أمراض العيونصحة

ما هو الحول الانكساري؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الحول الانكساري؟
  • علامات وأعراض الحول الإنكساري
  • كيفية علاج الحول الإنكساري

الحول الانكساري: هو النوع الأكثر شيوعًا من كسل العين. يحدث هذا بشكل أكثر شيوعًا عندما يولد الطفل بخطأ انكساري عالٍ (انخفاض حدة أو تشويش) في عين واحدة ، على الرغم من وجود عيون متناسقة تمامًا. على سبيل المثال ، قد يكون لدى إحدى العينين قصر نظر أو طول نظر كبير ، بينما لا تعاني العين الأخرى. أو قد يكون لدى إحدى العينين لابؤرية كبير والعين الأخرى لا.

ما هو الحول الانكساري؟

نظرًا لأن إحدى العينين تتمتع برؤية جيدة والأخرى لا تتمتع برؤية جيدة ، فإن رؤية الطفل لا تتطور بشكل طبيعي. في مثل هذه الحالات ، يعتمد الدماغ على العين التي بها خطأ انكساري أقل غير مصحح (حدة أفضل) و “يضبط” الرؤية المشوشة (وهذا ما يسمى بالقمع) من العين الأخرى ، مما يسبب الحول في تلك العين من عدم الاستخدام.

علامات وأعراض الحول الانكساري:

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالغمش الانكساري من:

  • ضعف إدراك العمق.

  • صعوبة التقاط الأشياء ورميها.

  • التحديق أو إغلاق العين.

  • تحويل الرأس أو إمالتها.

  • إجهاد العين.

  • التعب مع قرب العمل.


    من المهم ملاحظة أن الطفل الصغير المصاب بالحول الإنكساري نادرًا ما يعبر عن أي أعراض أو يعرف أن ما يعاني منه ليس طبيعيًا. لا يمكن رؤية الحول الانكساري – فهو ليس مثل الحول الذي يمكن رؤيته في كثير من الأحيان بسبب اختلال العينين. يجب أن يتم تشخيص الحول الإنكساري من قبل أخصائي رعاية العيون والتدخل المبكر مهم. إنها مشكلة العين الأكثر شيوعًا بين الأطفال ويمكن أن تؤدي تركها دون علاج إلى مشاكل كبيرة وتؤدي إلى فقدان البصر.

يعاني الأشخاص المصابون بالحول الانكساري من ضعف مهارات الرؤية بدرجات متفاوتة. يمكن أن يسبب ذلك صعوبة في أشياء مثل القيادة وركن السيارة ، وصعوبة في القراءة والتعلم ، وأكثر من ذلك. قد تبدو غير منسقة. أبلغ المرضى عن مشاكل في أشياء مثل ركوب الدراجة والتنقل في غرفة مليئة بالناس والرؤية ثلاثية الأبعاد والمشاركة في الرياضة ، وما إلى ذلك.

كيفية علاج الحول الانكساري:

التحسينات ممكنة في أي عمر لكن الاكتشاف المبكر والعلاج يقدمان أفضل النتائج. حتى في حالة عدم ملاحظة أي علامات أو أعراض ، فمن المهم أن يتم أخذ الأطفال إلى أخصائي بصريات لإجراء تقييم بصري شامل خلال السنة الأولى من العمر للمساعدة في اكتشاف مشاكل مثل الغمش الانكساري في مرحلة مبكرة.

يمكن أن يشمل علاج الحول الانكساري علاج الرؤية، أو ترقيع العين، أو قطرات العين ، أو الجراحة الانكسارية ، أو مزيج من هذه الخيارات. قد يشمل علاج الرؤية استخدام تقنية الواقع الافتراضي في علاج كسول العين. من الشائع أيضًا أن يرتدي المرضى الذين يعانون من الحول الانكساري العدسات الموصوفة أو العدسات اللاصقة كشكل من أشكال العلاج أو كجزء منه.

الترقيع والحول الانكساري:

ترقيع العين هو علاج تم اختباره بمرور الوقت للحول. إنها منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة نسبيًا. غالبًا ما يخاف الأطفال من ارتدائه ، ويمكن أن يواجه الآباء صعوبة في إجبار أطفالهم ومراقبة أطفالهم للحفاظ على الرقعة ؛ ومع ذلك ، فقد حسّن من رؤية ملايين المرضى الذين يعانون من كسول العين على مدار الألف عام الماضية.

يجب تجربة ترقيع العين قبل أو بجانب العلاجات الأخرى مثل علاج الرؤية و Vivid Vision. لا يصلح ترقيع العين للجميع ، وخاصة البالغين ، وغالبًا ما يتراجع الحول. تعد التجربة البصرية ثنائية العين ضرورية في العلاج الناجح للحول ، ولا يتم توفير هذه التجربة أثناء ترقيع العين. تتطلب معظم الحالات شيئًا أكثر استهدافًا وشمولية مثل علاج الرؤية.

بواسطة
What is Refractive Amblyopia?Refractive Amblyopia: A Few Words From DrPatchRefractive Amblyopiarefractive therapies

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى