ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟


الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

نجاح برنامج الإحالة في التسويق

لضمان نجاح برنامج الإحالة الخاص بك، هناك مكونان رئيسيان يجب تحسينهما، وهما كما يلي:

الحوافز

إنّ الحوافز هي أهم جزء من برنامج الإحالة، بعد كل شيء يعني برنامج الإحالة هو أنّك تكافئ عملاءك على نشر الكلمة، إنّ لحصول على حق الحافز هو(80%) من نجاح برنامج الإحالة الخاص بك، فكّر بوضوح فيما يمكن أن يكون حافزاً ذا مغزى لكل من المدافع والأصدقاء الذين يشيرون إليهم، لذلك عليك أن لا تخاف من التجربة، ولا تخاف من تبديل حوافزك على طول الطريق.

إليك قاعدة عامة نوصي بها للحوافز:

إذا كنت تبيع شيئاً يشتريه الناس مرة واحدة أو نادراً ما يشترونه مثل (المراتب)، فقدّم حوافز نقدية، أمّا إذا كنت تبيع شيئاً ما يشتريه الناس كثيراً مثل (المكياج) أو (الملابس) فقم بتقديم قسيمة خصم.

ترقية وظيفية

بدون الترويج لن يعرف أحد عن برنامج تسويق الإحالة الخاص بك، تأكّد من أنّهُ مرئي حتى يعرف عملاؤك الحاليون أنّهُ يمكنهم الانضمام، ويمكنك إخبار الزوار عن برنامج الإحالة الخاص بك عن طريق إضافة رابط إليه في موقع الويب الخاص بك.

تسمح لك بعض البرامج بمهاجمة عملائك مباشرةً في (منطقة الشراء) الخاصة بهم، عادةً بعد شراء شيء ما من متجرك، وهذا ما يسمّى بالنوافذ المنبثقة بعد الشراء، قم بتضمين واحدة بعد شرائها لتشجيعهم على الانضمام إلى برنامج الإحالة الخاص بك.
إذا كان برنامج تسويق الإحالة يسمح بذلك، يمكنك أيضاً إرفاق أداة مرجعية لإعلام الزائرين ببرنامج الإحالة الخاص بك.

لذلك إذا كنت تتطلع إلى تنمية عملك، والاحتفاظ بالعملاء الذين لديك بالفعل، والوصول إلى أهداف الإيرادات الخاصة بك، فقد حان الوقت لتنفيذ برنامج إحالة العملاء، إنّ مجرد امتلاك واحدة هو أمر تجاري جيد، لأنّهُ يكشف شيئين:

1. أنّك واثق بما فيه الكفاية في خدماتك وفريقك لمعرفة أنّ برنامج الإحالة سيكون استثماراً إيجابياً.

2. أن تعلم أنّهُ على الرّغم من خدمتك الجيدة، قد يحتاج بعض العملاء إلى دفع جهدهم من أجلك.