اقرأ في هذا المقال

لا يوجد شيء يضاهي الكريمة المخفوقة حديثًا وبمجرد معرفة الطريقة الصحيحة لخفق الكريمة، فلا حاجة إلى شرائها من الخارج. يمكن استخدام هذه الكريمة لتحضير أطباق متنوعة من الحلويات حيث أنها عنصر هام لتزيين قوالب الكيك. في هذا المقال سنتعرف على أسرار نجاح كريمة الخفق للحصول على الكريمة المخفوقة الناعمة والحريرية المصنوعة منزليًا.

 

أسرار نجاح قوام كريمة الخفق

 

  • إبقاء الكريمة في درجة حرارة باردة: من المهم التأكد من أن الكريمة باردة جدًا. إذا كان هناك المزيد وقت، يمكن تبريد الوعاء المستخدم في صنع الكريمة في الثلاجة أو الفريزر لمدة 20 دقيقة، يجب اختيار وعاءً معدنيًا حيث يبرد بسرعة ويبقى على هذا النحو الأطول.

 

  • اختيار الأدوات المناسبة: تعد الخفاقة الكبيرة سهلة الاستخدام للغاية، عند استخدام خلاطًا كهربائيًا فيجب أن يخفق على سرعة متوسطة مع الحرص على عدم المبالغة في الخفق، وإلا ستتحول الكريمة إلى قطع مما يفسدها.

 

  • اختيار الكريمة التي تحتوي على منتجات الالبان: بالنسبة للكريمة المخفوقة من المهم استخدام أغنى كريمة متوفرة مثل كريمة الخفق الثقيلة. حيث تحتوي على 36 في المائة و 40 في المائة من دهون الحليب، كما أنه لن يتم الحصول على نفس النتائج مع كريمة الخفق الخفيفة أو كريمة المائدة.

 

  • اختيار السكر حسب الرغبة: يمكن استبدال السكر العادي بكمية مساوية من سكر الحلويات. حيث يمكن خفق ملعقة كبيرة من سكر الحلويات لكل كوب من الكريمة الثقيلة لمساعدته على الحفاظ على شكله بشكل أفضل. يحتوي هذا النوع من السكر على نشا مضاف، مما يوفر ثباتًا إضافيًا.

 

  • تعزيز النكهة: عند التخطيط لاستخدام أي نكهات، مثل المستخلصات أو المشروبات أو التوابل، فيتم إضافتها في نفس الوقت مع السكر. وعند تقديم الكريمة المخفوقة مع الفواكه أو حلوى الشوكولاتة، فإن من الممكن إضافة القليل من معجون الفانيليا إلى الكريمة الثقيلة قبل الخفق، للوصول الى قوام ممتاز بالكريمة المخفوقة ذات النكهة عن طريق نقع الكريمة قبل الخفق.

 

  • تبريد الكريمة قبل التقديم: يمكن تبريد الكريمة المخفوقة وتغطيتها لمدة تصل إلى ساعتين قبل التقديم.

 

نستنتج من هذا المقال الطرق والخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها، لضمان نجاح قوام كريمة الخفق اللذيذة التي يمكن استخدامها في أطباق كثيرة.