التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين البهارات

اقرأ في هذا المقال
  • حفظ وتخزين البهارات
  • أخطاء نقع بها عند تخزين البهارات
  • هل تحفظ البهارات في الثلاجة أو الفريزر؟
  • أين يجب تخزين البهارات الخاصة بي؟
  • كن حذرًا عند إضافة التوابل إلى طبخك أيضًا!
  • ما نوع حافظات تخزين البهارات؟
  • كيف أخزن حبوب الفانيليا بشكل صحيح؟
  • ما هي فوائد تخزين التوابل بشكل صحيح؟

حفظ وتخزين البهارات

خذ لحظة للتفكير في مجموعة التوابل الخاصة بك. هل تفضل تخزينها في خزانة خاصة بهم أو مباشرة على الطاوله؟ هل أنت من محبي الأدراج المنظمة أو زاوية من الثلاجة مخصصة لإبقاء التوابل باردة؟ ربما تكون قد واصلت تقاليد الجدات في وضع التوابل بعيدًا في المجمد على افتراض أنها ستستمر لفترة أطول. حان الوقت لإعادة التفكير في طرق التخزين الخاصة بك لإطالة عمر التوابل ونكهتها. التخزين أمر حيوي لعمر التوابل، صدق أو لا تصدق!

أخطاء نقع بها عند تخزين البهارات

هل لديك المكان المثالي؟ إذا كنت شخصًا يقدر الراحة، فقد يكون تخزين التوابل فوق الفرن أول فكرة لك. في الكثير من المنازل، توجد بالفعل خزانة صغيرة صغيرة لطيفة فوق الفرن حيث الكثير من الناس يضعون بهاراتهم وينسونها حتى يقرروا إضافة القليل من مسحوق الثوم إلى صلصة ألفريدو الخاصة بهم. ربما هذا هو أسوأ شيء يمكن أن تفعله مع التوابل.


الأعشاب والفلفل والتوابل على حد سواء تفقد النكهة بسرعة أكبر عندما تتعرض للحرارة. عند تعرضها للحرارة، تجف الزيوت في الأعشاب والتوابل. بما أن الزيت يكون عادة حيث تكمن نكهة التوابل، فإن فقدان الزيت يعني فقدان النكهة. إبقائهم بالقرب من الفرن، خاصة فوقه حيث ترتفع الحرارة، هو قرار سيء. كما يرتفع بخار الماء بعيدًا عن الفرن أثناء الطهي، وهو عامل آخر من شأنه إتلاف التوابل. عند إحكام غلقها في حافضات لا تسرب الهواء، فمن غير الممكن أن تتسرب الرطوبة من الهواء وتتلف البهارات.


إن وضع التوابل على المنضدة ليس فكرة جيدة لأولئك منكم الذين يرغبون في شراء التوابل بكميات كبيرة ثم استخدامها طوال العام. حفظ البهارات في العراء مثل هذا يعني أنها أكثر عرضة للإصابة بأشعة الشمس المباشرة، وهو ما يمكن أن يتسبب أيضًا في تدهور التوابل بشكل أسرع. الأعشاب والتوابل حساسة للضوء، مما يعني أنها تبدأ في الانهيار والجفاف عند تعرضها للضوء المباشر.

هل تحفظ البهارات في الثلاجة أو الفريزر؟

عندما تخرج التوابل من الثلاجة، تتغير درجه حرارتها. في كل مرة تخرج فيها التوابل من مكانها البارد، يجب أن تتكيف مع درجة حرارة الغرفة. ستتسبب التغيرات في درجات الحرارة هذه في تكثيف التوابل وتقصير عمر البهارات. عندما يكون هناك تكثف للماء، قد يكون هناك أيضًا العفن، يجب التخلص من الأعشاب أو التوابل المتعفنة على الفور.

أين يجب تخزين البهارات الخاصة بي؟

قم بتخزين الأعشاب والتوابل في مكان بارد وجاف. درجة الحرارة المثالية هي تلك التي تظل ثابتة إلى حد ما، ويبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 70 درجة فهرنهايت. تذكر بأن تخزين التوابل يجب أن يكون بعيدًا عن أي مصادر حرارة مباشرة مثل أن يكون شيئًا واضحًا مثل الموقد، ولكنه يشمل أيضًا غسالة الصحون والتي تعد مصدرًا للحرارة والتي ينساها العديد من الطهاة. إن اختيار مساحة تخزين جيدة ستبقي التوابل جافة، في الظلام، وبعيدة عن الحرارة.

كن حذرًا عند إضافة التوابل إلى طبخك أيضًا

من المغري إلقاء التوابل في وصفتك بوعاء الطبخ، ونحن بالتأكيد مذنبون للقيام بذلك بأنفسنا من وقت لآخر ولكن يمكن أن يؤثر هذا على جودة التوابل الخاصة بك. عن طريق تثبيت التوابل فوق إناء الطبخ، فأنت تدفعهم إلى الحرارة وقد يتسبب البخار المتصاعد من الطعام في تكثيف الماء التوابل. من الأفضل هز التوابل في راحة يدك أو على ملعقة بعيدًا عن الموقد ثم إضافتها إلى طبقك مباشرة بعد نضج الطعام لضمان طعمها الأقوى.

ما نوع حافظات تخزين البهارات؟

يفضل بعض الناس الجرار الكهرماني مع أغطية محكمة الإغلاق. يفضل البعض الآخر استخدام حافظات البلاستك ذات الأغطية محكمة الإغلاق والتي يمكن وضعها بسهولة في درج أو خزانة. بعض الناس يحتفظون بها في أكياس قابلة للغلق.


إذا كان لديك توابل كاملة قد جفت، يمكنك إرجاع القليل من الحياة الجديدة إليها عن طريق تحميصها أو قليها في بعض الزيت. لا يمكن حفظ التوابل المطحونة التي فقدت مذاقها أو رائحتها ويجب التخلص منها. إذا لم تكن متأكدًا من المدة التي بقاء الأعشاب والتوابل في دولابك، فقم باختبار رائحة سريع.


إذا كنت لا تستطيع شمها، فقد حان وقت رميها. إذا استطعت شم رائحتها ولكن ليس لها طعم، فمن الأفضل التخلص من التوابل وشراء التوابل الجديدة. لا تشتري سوى كمية تعتقد أنه يمكنك استخدامه بسرعة، مع كون 6 أشهر إطارًا زمنيًا جيدًا للحصول على أفضل مذاق الأعشاب والتوابل.

كيف أخزن حبوب الفانيليا بشكل صحيح؟



على عكس معظم التوابل الأخرى، تتطلب حبوب الفانيليا دوران الهواء لتبقى منتعشة. يمكنك بالتأكيد تخزينها في وعاء محكم الغلق، لكن تذكر نشرها لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرة واحدة في الشهر. إذا كان هذا مملاً لا يمكنك مواكبة ذلك، ففكر في تخزينه في حاوية ليست محكمة الإغلاق بنسبة 100٪، ولكنها لا تزال في مكان بارد وجاف. قد تجف حبوب الفانيليا عند تعرضها للحرارة والضوء ولكنها يمكن أن تنمو العفن الخاص بالفانيليا إذا تم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق أو تعرضت للرطوبة.

إذا جفت حبوب الفانيليا، يمكنك ترطيبها في طبق من الماء الدافئ أو بعض الحليب لبضع ساعات. لا تخطئ في تراكم الكريستال على حبة الفانيليا مع شكل العفن. سيكون العفن باهت في حين أن البلورات التي قد تتراكم لامعة ومشرقة. هذه البلورات هي علامة على حبة فانليا عالية الجودة – فهي ببساطة فانيلين، أو جزيئات النكهة تتراكم على لحم الحبة.

ما هي فوائد تخزين التوابل بشكل صحيح؟

تتمثل الفائدة الرئيسية من تخزين التوابل بشكل صحيح في العودة إلى التوابل بعد قضاء بعض الوقت في العثور عليها وإيجادها بنفس الرائحة واللذة كما تتذكرها. اعتن ببهاراتك وسوف ينعكس إيجاباً على طعامك، مما يضمن أفضل نكهة في كل مرة تجلس لتناول الطعام.

المصدر
how to store your spices10 Easy Tips to Keep Herbs and Spices Fresh and Flavorful5 Tips for Storing Your Spices

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى