لا توجد استراتيجية تسويق أفضل من تسويق الإحالة، عندما يمدحك أحد عملائك الحاليين عنك أمام أصدقائهم، إنّهُ وضع مربح للجانبين، تحصل على تسويق مجاني لمتجرك، ويحصل عميلك على التحقق الاجتماعي للتوصية بشيء رائع، ويحصل صديقه على توصية من مصدر موثوق به.

ما هو مفهوم الإسناد في التسويق؟

الإسناد في التسويق: هي دراسة السلوك البشري من حيث علاقته بشراء المنتجات والخدمات، حيثُ أنّهُ يجب على الشركات أن تفعل أكثر من مجرد الترويج لفضائل بضاعتها، إنّما يجب عليه أن يقنع المستهلك أنّه بحاجة إلى هذا البند المعين لحل مشكلة أو تحسين نمط حياته، حيثُ أنّهُ درس خبراء التسويق الإسناد لعقود عديدة.

كيفية تحسين تسويق الإحالة

لتحسين تسويق الإحالة الخاص بك في بيئة اليوم، يجب عليك تحرير بيانات العملاء الخاصة بك من صوامعهم المقفلة والتطلع إلى منهجيات الإحالة الخوارزمية المتقدمة لإسناد التسويق.

ستقوم الخوارزمية الصحيحة بالتقاط والتقييم، لبياناتك بدقة عبر القنوات وهذا يعني أنك ستكون قادراً على الاستفادة من مقاييسك لقياس تأثير جهودك التسويقية، ووضع استراتيجية أكثر دقة لمشاركة العملاء، والتخطيط بدوره لحملات تسويقية أكثر فعالية، وكلها موجهة للقناة المناسبة، في الوقت المناسب، للعميل المناسب.