هناك عدد قليل من أنماط التصميم الداخلي الأكثر رومانسية في التصميم على الطراز الإسباني، وهي جزء من أنماط البحر الأبيض المتوسط، فهي ديكورات داخلية إسبانية دافئة وترحيبية وأنيقة تماماً، ويمكن التعرف عليها من خلال جدرانها الجصية التقليدية، وأعمال البلاط المزخرفة، وسقوف القبة المبالغ فيها، إذ ستجعلنا غرف المعيشة الإسبانية العشر نرغب في التخطيط لقضاء العطلة القادمة في الداخل.

 

التصميم الداخلي لغرفة المعيشة على الطراز الإسباني

 

لا تشعرنا مساحات المعيشة ذات الطراز الإسباني بالتقليدية والتطور فحسب، بل أنها تجسد أيضًا إحساسًا بالدفء والراحة، كما وتتميز بمساحة معيشة مذهلة تتكون من جدران من الجص الأبيض والمدفأة القرميدية والعوارض الخشبية الطبيعية المكشوفة لإضفاء طابع إسباني ريفي للتصميم الداخلي لغرفة المعيشة.

 

الألوان في التصميم الداخلي على الطراز الإسباني

 

في حين أن العديد من مساحات المعيشة المستوحاة من الطراز الإسباني تضم اللون الأبيض والألوان الخشبية الطبيعية، فإن المساحة في الطراز الإسباني أيضاً تضم درجات ألوان مستوحاه من درجات الزنجبيل والبني، وهذا يثبت أننا لست مضطرين إلى الابتعاد عن اللون في هذا الطراز.

 

التفاصيل العتيقة والمزخرفة في التصميم الداخلي على الطراز الإسباني

 

غالبًا ما يلتزم التصميم الإسباني بالتاريخ ويحافظ على العناصر القديمة في جميع أنحاء المكان في التصميم الخاص به. حيث تتميز غرفة المعيشة الاسبانية بالثريات الحديدية كبيرة الحجم المعتقة التي تضفي على الغرفة طابعًا كلاسيكيًا تمامًا، كما وتتناثر الملحقات الأخرى المتأثرة بالإسبانيين وتاريخهم في جميع أنحاء الغرفة مثل الفخار وعناصر الخشب الطبيعي.

 

الأسقف والعوارض الخشبية كبيرة الحجم

 

تضفي العوارض الخشبية الكبيرة في هذا الطراز على الغرفة إحساسًا بالانتماء إلى الحضارات الإسبانية القديمة، حيث ان العوارض الخشبية المكشوفة والغير مكشوفة كبيرة الحجم تعمل بشكل جميل مع التصميم المستوحى من الطراز الإسباني، كما ويعد العنصر الداخلي والخارجي في مساحة المعيشة للطراز الإسباني طريقة مثالية لاحتضان طراز البحر الأبيض المتوسط.

 

بالإضافة إلى ذلك لا يمكننا الحصول على ما يكفي من الأسقف المرتفعة مع عوارض خشبية طبيعية مكشوفة أو ثريا مزخرفة أو مداخل ريفية منحنية بسهولة، إلا إذا كان المنزل يحتوي على ميزات معمارية إسبانية مدمجة، فيمكننا إعادة إنشاء المظهر باستخدام ثريات حديدية كبيرة الحجم تتضاعف لتكون قطعة مركزية في المساحة مع الأسقف المكشوفة.

 

تصميم الأسقف المقببة

 

تتميز غرفة المعيشة ذات الطراز الإسباني الجميلة والمتطورة بالتصميمات الداخلية ذات الأسقف المقببة التي تجعل المساحة تبدو مفتوحة ومتجددة الهواء. وعند إقرانها بالأثاث الأنيق والتشطيبات المحايدة، تعد هذه الغرف مثالًا رائعًا للتصميم الداخلي الإسباني الحديث.

 

الجص والمدفأة في التصميم الداخلي على الطراز الإسباني

 

تتميز العديد من المنازل الإسبانية بنقطة محورية أو قطعة مركزية يتم ترتيب الغرفة حولها، حيث تحتوي هذه المساحة الجميلة على نقطة محورية وهي مدفأة مستديرة جميلة من الجص تضفي على المكان عمقًا ودفئًا، وبقية الغرفة ريفية ومحايدة وجذابة بشكل لا يصدق.

 

الألوان الأُحادية في التصميم الداخلي على الطراز الإسباني

 

إذا كنا من محبي المظهر الأحادي اللون الأبيض بالكامل، فسنحب النسخة الإسبانية أُحادية اللون، فغرفة المعيشة ذات اللون الأبيض الناصع منعشة ونقية دون الشعور بالملل، فنحن نحب درجات اللون الأبيض المختلفة في جميع أنحاء المساحة لمنح عمق الغرفة دون الشعور بالحدة المفرطة، وهذا ما يقدمه الطراز الإسباني.

 

إضافة الإكسسوارات الإسبانية

 

تتميز مساحات غرف المعيشة المفتوحة بالعديد من الملحقات المتأثرة بالإسبانية مثل البساط المنسوج اللامع والقيثارات المعروضة، حتى إذ لم يكن لدينا مداخل مقوسة أو عوارض مكشوفة، فإن بعض الأشياء المتأثرة بالإسبانية يمكن أن تساعدنا في منح التصميم الداخلي الأجواء الإيكولوجية مميزة أنيقة.

 

استخدام بلاط تالافيرا في التصميم الداخلي على الطراز الإسباني

 

يعتبر بلاط تالافيرا (Talavera) بلاط مثالي لاحتضان الأجواء الإسبانية في التصميم الداخلي للمنزل. من الحمام إلى المطبخ إلى السلالم المتدرجة إلى غرفة المعيشة، حيث ان هذا النوع من البلاط الملونة والمزخرفة يضفي لمسة من اللون والشخصية الإسبانية على أي منزل.

 

في النهاية، سواء كنا ننجذب إلى المظهر الإسباني الريفي أو لا يمكننا الحصول على ما يكفي من الألوان الزاهية الملونة التي تبدو وكأنها مزيج مثالي من التقاليد الإسبانية والمكسيكية، فهناك العديد من الطرق لإلقاء نظرة على هذا المظهر ودمجه في المنزل، حتى وإذ لم يكن لدينا التفاصيل المعمارية الإسبانية المميزة في المساحة، فإن بعض الملحقات مثل الفخار العتيق أو السجاد المنسوج اللامع يمكن أن يمنحنا إحساسًا إسبانيًا دون تجديد مكلف.