الاستخدام البريطاني لكلمة bounce:

جاءت كلمة bounce – بمعنى: يرتد/ يقفز– في اللغة الإنجليزية المتوسطة بمعنى: فوز، رطم، ربما تقليد، أو من فوز – beat – الألمانية المنخفضة، اضرب – thump.


وفيما يلي حالات استخدام معنى كلمة – bounce – بمعنى: يرتد/ يقفز – في المجتمعات البريطانية بما كان شائعاً كما الآتي:

***بالنسبة للمجتمعات البريطانية المستخدمة لكلمة – bounce – يرتد/ يقفز– يتمثل الاستخدام الشائع لها كما الآتي:سياقات جمل توضيحية على الاستخدام لكلمة bounce:
1.of an object, especially a ball – move quickly up, back, or away from a surface after hitting it; rebound (once or repeatedly – لشيء، وخاصة الكرة – تحرك سريعًا لأعلى أو للخلف أو بعيدًا عن سطح بعد ضربه؛ ارتد مرة واحدة أو بشكل متكرر. 1. When one of the team members missed a shot, the ball bounced off the rim and came straight at her – عندما أخطأ أحد أعضاء الفريق تسديدة، ارتدت الكرة عن الحافة واتجهت نحوها مباشرة.

2. As the ball bounced off the wall and headed towards James, time seemed to slow down – عندما ارتدت الكرة من الحائط واتجهت نحو جيمس، بدا أن الوقت يتباطأ.
2.of light, sound, or an electronic signal – come into contact with an object or surface and be reflected – من الضوء أو الصوت أو الإشارة الإلكترونية – يتلامس مع كائن أو سطح وينعكس.1. If the pattern is designed correctly the reflected light will bounce off at an angle that causes it to strike the surface again and to have a second chance to be absorbed – إذا تم تصميم النمط بشكل صحيح، فسوف يرتد الضوء المنعكس بزاوية تجعله يضرب السطح مرة أخرى وتكون لديه فرصة ثانية ليتم امتصاصه.


2. The echoes of our footsteps bounce off the bare walls of the hollow structure – ترتد أصداء خطىنا عن الجدران العارية للهيكل المجوف.
3.also bounce back(of an email) be returned to its sender after failing to reach its destination – كما يتم إرجاع الارتداد (من البريد الإلكتروني) إلى مرسله بعد الفشل في الوصول إلى وجهته.
1. The non-yahoo email bounced and I received no reply from the yahoo one for two weeks – ارتدت رسالة البريد الإلكتروني التي لا تتبع yahoo ولم أتلق أي رد من ياهو لمدة أسبوعين.

2. If the email bounces or is undeliverable, it is placed into the mail queue for later processing – إذا ارتد البريد الإلكتروني أو تعذر تسليمه، فسيتم وضعه في قائمة انتظار البريد لمعالجته لاحقًا.
4.bounce back, Recover well after a setback – التعافي جيدًا بعد الانتكاسة.
1. The players, once able to bounce back from setbacks and adversity, are looking more and more like dead men walking – اللاعبون، الذين كانوا قادرين على التعافي من النكسات والمحن، يبدون أكثر فأكثر كرجال ميتين يمشون.

2. His determination has always seen him bounce back from setbacks – لطالما جعله تصميمه يتعافى من النكسات.
5. Baseball Hit a ball that bounces before reaching a fielder – في كرة البيسبول ضرب الكرة التي ترتد قبل أن تصل إلى لاعب.
1. The batter bounced a grounder in the direction of the shortstop – ارتد الضارب طاحنًا في اتجاه نقطة التوقف القصيرة.

2. bouncing out with the bases loaded – القفز مع تحميل القواعد .
6. of a check) be returned by a bank when there are insufficient funds to meet it – (من الشيك) يتم إرجاعه من قبل البنك عندما لا توجد أموال كافية للوفاء به.
1. He owed money, was in and out of overdraft and cheques had bounced – كان مدينًا بالمال، وكان يدخل ويخرج من السحب على المكشوف والشيكات رجعت.

2. Unfortunately, they receive a letter about a week later telling them the cheque has bounced – لسوء الحظ، تلقوا رسالة بعد حوالي أسبوع تخبرهم أن الشيك قد رجع.

الاستخدام الأمريكي لكلمة bounce:

***علاوة على ما سبق، بالنسبة للمجتمعات الأمريكية المستخدمة لكلمة – bounce – يرتد/ يقفز – فيتمثل الاستخدام الشائع لها كما الآتي:سياقات جمل توضيحية على الاستخدام لكلمة bounce:
1.of a person – jump repeatedly up and down, typically on something springy – (من شخص) يقفز بشكل متكرر لأعلى ولأسفل، عادةً على شيء نابض.
1. She bounced on the springy seat, playing with the wire puzzle Cinnamon had bought for her – قفزت على المقعد النابض، ولعبت بالألغاز السلكية التي اشترتها القرفة لها.

2. Her basket no longer swung jauntily from its place at the crook of her elbow, nor did she bounce gaily on the springy moss beneath her feet – لم تعد سلتها تتأرجح بشكل سريع من مكانها عند انحناء مرفقها، كما أنها لم تقفز بمرح على الطحلب النابض تحت قدميها.
2.of a thing-move up and down while remaining essentially in the same position – (من شيء) يتحرك لأعلى ولأسفل بينما يظل في نفس الوضع.
1. The stadium swayed and bounced under my feet as the crowd stomped up and down – كان الملعب يتأرجح ويقفز تحت قدمي بينما كانت الجماهير تدوس صعودًا وهبوطًا.

2. I stuck my key down into the slot, where it bounced up and down, but did nothing to help start the car – وضعت مفتاحي في الفتحة، حيث ارتد لأعلى ولأسفل، لكنني لم أفعل شيئًا للمساعدة في بدء تشغيل السيارة.
3.with object Cause – a child-to move lightly up and down on one’s knee as a game – (الطفل) للتحرك بخفة لأعلى ولأسفل على ركبته كلعبة.
1. She was still bouncing her child lightly in an attempt to soothe her – كانت لا تزال تهز طفلها بخفة في محاولة لتهدئته.

2. Two of his daughters were there, laughing and carrying small children, and he was bouncing a third child on his knees – كانت هناك اثنتان من بناته يضحكان ويحملان أطفالًا صغارًا، وكان يهز طفلًا ثالثًا على ركبتيه.
4.with adverbial of direction (of a vehicle) move jerkily along a bumpy surface – مع ظرف الاتجاه (للمركبة) يتحرك بشكل متقلب على طول سطح وعر.1. Our carriage bounced along that road, and I was sitting across from both of my parents – ارتدت عربتنا على طول ذلك الطريق، وكنت أجلس مقابل والديّ.

2. It’s a race car bouncing across a surface far rougher than it was designed for – إنها سيارة سباق تقفز عبر سطح أكثر خشونة بكثير مما صُممت من أجله.
5.with adverbial of direction Move in an energetic or happy manner – مع ظرف الاتجاه تحرك بطريقة نشطة أو سعيدة.
1. I like the company of other people and, as a performer, I am at my happiest when I’m bouncing around a stage that is very much shared – أنا أحب رفقة أشخاص آخرين، وبصفتي فنانًا، فأنا في أسعد حالاتي عندما أقفز على خشبة المسرح التي تتم مشاركتها كثيرًا.

2. Jenna stood in the doorway, looking overly happy and practically bouncing across the room to the end of the bed – وقفت جينا في المدخل، وكانت تبدو سعيدة للغاية وتتحرك عمليًا عبر الغرفة حتى نهاية السرير.
6. North American Dismiss (someone) from a job – حسب استخدام أمريكا الشمالية فصل (شخص ما) من وظيفة.
1. Could it be that another juror is about to be bounced from the case – هل يمكن أن يكون هناك محلف آخر على وشك الخروج من القضية؟

2. If his district doesn’t bounce him out of office in the next election, they truly have lost their minds – إذا لم يطرده دائرته من منصبه في الانتخابات القادمة، فقد فقدوا عقولهم حقًا.
7. Exuberant self-confidence – كثرة الثقة بالنفس.
1. And it is not clear that he will be sailing into the summer convention with a great deal of brag and bounce – وليس من الواضح أنه سيبحر إلى المؤتمر الصيفي بقدر كبير من التباهي والثقة بالنفس.

2. But there was no bounce and cheerfulness in her voice like there used to be – لكن لم يكن هناك أي ثقة أو بهجة في صوتها كما كان في السابق.
8. Health and body in the hair – صحة الجسم والشعر. 1. It is the professional who feels the texture, quality and decides a cut that gives balance and bounce to the hair – المحترف هو الذي يشعر بالملمس والجودة ويقرر القص الذي يمنح الشعر التوازن والارتداد.

2. It includes two products that work together to hydrate and tone your hair, imparting softness and bounce to natural body – يتضمن منتجين يعملان معًا لترطيب وتوحيد لون شعرك، مما يضفي النعومة على الجسم الطبيعي.
9. bounce an idea off someone – ترتد فكرة عن شخص ما. شارك فكرة مع شخص آخر للحصول على تعليقات عليها.1. he thrives on bouncing ideas off other people – إنه ينجح في ارتداد الأفكار عن أفكار الآخرين.

2. If you have questions or just want to bounce an idea off us, please give us a call – إذا كانت لديك أسئلة أو كنت ترغب فقط في إبعاد فكرة عننا، فيرجى الاتصال بنا.