العادات الصحيةصحة

عادات صحية في النظافة الشخصية لكبار السن

اقرأ في هذا المقال
  • النظافة الشخصية عند كبار السن
  • العادات الصحية في النظافة الشخصية لكبار السن
  • كيفية الحصول على نظافة شخصية جيدة

النظافة الشخصية عند كبار السن:

 

هناك العديد من الأشياء التي يمكن لكبار السن القيام بها للحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة التي ستساعدهم على الحفاظ على نمط حياة صحي بشكل عام، يمكن أن تساعد عادات النظافة الجيدة في تعزيز نظام المناعة لديهم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض وتحسين صحتهم البدنية بشكل عام، ولحسن الحظ هناك الكثير من أفضل ممارسات النظافة لكبار السن لمساعدتهم على تقليل فرص إصابتهم بالمرض. سنتحدث خلال هذا المقال عن بعض العادات للنظافة الشخصية لكبار السن.

 

عادات صحية في النظافة الشخصية لكبار السن:

 

تلعب النظافة الشخصية دورًا كبيرًا في ما تشعر به وتتصرف به كل يوم، لذا تأكد من أنّك تعتني بنفسك، يمكن أن تساعدك هذه النصائح العشر حول النظافة في الحفاظ على نظافة شخصية جيدة حتى تشعر أنك في أفضل حالاتك.

 

  • الأكل الصحي: هو عنصر أساسي للحفاظ على النظافة الجيدة، يعد تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة الغنية بالألياف طريقة رائعة لمساعدة الجهاز الهضمي والحفاظ على نشاطك.

 

  • البقاء رطبًا: تعتبر طريقة أخرى للعمل من أجل الحصول على نظافة جيدة، إنّ كبار السن عرضة للجفاف، لذا احرص على شرب الكثير من الماء يوميًا لتجنب الإصابة بالجفاف.

 

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: يجب أن تهدف إلى النوم من 6 إلى 8 ساعات كل ليلة الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك وخفض ضغط الدم، قلة النوم يمكن أن تجعلك تشعر بالإرهاق وتؤثر على جهاز المناعة لديك.

 

  •  الاستحمام يوميًا: يساعد ذلك في إزالة البكتيريا والمهيجات الأخرى من بشرتك وتقليل خطر الإصابة بالطفح الجلدي أو مشاكل الجلد الأخرى.

 

  • تقليم الأظافر: سيساعدك الحفاظ على نظافة أظافرك وقدميك على تجنب الالتهابات والتخلص من البكتيريا.

 

  • تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا: يتم التنظيف عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا ستقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بنظافة الفم السيئة، اغسل يديك كثيرًا لتجنب انتشار الفيروسات والبكتيريا، تأكد من غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل في أي وقت تتلامس فيه مع الأسطح التي لم يتم تنظيفها للتو.

 

  • تحسين النظافة الشخصية من خلال الحفاظ على نظافة المنزل: طريقة سهلة للحفاظ على منزلك نظيفًا هي مسح الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام رذاذ مطهر.

 

  • استخدم مزيل العرق يوميًا: استخدم مزيل العرق للتحكم في التعرق المفرط والتخلص من رائحة الجسم رائحة منعشة.

 

  • المحافظة على نظافة الملابس: يعد ارتداء الملابس النظيفة يوميًا أيضًا طريقة جيدة للحفاظ على النظافة الشخصية وسيساعدك على منع التهابات الجلد، تلتقط الملابس البكتيريا مما يجعل تغييرها كل يوم ضروريًا لتجنب انتشار الجراثيم.

 

كيفية الحصول على نظافة شخصية جيدة:

 

هل تتساءل عن كيفية الحصول على نظافة شخصية جيدة الأمر بسيط، اتبع ممارسات النظافة المذكورة  في المقال وحمل نفسك المسؤولية للحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة، إذا كنت تعمل بنشاط من أجل تحسين نظافتك، ستتمكن من عيش نمط حياة أكثر سعادة وصحة أنت تتحكم في نظافتك وروتينك اليومي، لذا اتخذ الإجراءات الصحيحة لإجراء بعض التغييرات الإيجابية في حياتك.

المصدر
Hygiene Best Practices for SeniorsPersonal Hygiene Checklist for the ElderlyPersonal Hygiene Checklist for the ElderlyAn Expert’s Guide to Grooming and Hygiene for the Elderly

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى