العادات الصحيةصحة

عادات صحية خلال المرحلة الثالثة من الحمل

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية خلال المرحلة الثالثة من الحمل

في هذه المرحلة من الحمل، تحتاجين إلى الحصول على قسط كبير من الراحة والاسترخاء، وتجنبي الإجهاد قدر الإمكان ومع ذلك، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الاستلقاء، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة يمكن أن يكون الحفاظ على النشاط مفيدًا لك ولطفلك.

 

عادات صحية خلال المرحلة الثالثة من الحمل:

 

1. التمرين المعتدل رائع لك ولطفلك:

 

إذا كنتِ رياضية، وكنتِ معتادًة على القيام بالكثير من التمارين الشاقة أو عالية الكثافة  فتحدثي إلى طبيبك حول تعديل روتين التمرين بشكل عام، تعتبر التمارين المعتدلة منخفضة التأثير أمرًا رائعًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، إلا إذا كنتِ معرضة لخطر الولادة المبكرة.

 

تعتبر الأنشطة مثل المشي والسباحة واليوغا طرقًا رائعة للبقاء رشيقة والحفاظ على معدل ضربات قلبك أثناء الراحة والحفاظ على لياقتك البدنية بشكل رائع من أجل عمل أسهل، لا تسرفي رغم ذلك تجنبي رفع الأثقال، أو على الأقل خذي الأمور ببساطة، اسألي طبيبك دائمًا عن توصيات بشأن روتين التمرين قبل القيام بأي تمارين مكثفة.

 

يمكن أن تؤدي التمارين المعتدلة طوال فترة الحمل، وخاصة في الثلث الثالث من الحمل إلى تقليل فرص الإصابة بسكري الحمل بشكل ملحوظ يمكن أن يساعد أيضًا في ضمان بقاء مستويات الجلوكوز في الدم مستقرة، وهو أمر جيد جدًا لنمو طفلك وتطوره.

 

2. تناولي الطعام في وقت مبكر وبشكل متكرر:

 

سيساعدك الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم على الشعور بإرهاق أقل وحيوية أكبر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يجب أن تكتسبي حوالي رطل كل أسبوع خلال هذا الوقت من الحمل لذلك إذا كانت مستويات الجلوكوز لديك طبيعية فلا داعي للقلق بشأن تناول الكثير.

 

لزيادة الوزن بشكل صحي والحفاظ على مستوى طاقتك مرتفعًا، تناولي وجبات صغيرة على مدار اليوم إذا كنت تتبع السعرات الحرارية، فيجب عليكِ إضافة حوالي 300 سعر حراري إلى مدخولك اليومي المعتاد ومع ذلك، تأكدي من أن هذه السعرات الحرارية تأتي من مصادر صحية، مثل الوجبات الخفيفة المليئة بالبروتين يضمن الحفاظ على استقرار مستويات الجلوكوز لديك من خلال التمارين المعتدلة واتباع نظام غذائي صحي وحصول طفلك على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها أيضًا.

 

3. احصلي على راحتك:

 

أخيرًا، بينما قلنا أنه من الرائع الاستمرار في الحركة، تذكري أن جسمك يعمل وقتًا إضافيًا لإنشاء شخص صغير ورائع للأشهر الثلاثة القادمة، اقبلي المساعدة من الآخرين، وبالإضافة اذهبي إلى الفراش مبكرًا إذا كنتِ متعبًة فقط استرخي واحصلي على قسط كاف من الراحة وإذا كنتِ بحاجة إلى شيء، فلا بأس من طلب المساعدة فأنتِ تستحق ذلك.

 

4. الاستعداد ليوم عظيم:

 

إذا لم تكوني قد قمتِ بذلك بالفعل، في بداية الثلث الثالث من الحمل، ضعي جدولاً للتحضير لولادة طفلك لا تتركي كل شيء حتى اللحظة الأخيرة، أو ستشعرين بالكثير من التوتر غير الضروري أيضًا.

 

دعي الآخرين يساعدونك لست مضطرًة لتزيين الحضانة بنفسك، ويمكنك بالتأكيد السماح لشخص آخر بالرسم وتحريك الأثاث في هذه المرحلة، ضعي خطتك معًا وقابلي مدربتك للحمل، وتحدثي إلى طبيبك، وضعي مقعد السيارة الخاص بك وفوضي المهام لشريكك والآخرين بهذه الطريقة، عندما يحين وقت الولادة، عليك فقط أن تلدي ولا تقلقي بشأن أي شيء آخر.

المصدر
https://www.carepointhealth.org/healthy-habits-practice-third-trimester/Healthy Habits to Pick Up During Pregnancy15 Habits To Pick Up During Pregnancy5 Habits of Healthy Pregnant Women

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى