ترويج المبيعات هو تقنية تسويقية عادةً ما يتم تصميمها لتدوم لفترة قصيرة نسبياً، يمكن أن تتضمن تقنيات ترويج المبيعات الشائعة تسعيراً خاصاً وكوبونات وأحداث مرحلية للحصول على دعاية، يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من العروض الترويجية للمبيعات لتحقيق عدد من أهداف العمل المُحدّدة.

ما هي أهداف ترويج المبيعات؟

حافظ على العملاء الحاليين

يمكن توجيه ترويج المبيعات نحو الحفاظ على العملاء الحاليين، خاصةً إذا كان منافس جديد يفتح في مكان قريب، على سبيل المثال يمكن (لمالك الحلاقة) إرسال القسائم إلى جميع عملائه الحاليين لإرسال الانتباه بعيداً عن حدث الافتتاح الكبير للمنافس، يُمكِن للمُنظِّف الجاف تنفيذ برنامج إحالة حيث يمنح العملاء الحاليين خصماً عند إحالة عملاء جُدد لإجراء عملية شراء، الأمر الذي يمكن أن يساعد في بناء ولاء العملاء.

إزالة المخزون

يُمكِن أن يُساعدك الترويج الخاص على مسح المخزون لإفساح المجال للبضائع الموسمية أو الجديدة، إذا كنت تمتلك متجراً للملابس، على سبيل المثال قد تحتاج إلى الإعلان عن سعر مُخفّض على الملابس الشتوية لإفساح المجال لأزياء الربيع والصيف، يُمكِن لمالك محل بيع الهدايا إجراء بيع تخليص على سلع مُعيّنة لإفساح المجال لمنتجات أُخرى.

الوصول إلى سوق جديدة

يمكن أن يكون الترويج وسيلة للوصول إلى شريحة جديدة من السوق، على سبيل المثال إذا كنت تدير نادياً صحياً وقمت بتطوير خطة لياقة موجهة نحو كبار السن، فيمكنك استخدام قائمة بريدية تحتوي على عناوين لأولئك الذين يبلغون (65) عاماً أو أكثر، حيثُ يُمكنك بعد ذلك إرسال قسيمة أو عرض خاص بالبريد إلى شريحة السوق هذه.

إطلاق منتج جديد

يُمكِن أن يساعدك ترويج المبيعات في تقديم منتج جديد إلى السوق، على سبيل المثال إذا كنت تُدير مخبزاً وتكشف عن خط جديد من المعجنات، يمكنك إنشاء عرض ترويجي لدفع الناس إلى مخبزك وتجربتهم، يمكن أن يُقدّم عرضك الترويجي سعراً مُنخفضاً أو إضافة عنصر مجاني، مثل فنجان قهوة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يمكن أن يساعد الترويج للمبيعات في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، ممّا قد يؤدي في النهاية إلى مبيعات إضافية، على سبيل المثال من خلال رعاية مؤسسة خيرية أو حدث مثل شواء الدجاج أو السحب، يُمكنك جعل الناس في المجتمع على دراية بشركتك بطريقة إيجابية، ممّا قد يؤدّي بهم إلى رعاية أعمالك.