تغير عالم التصميم الجرافيك منذ عصور على يد عدد لا يحصى من المصممين المبتكرين والمبدعين الذين قاموا بدور كبير في تطوير هذه المجال، وترك كل من هؤلاء المصممين بصمة في عدة مجالات وشكلوها بطريقة ما من خلال العمل على التصاميم بمختلف الطرق، هنا من أشهر المصممين الذين أثرو على العالم بطريقة بصرية.

 

أشهر مصممي الجرافيك

 

 

 المصمم David Carson’s

 

أطلق عليه اسم الأب الروحي، يعتمد على كسر القواعد في التصميم له شهرة واسعة في تصميم دمج الصور والخامات، حيث يبدو انطباعاُ قديماً وغير منسق، حيث تبقى تصاميمه ملفته للأنظار.

 

المصمم Saul Bass

 

يعتبر من الأكثر شهرة من بين المصممين واسمه مألوفاً في عالم التصميم، حيث ترك له بصمة في الخمسينات القرن الماضي، مثل الأيقونات والمجلات وتصميم ملصقات وعناوين للصور المتحركة.

 

المصمم Stefan Sagmeister

 

يعد هذه المصمم من التصميمات الملهمة لدى الجمهور، غالباً ما يمزج بين الفكاهة والتفاصيل الغير تقليدية، لإنشاء تصاميم ملهمة ومتناقضة.

 

المصممة Paula Scheer

 

كانت باولا أول أمرأه تعمل كمنصب في شركة التصميم الجرافيك، لذلك تتعامل مع التصاميم في الكتابة كصور مرئية.

 

المصمم Michael Beirut

 

غالباً يجعل التصميم المعقد سهل الوصول إلية، حيث أصبح التصميم المعقد أكثر سهولة وإغراءً للقراءة. 

 

المصمم Massimo Vangelia

 

يعتبر الكثيرون إن “Massimo Vangelia” من أكثر المصممين تأثيراً في القرن الماضي، الذي نصب نفسة مهندس المعلومات التي يتميز تلخيص الأفكار الكبيرة في التصاميم القابلة للفهم.

 

 المصمم Milton Glaser

 

المصمم الذي أبتكر العلامة التجارية والشعارات والأيقونات وتصاميم الملصقات للموسيقى.

 

المصمم Paul Rand

 

بول راند هو اسم كبير في عالم التصميم، يُنسب إليه الفضل في إحداث تحول مرئي في أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية من خلال تطوير أساليب جديدة جذرية للتعامل مع الإعلان وإنشاء الشعار والتصميم.

 المصمم Alan Fletcher

 

يطلق عليه الاب البريطاني للتصميم الجرافيك، غير طريقة التفكير في التصميم أعدت خطوطه التعبيرية وألوانه الجريئة ولغته المرئية القوية في تمهيد الطريق للتصميم الجرافيك ليكون عنصرًا أساسيًا وحاسمًا للأعمال التجارية.

 

المصمم Chip Kidd

 

يشتهر” Chip Kidd” في نشر كتبة في مدينة نيويورك، عمل  مع كتاب مثل  “James Elroy” و “Michael Crichton”و  “Neil Gagman” تم التصميم على أشهر الشعارات شهرة في التسعينات وهو “Jurassic Park T-Rex”.