التغذيةتغذية الرياضيين

كم عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال سباق الماراثون؟

اقرأ في هذا المقال
  • العوامل التي تؤثر على عدد السعرات الحرارية لسباقات الماراثون
  • تقدير حرق السعرات الحرارية لاعبي الماراثون

بصفة الشخص لاعب ماراثون، سيحرق الكثير من الطاقة في مسار 26.2 ميل. ونظرًا لارتفاع الاحتياجات الغذائية ومتطلبات الطاقة، يجب أن يسعى المتسابقون إلى اتباع أنظمة غذائية متوازنة ومغذية من أجل تحسين الأداء والقدرة على التحمل.

 

العوامل التي تؤثر على عدد السعرات الحرارية لسباقات الماراثون:

 

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الجري في الماراثون على عدد من العوامل. العداؤون الذكور، على سبيل المثال، يحتاجون عادةً إلى طاقة أكبر لمجهود بدني أكثر من نظرائهم الإناث. والعمر هو أيضًا عامل رئيسي عادة ما يكون لدى العدائين الأكبر سنًا معدل أيض أبطأ. ويلعب وزن الجسم دورًا في حرق السعرات الحرارية. وعلى سبيل المثال، كعداء، سيحرق سعرات حرارية أكثر إذا كان الوزن 210 أرطال (95.45 كيلو غرام) من الوزن 125 رطلاً (56.82 كيلو غرام).

 

تقدير حرق السعرات الحرارية لاعبي الماراثون:

 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، فإن الاشتراك في سباق الماراثون (المعروف أيضًا باسم الالتزام بجدول تدريب يتكون من 3 إلى 6 أيام و 20+ ميلًا في الأسبوع لمدة 16 أسبوعًا تقريبًا) يعد طريقة ذكية لضمان أن الشخص ان يبقى مكرسًا لروتين التمرين.

 

ولا أحد يدير ماراثونًا فقط من أجل حرق السعرات الحرارية، ولكن نظرًا لأن احتمال إكمال 26.2 ميل أمر محفز بشكل لا يصد ، يقوم العديد من الرياضيين بالتسجيل والتدريب والتسابق مع وضع أهداف فقدان الوزن في الاعتبار. وقد يجعل هذا الشخص يتساءل عن كم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها أثناء الجري في ماراثون؟

 

وسيختلف حرق السعرات الحرارية الدقيق من شخص لآخر، لكن تقدير الملعب من الأشخاص في (Medifast) يضع معدل الحرق بحوالي 100 سعر حراري لكل ميل. وهذا يضيف ما يصل إلى 2600 سعرة حرارية للسباق بأكمله.

 

وإن العداء الذي يزن 130 رطلاً ( 59.09 كيلو غرام) سيحرق 2224 سعرة حرارية خلال سباق الماراثون، وسيحرق عداء 165 رطلاً (75 كيلو غرام)  2822 سعرة حرارية وسيحرق عداء 210 رطل ( 95.45 كيلو غرام) 3593 سعرة حرارية. وفي حين أن التمرينات الرياضية والتدريب البدني هي جوانب مهمة في سباق الماراثون، فإن التغذية هي أيضًا عامل رئيسي.

 

ويجب أن يكون لدى الشخص توازن كاف بين مدخول الطاقة ومدى بذله لها، والسعي لتحقيق التوازن والتنوع في الأطعمة التي يتناولها. وأن النظام الغذائي المعتاد للاعبي الماراثون يتكون من حوالي 65 بالمائة من الكربوهيدرات و 25 بالمائة من البروتين و 10 بالمائة من الدهون.

 

المصدر
How Many Calories Does Running a Marathon Burn?How Many Calories Are Burned During a Marathon?How many calories does a marathon burn?Calculates the exercise mets and calories burned by running.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى