تعتمد دولة الجزائر عملة الدينار الجزائري عملة رسمية لها، حيث ينقسم الدينار الجزائري إلى مئة سنتيم، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي الجزائري.

وصف الفئات المعدنية من عملة الدينار الجزائري:

  1. فئة عشرة دنانير، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد م سكها في عام 1979 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على الكتابة باللغة العربية، بالإضافة إلى نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسة دنانير، والتي تم سكها من معدني الألمنيوم والنيكل، وقد م سكها في عام 1974 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة جندي، بالإضافة إلى نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة خمسة دنانير، والتي تم سكها من معدني الألمنيوم والنيكل، وقد م سكها في عام 1972 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة قمح، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة مع نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة واحد دينار، والتي تم سكها من معدني الألمنيوم والنيكل، وقد م سكها في عام 1972 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة سنبلة قمح مع تاريخ إصدار العملة، بالإضافة إلى نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسون سنتيم، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد م سكها في عام 1975 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة لكتابات عربية، بالإضافة إلى نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة عشرون سنتيم، والتي تم سكها من معدني البرونز والنيكل، وقد م سكها في عام 1975 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة كبش، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة مع نقوشات ورسومات، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة عشرة سنتيم، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد م سكها في عام 1984 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة شجرة نخيل، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة خمسة سنتيم، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد م سكها في عام 1974 ميلادي، وقد احتوى وجه العملة على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقوشات ورسومات، بالإضافة إلى قيمة العملة.