نبذة عن اللغوي سكستيل بوكاريو:

 

ولد العالم اللغوي سكستيل بوكاريو في الرابع من شهر يناير في عام 1877، وتوفي في الخامس من شهر مايو في عام 1948، وهو لغويًا وعالمًا رومانيًا ينحدر من أصل نمساوي، وكان معروف بمشاركته في السياسة الإدارية والحزبية بشكل كبير. حيث ولد سكستيل بوكاريو وتلقى تعليمه في فرنسا وألمانيا، وكان نشطًا في الحياة الثقافية في ترانسيلفانيا، وعمل أستاذًا في اللغة الرومانية في تشيرنوفيتز في دوقية بوكوفينا.

 

كما أنه بدأ مسيرته العلمية في عام 1906، عندما كُلّف بتجميع قاموس عام يشمل جميع جوانب اللغة الرومانية. كما أنه كان مهتم بمجموعة متنوعة من التخصصات اللغوية، فجلب العديد من الأفكار الجديدة التي ساهمت في تحليل ووصف اللغة الرومانية وصفًا دقيق، وساهم في إنشاء أطلس اللغة والقاموس الروماني.

 

عائلة اللغوي سكستيل بوكاريو:

 

ووفقًا لبحث العالم اللغوي سكستيل بوكاريو الخاص، قضت عائلته وقتًا في مولدافيا قبل أن ينتهي بها المطاف في جنوب ترانسيلفانيا. وأُطلق عليهم آنذاك لقب بوكاريو، الذي يقال إنه كان لقب مهني يشير إلى مستوى مهاراتهم العالية في الصيد. حيث درس والد سكستيل، يوسف بوكاريو، من عام 1835 وحتى عام 1923 في مدرسة ترانسيلفانيان ساكسون الثانوية في براشوف (المعروفة آنذاك باسم براسو وكرونشتادت) قبل إرساله لتعلم اللاهوت في سيبيو. وتعلم بعدها علوم الكهنوتية وأتقنها بشكل كبير، والتي كان لها أثر كبير على العديد من أبحاث ودراسات ولده. وفي وقت دراسته، تعرف العالم اللغوي سكستيل بوكاريو على زوجته بواسطة أحد الأساتذة المشرفين على دراسته.

 

 تعليم اللغوي سكستيل بوكاريو:

التحق العالم اللغوي سكستيل بوكاريو بالمدرسة الثانوية الرومانية في مسقط رأسه، حيث تعلم اللغة اللاتينية والتاريخ من المعلم فاسيلي جولديتش، وبعدها ذهب إلى كل من ألمانيا وفرنسا للحصول على درجتي البكالوريوس والدكتوراة. وكان يعتبر من أوائل العلماء الرومانيين الذين انتقلوا من دراسة علم اللغة العام إلى دراسة علم اللغة المنهجي في جامعة باريس في فرنسا، بين عام 1899 وعام 1901. فدرس سكستيل بوكاريو تحت إشراف البروفيسور غاستون باريس، بينما كان غوستاف ويغان مستشاره في برنامج الدكتوراة في جامعة لايبتزغ في ألمانيا. وبعدها عاد إلى النمسا في عام 1904؛ وذلك ليدرس في جامعة فيينا.

 

الأعمال المنشورة للغوي سكستيل بوكاريو:

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كتابه أسود على خلفية بيضاء في عام 1922.

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كتابه براسوف القديم في عام 1977.

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كاتبه كلمة شعب من ترانسيلفانيا في عام 1998.

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كتابه تاريخ الأدب الروماني (العصر القديم) في عام 1921.

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كتاب اللغة الرومانية.

 

  • ألف اللغوي سكستيل بوكاريو كتاب دراسات لغوية في اللغة الرومانية.