيا – Galtonia candicans:

 

يتوفر هذا النبات على نطاق واسع كما هو الحال مع عدد من البصيلات المزهرة في الصيف، ولا يتم استخدامها كثيرًا كما ينبغي، وعادةً ما يتم البدء بهذه البصيلات في أواني في بداية العام وزراعتها في الربيع، ويعمل هذا النبات بشكل جيد عند زراعته في كتل صغيرة في جميع أنحاء مخطط الزراعة لإضفاء إحساس طبيعي وسهل للمزرعة، وهو أيضاً رائع عند زراعته في الحاويات في أغسطس.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (50 سم -1م)، وأصله من جنوب افريقيا، كما يتطلب ظروف تربة رطبة ولكن جيدة التصريف في فترة النمو وشمس ساطعة لكي ينمو، وموسم الاستفادة منه في أواخر الصيف.

 

6. فيرنونيا أركانسانا “ماموث” – “Vernonia arkansana “Mammuth:

 

قد يكون من الصعب الحصول على النباتات الحدودية الطويلة بشكل صحيح،  فهي بحاجة إلى توفير ذلك المستوى الأعلى الأساسي، في الجزء الخلفي من الحدود، مع تقديم أداء مزهر ممتاز أيضًا، يوفر صنف فيرنونيا (Vernonias) كلا الأمرين، فهذا النبات مثير للاهتمام في أواخر الصيف، مع أزهاره الأرجوانية الداكنة، والمحمولة على سيقان طويلة وفخمة.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (1.5 إلى 2) م، وأصل أنواعه من شمال ووسط الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الظروف التي يتطلبها للنمو متسامحة مع معظم ترب الحدائق مع الاحتفاظ الجيد بالرطوبة خلال أشهر الصيف والشمس الساطعة، وموسم الاستفادة من هذا النبات في أواخر شهر الصيف حتى الخريف.

 

7. غلاديولوس “سيلفيا” – “Gladiolus “Sylvia:

 

صنف نبات “سيلفيا، مثله مثل عدد من الأصناف القزمة الأخرى، لكنه الاستثناء لهذه القاعدة، ويتم استخدام هذه الزهور الصغيرة في مجموعات ممّا يوفر نقلة ملونة خلال الجزء الأخير من الموسم، ومن الأفضل زراعتها قبل حوالي 100 يوم من الرغبة في أن تزهر والتمتع بلمسة من الألوان في أغسطس.

 

يصل هذا النبات إلى ارتفاع 1.5 م، وأصل أصنافه من جنوب إفريقيا، كما يتطلب ظروف التربة الخصبة، الخالية من التصريف والشمس الساطعة لكي ينمو، كما أن موسم الاستفادة من هذا النبات يكون من منتصف الصيف إلى أواخره.

 

8. كانا إريبوس – “Canna “Erebus:

 

لا يوجد العديد من نبات قنا الماء هذا، ويعتبر هذا الصنف من (Canna glauca) أحد أفضل الأنواع من حيث الأداء المزهر الموثوق به في شهر أغسطس، ويمكن زراعته في هوامش مائية أو حاويات، ويتم غمر الجذور طوال الصيف، لكنها تزهر بنفس القدر في تربة حديقة خصبة، عامله مثل أي قنا آخر، من خلال السماح للصقيع الأول بتسخين أوراق الشجر قليلاً ثم إحضاره إلى مكان خالٍ من الصقيع لفصل الشتاء، كما يجب ألا يتم قطع أوراق الشجر حتى يظهر نمو جديد في الربيع.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (1إلى 2م)، وأصل أصنافه من أمريكا الجنوبية، ويتطلب ظروف التربة سيئة التصريف وشمس ساطعة لكي ينمو، ويكون موسم الاستفادة من هذا النبات من شهر يوليو حتى الصقيع الأول.

 

9. زينيا ايليجانس – Zinnia elegans:

 

لقد نمى عددًا من نباتات الزينيا ذات السيقان الأطول في عام 2017، وتلك التي تميزت بالرأس والكتفين وكانت من مجموعة بناري (Benary) المتسقة بشكل رائع، وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان، مع لون يناسب كل الأذواق تقريبًا، وهذا صنف من سلسلة (Benary’s Giant) وهو نبات أنيق، بزهور التوت المليئة بالحيوية، ويُزرع بشكل مثالي كزهرة مقطوفة، ولكن سيكون له أيضًا وجود قوي في حدود الحديقة من شهر يوليو إلى أغسطس وحتى الصقيع الأول.

 

ويصل ارتفاع هذا النبات من (50 سم -1م)، وأصل أصنافه من المكسيك، كما أنه يتطلب ظروف تربة رطبة جيدة التصريف وخصبة بالإضافة إلى شمس الساطعة لكي ينمو.