أمراض العيونصحة

هل جراحة العين بالليزر تعالج عمى الألوان؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو عمى الألوان؟
  • جراحة العيون بالليزر لعمى الألوان

ما هو عمى الألوان؟

عمى الألوان هو عبارة عن حالة وراثية بحيث يكون عند الولادة لدى الأشخاص التي يكون أحد والديه مصاب به. من الممكن أيضًا ظهور أعراض عمى الألوان مع التقدُّم في السن. يمكن أن يتسبب ذلك في صعوبة إدراك كبار السن للألوان الداكنة. بالإضافة إلى ذلك يمكن لبعض أمراض العيون والأدوية أن تغير رؤية الألوان لديك.

العين المصابة بإعتام عدسة العين، يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية إلى الإصابة بعمى الألوان، حاليًا لا توجد علاجات لعمى الألوان الوراثي. ومع ذلك تتوفر بعض التصحيحات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع قصور رؤية الألوان لديك

من أكثر المنتجات فعالية المتاحة للأشخاص المصابين بعمى الألوان عدسات ونظارات عمى الألوان. بينما تساعد هذه العدسات في الأساس الأشخاص المصابين بعمى الألوان الأحمر والأخضر فقط ، فإنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على قدرة الأشخاص على رؤية الألوان بشكل أكثر وضوحًا ودقة.

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت جراحة العيون بالليزر هي علاج فعال لعمى الألوان ، لكنها للأسف ليست تدخلاً فعالاً لهذه الحالة. جراحة العيون بالليزر قادرة على إجراء تغييرات جسدية على القرنية ، وهي جزء من العين غير مرتبط بنقص رؤية الألوان.

جراحة العيون بالليزر لعمى الألوان:

حتى الآن لا توجد علاجات أو تدخلات طبية متاحة لعمى الألوان الموروث ، والذي يشمل جراحة العيون بالليزر. معظم الأشخاص الذين يعانون من درجات متفاوتة من عمى الألوان قادرون على التكيف مع حالتهم من خلال طرق المواجهة الفعالة دون أن يكون لها تأثير كبير على حياتهم اليومية. إن استخدام التقنيات مثل حفظ ترتيب ألوان إشارة المرور ، أو ارتداء نظارات عمى الألوان ، أو وجود تطبيقات مساعدة الألوان على هاتفك أو جهازك اللوحي ، كافٍ للتغلب على المشكلات الناجمة عن قصور رؤية الألوان.

جراحة العيون بالليزر مخصصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية بسبب تشوه القرنية التي تسبب مشاكل في التركيز. تهدف جميع أنواع جراحة العيون بالليزر إلى تقليل الاعتماد على النظارات أو العدسات اللاصقة ، ولكن لا يمكن إصلاح جميع مشاكل الرؤية بجراحة العيون بالليزر.

الليزر من أكثر أنواع جراحة العيون شيوعًا. تم تطويره لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر ، وطول النظر ، وقصر النظر الشيخوخي ، وهي حالة طبيعية تحدث مع تقدمك في العمر. باستخدام الليزر ، يتم استخدام الليزر لإعادة تشكيل قرنية العين بشكل دائم حتى تتمكن من التركيز بشكل صحيح على الأشياء القريبة والبعيدة.

نظرًا لأن سبب عمى الألوان ناتج عن المخاريط في العين التي لا تميز الأطوال الموجية للون بشكل صحيح ، فإن جراحة الليزر ليست مفيدة. تصل الجراحة بالليزر إلى قرنية العين فقط ، وليس العصي والمخاريط الموجودة خلفها

المصدر
DOES LASER EYE SURGERY FIX COLOR BLINDNESS?Cure & CorrectionCan Lasik Correct Color Blindness?Does lasik cause colorblindness?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى