نبذة عن مدينة نيويورك:

 

إن زوار مدينة نيويورك مدللون للاختيار بين الأشياء التي يمكنهم القيام بها والأماكن التي يمكنهم زيارتها، ولكن هناك بعض الأشياء التي تشعر بأنها “محلية في نيويورك” أكثر من الخروج من المدينة لقضاء بعض الوقت عبر المياه في بروكلين.

 

نيويورك مدينة جذابة ومدهشة، كما أنها بوتقة انصهار ثقافي بها مئات المسارح وعدد كبير من رواد المطعم وول ستريت، المركز المالي للولايات المتحدة الأمريكية. من مكة السياحية ذات المعالم الشهيرة عالميًا مثل تمثال الحرية وسنترال بارك، إلى ملاذ ثقافي به متاحف مثل متحف متروبوليتان للفنون، حيث إن لدى هذا المعلم كل ما يناسب الجميع.

 

كما أن مترو نيويورك (مترو أنفاق نيويورك) هو وسيلة النقل الأكثر شعبية في مدينة نيويورك والأقل تكلفة، كما أن نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك هو أكبر نظام مترو أنفاق في العالم.

 

ما لا تعرفه عن جسر بروكلين:

 

يُعدّ هذا الحسر من التغيير المثالي للسرعة من جنون مانهاتن، ويمكن القول أنه أجمل منطقة في نيويورك مع الشوارع الشهيرة التي تصطف على جانبيها الأشجار والمباني الحجرية البنية التي تتجول في الأحياء ذات المناظر الخلابة الرائعة. وعلى الرغم من أنها قد لا تكون ثقيلة على مناطق الجذب السياحي مثل مانهاتن، إلا أن بروكلين تتمتع بسحر محب لا يمكن مقارنته.

 

يمكن الوصول إلى بروكلين بعدة طرق، وذلك اعتمادًا على مكان إقامتك في مدينة نيويورك، من المراكز السياحية في وسط المدينة، من الممكن أيضًا القيادة إلى بروكلين، ولكن من الواضح أن توقيت ذلك يعتمد تمامًا على حركة المرور. قد يستغرق الجري الصافي أقل من 20 دقيقة من ميدتاون، ولكن في ساعة الذروة يمكن أن ينفجر هذا لمدة ساعة أو نحو ذلك، لذلك يوصى بتحدي نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك على القفز في سيارة.

 

كما أن تصميم الجسر كان على يد (John A. Roebling)، وهو مهاجر من بروسيا، على الرغم من وفاته بسبب مضاعفات حادث غريب في عام 1869، قبل بدء البناء مباشرة، حيث تولى ابنه واشنطن منصب كبير المهندسين، لكن قضية الانحناءات أبعدته، كما أشرفت إميلي زوجة واشنطن رويبلينج، على أعمال البناء التي اكتملت عام 1883، حيث تم تكريس الجسر وافتتاحه في 24 مايو.

 

حدثت العديد من التغييرات على مر السنين، بما في ذلك أعمال الإصلاح الهيكلي، وتوسيع المنحدرات على كلا الطرفين ووظيفة طلاء جديدة (استغرق إكمالها حوالي ست سنوات) بلون رسمي جديد (Brooklyn Bridge Tan).

 

كيف تصل إلى جسر بروكلين؟

 

يعتمد ذلك على ما إذا كنت تريد المشي عبر جسر بروكلين من مانهاتن إلى بروكلين أو من بروكلين إلى مانهاتن، حيث إن كلاهما جميل، لكن لديك إطلالة رائعة على الأفق إذا اخترت المشي من بروكلين إلى مانهاتن. كما يمكنك أيضًا المشي من جانب مانهاتن في منتصف الطريق عبر الجسر ثم العودة، وفي كلتا الحالتين، يمكنك الوصول إلى الجسر بشكل أفضل عبر مترو الأنفاق.

 

وحتى إذا كنت في بروكلين وتريد أن تجد طريقك إلى جسر بروكلين، فإنه يجب استخدام خريطة جوجل للحصول على الاتجاهات إلى بداية الممشى من وجهة البداية، حيث يبدأ ممر المشاة جسر بروكلين وممر الدراجات في شارع تيلاري وشارع آدامز، كما أنه ومن السهل العثور على مدخل ممر المشاة، لكن التقاطع مزدحم وهناك العديد من الطرق المتشابهة والثابتة المنطقة.

 

إلى جانب ذلك فإن الوصول إلى جسر بروكلين متوفر خلال 24 ساعة في اليوم، وهو جميل في أي وقت من اليوم، لكن غروب الشمس لها رونق وجمال خاص، كما يجب أخذ الحذر في أي وقت من اليوم، فقد يصبح الجو باردًا هناك على الجسر.

 

أمور تتعلق بزيارة جسر بروكلين:

 

  • للحفاظ على مشاركة طفلك ونشاطه، فإنه يجب التوقف في البرج بجانب مانهاتن لبضع دقائق.

 

  • حول هذا البرج حيث يتسع الممشى، توجد سلسلة من اللوحات المحفورة التي توضح تفاصيل بناء الجسر خطوة بخطوة، حيث يجد بعض الأطفال أن هذه اللوحات مفيدة.

 

  • في البرج بجانب بروكلين، هناك المزيد من اللوحات التي تحدد المعالم التي يمكنك رؤيتها على طول أفق مانهاتن.

 

  • هناك العديد من الطرق للقيام بجولة على جسر بروكلين، ومع ذلك لن تكون قادرًا على الركوب فوق الجسر في جولة بالحافلة، حيث يتم حظر جميع الحافلات والمدربين، وبمعنى آخر فسيكون لديك خياران: المشي وركوب الدراجة، كما أن هناك خيارات أكثر، مما ستجده مدرجًا في هذا المقال.

 

  • إذا كنت تفكر في شراء (New York Pass أو Explorer Pass)، فيحق لك الحصول على جولة مشي مجانية على الجسر.

 

  • كما يتم تقديم جولة سير صوتية مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في أي وقت (باللغتين الإنجليزية والإسبانية)، كما يتم تقديم جولتين مصحوبة بمرشدين في جسر بروكلين، بالإضافة إلى خيار التوجيه الذاتي، حيث إن الجولة القياسية للجسر يتم تقديمها يومياً، بينما تشمل الجولة الأخرى زيارة النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر ولديها توافر محدود.

 

  • وبالإضافة إلى جولات المشي، فيمكن للزائر الحصول على جولات بالدراجة عبر جسر بروكلين، حيث إنه وفي أثناء ركوب دراجة (Cannondale)، سيستمتع بإطلالات رائعة على ميناء نيويورك بأكمله.

 

ميزات جسر بروكلين:

 

يمتاز الجسر بأبراجه القوطية ذات الأقواس المزدوجة والكابلات الفولاذية المتقاطعة والانحناء اللطيف اللطيف تجعل المشي أو ركوب الدراجات عبر الامتداد (أو على الأقل إلقاء نظرة عليه) تجارب مرغوبة للزوار. على كلا الطرفين توجد أحياء رائعة لاستكشافها: مرتفعات بروكلين الفخمة ودمبو الصناعية في جانب بروكلين؛ يسهل الوصول إلى منطقة مانهاتن السفلى وتريبيكا والحي الصيني على جانب مانهاتن.

 

كما يحتفل جسر بروكلين المثالي بالبطاقات البريدية، ويتألق على السليولويد ويخلد في الشعر، كواحد من أكثر الرموز شهرة في مدينة نيويورك، ناهيك عن إنجاز هندسي رائع. عند اكتماله في عام 1883، أصبح أول طريق يربط بين مانهاتن وبروكلين، اللتين كانتا فيما بعد مدينتين منفصلتين (أصبحت بروكلين جزءًا من مدينة نيويورك في عام 1898). في ذلك الوقت وبامتداد مركزي يبلغ 1595 قدمًا، كان جسر بروكلين أيضًا أطول جسر معلق في العالم.

 

تقع سلالم المشاة على جانب بروكلين في شارع واشنطن وشارع بروسبكت، تمامًا في الركن الشمالي الشرقي من كادمان بلازا. يمكنك أيضًا المشي مباشرة على الجسر من شارع (Adams Street)، على جانب مانهاتن.

 

كان جسر بروكلين أول جسر معلق يستخدم الفولاذ بدلاً من الحديد في كابلاته، وفي ديسمبر 2018 منحت وزارة النقل الأمريكية منحة بنية تحتية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لمشروع بقيمة 337 مليون دولار؛ لإعادة تأهيل مداخل الجسر والأبراج، حيث سيكون هذا أول عمل في الأبراج منذ بناء الجسر.

 

ووفقًا لدائرة النقل فقد يعبر الجسر أكثر من 100000 سيارة و4000 راكب دراجات و10000 من المشاة يوميًا، كما أن الطول الكامل للجسر 6016 قدم. وفي عام 2006 اكتشف عمال المدينة مخبأً من إمدادات الطوارئ يعود إلى حقبة الحرب الباردة مخبأ داخل غرفة في الأساسات الهيكلية للجسر.