إذا كنت تعمل بعمولة مباشرة، فإنّ أجرك الأسبوعي يعتمد على مبيعاتك الأسبوعية، حيثُ أنّهُ من المُمكِن أن تكون العمولة إمّا (نسبة مئوية مُحدّدة من مبلغ البيع) أو (مبلغاً مُحدّدا) بالدولار لكل عملية بيع، بغض النظر عن طريقة إعداد السعر الخاص بك، يُمكنك تحديد مبلغ الأجور الأسبوعية الخاصة بك باستخدام نفس الحساب، مع الأجور على أساس المبيعات في الأسبوع، حيثُ أنّهُ يُمكِن أن يختلف مبلغ الأجر الأسبوعي من أسبوع لآخر.

ما هو مفهوم المبيعات؟

المبيعات: تُعرّف المبيعات على أنّها هي السلع أو الخدمات التي يتم تبادلها، مقابل توفير المال على الفور أو من خلال سند مالي، ومن المعروف أيضاً نقل ملكية شيء مُعيّن من المالك الأول إلى المالك الثاني، اعتماداً على وجود اتفاقية بينهما، تتضمن توفير قيمة مالية، وفي المقابل يجب أن يكمل المحاور البيع المتفق عليه.


ما هي أهمية المبيعات؟

تلعب المبيعات دوراً رئيسيًا في بناء الولاء والثقة بين العميل والأعمال، حيثُ أنّ الثقة والولاء هي الأسباب الرئيسية التي تجعل العميل يختار توصية شركتك لصديق أو أحد أفراد العائلة، أو كتابة مُراجعة رائعة لمنتجك أو خدمتك عبر الإنترنت، حيثُ أنّهُ يتم تقييم التوصيات من قبل العملاء والعملاء المحتملين؛ وذلك لأنّها تأتي من طرف ثالث والإدراك هو أنّ المُراجعات والتوصيات مُستقلة عن البائع وبالتالي تحمل المزيد من المصداقية.

أمّا المبيعات في العصر الرقمي فهي مؤثرة للغاية؛ نظراً لمدى وقوة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عبر الإنترنت، حيثُ أنّهُ أثناء تفاعلات المبيعات، من المُمكِن أن يؤثر تشجيع العميل على التوصية بصديق أو تقديم تعليقات إيجابية على نمو الأعمال من خلال زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات.

كيفية حساب الأجور على أساس المبيعات في الأسبوع:

  • احصل على قائمة بأسعار العمولة من رئيسك أو من الموارد البشرية، اعتماداً على الوظيفة، فقد تحصل على نفس السعر لجميع المبيعات أو قد تكون العناصر المختلفة تستحق نسباً مختلفة أو مبالغ ثابتة بالدولار.

  • اكتب عدد المبيعات التي حصلت عليها لكل أسبوع، حيثُ أنّهُ كُلما زاد عدد الأسابيع التي لديك فيها بيانات مبيعات، كلما كان متوسط ​​أجرك أكثر دقة.

  • اضرب معدل عمولتك في عدد المبيعات لكل أسبوع، يمنحك هذا راتبك الأسبوعي، حيثُ يُمكنك بعد ذلك جمع كل الأسابيع معاً وتقسيمها على إجمالي عدد الأسابيع للحصول على متوسط ​​راتبك الأسبوعي.