اضغط ESC للإغلاق

ما هو وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك؟

تعتمد جُزر كوك عملة الدولار عملة رسمية لها، وينقسم الدولار إلى مئة سنت، ويتم إصدار بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي لجزر كوك.

وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة دولار جزر كوك:

  1. فئة خمسة دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصدفة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة اثنان دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش مائدة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة واحد دولار، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش تمثال، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لسلحفاة البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرون سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة عشرة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة البرتقال، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة خمسة سنت، والتي تم سكها من معدني النيكل والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش زهرة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة اثنان سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لفاكهة الأناناس، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة واحد سنت، والتي تم سكها من معدن البرونز، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لأوراق شجر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

ما هو وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة وون كوري جنوبي؟

يعتبر اقتصاد دولة كوريا الجنوبية من الاقتصادات القوية، حيث تحتل المرتبة الخامسة عشر عالمياً من حيث قوة الاقتصاد، كما يحتل القطاع الصناعي في كوريا الجنوبية المرتبة الاولى، حيث تشتهر كوريا الجنوبية بصناعة السفن والمنسوجات وصناعة السيارات والإلكترونيات والأدوات الكهربائية.

وصف الفئات المعدنية القديمة من عملة وون كوري جنوبي:

  1. فئة مئة وون، والتي تم سكَّها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الجنرال والعسكري الكوري “يي صن سين”، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.50 غرام.

  2. فئة خمسون وون، والتي تم سكها من معدن الزنك والنحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ساق نبتة الارز، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكتن سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 21 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4 غرام.

  3. فئة عشرة وون، والتي تم سكها من معدني النحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة نصب كوري، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.06 غرام.

  4. فئة خمسة وون، والتي تم سكها من معدن برونز والنحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة سفينة، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 20.25 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3 غرام.

  5. فئة واحد وون، والتي تم سكها من معدني النحاس والزنك، وقد تم سكها بشكل دائري ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة نبتة، بالإضافة إلى قيمة العملة ومكان سكها، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 17 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 1 غرام.