التغذيةتغذية الرياضيين

تأثير القرفة على أداء الرياضيين

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد القرفة الصحية للرياضيين

لا يربط معظم الناس عادة القرفة بتحسين الأداء الرياضي. ولكن إذا كان الشخص يعرف كل الفوائد الصحية التي تقدمها القرفة، فقد يغير رأيه، وإذا كان الشخص رياضيًا أو متحمسًا للّياقة البدنية، فيجب أن تقنعه هذه الفوائد الصحية للقرفة بأن القرفة حقًا يمكن أن تساعد في تحسين الأداء.

فوائد القرفة الصحية للرياضيين:

1. المساعدة في تقليل الألم والالتهابات وألم العضلات:

من المعروف أن القرفة تمتلك خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الألم والالتهاب والوجع، وهي السمات المميزة لأي نمط حياة نشط.

2. يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية:

يُعتقد أن قرفة كاسيا (أحد نوعي القرفة) لها خصائص تميّع الدم، والتي بدورها يمكن أن تساعد الدورة الدموية في الجسم.

3. تعزيز نشاط المخ ووظائفه:

أظهرت الأبحاث أن القرفة يمكن أن تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية وتحسين الاستجابات الحركية البصرية. كما أظهرت أبحاث أخرى أن القرفة قد تساعد الدماغ على الشفاء والتعافي من الإصابات أو السكتات الدماغية.

4. تقليل من تأثير تخزين الدهون من الطعام:

لقد ثبت أن القرفة لها القدرة على تثبيت الأنسولين التي تساعد الجسم على امتصاص وتقليل دفع الأنسولين في مجرى الدم بعد استهلاك الكربوهيدرات البسيطة.

5. تعزيز صحة القلب:

أظهرت الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالتوابل مثل القرفة والكركم قد تساعد في تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وهي علامات مهمة في الإصابة بأمراض القلب.

6. المساعدة على تعزيز صحة العظام والأنسجة:

تم العثور على القرفة أيضًا كمصدر جيد للمنغنيز والمعادن الأخرى الضرورية لبناء عظام وأنسجة صحية. وإذا كان الشخص يعيش بأسلوب حياة صحي ونشط، فعليه الاستفادة من هذه الفوائد قدر الإمكان. ولن تساعد القرفة على تحسين أدائك الرياضي فحسب، بل ستساعد أيضًا على تحسين النظام الغذائي، ويمكن إضافة القرفة إلى أي وجبة خفيفة لذيذة مع المشروبات والخبز.

المصدر
CINNAMON: A NATURAL (AND DELICIOUS) PERFORMANCE ENHANCERThe Health Benefits of CinnamonCinnamon and it’s Hidden Health BenefitsWhat 24 Studies Say About the Health Benefits of Cinnamon

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى