التغذيةالتغذية الصحية

ما هي عادات الأكل الصحية التي ستغير حياتك؟

اقرأ في هذا المقال
  • من العادات الصحية التي يمكن أن تغير نظام غذائك:

بصرف النظر عن الطعام الذي تتناوله، يمكن أن يكون للعديد من عادات الأكل تأثير جَدّي على صحتك العامة، مثل الاستمتاع بالتحضير للوجبات بطريقة أكثر صحية وتناول طعام رائع وإعداد وجبات الطعام بنفسك وتجنب استهلاك المكمّلات الغذائية وتجهيز المكونات وتخزينها وتغيير طرق الطهي.

يعتقد الكثير من الناس أن الأكل الصحي يَعني التخلّص من العديد من الأطعمة المفضلة لدينا ولكن هذا ببساطة غير صحيح، طالما أنّ تناول الطعام الخاص بك متوازن بشكل كافِ ويوفّر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك كل يوم، لا توجد قيود كثيرة.

أهم فوائد الأكل الصحي تشمل آثاره على الجهاز المناعي وفقدان الوزن وصحة القلب والتمثيل الغذائي وصحّة أعضاء ووظائف الجسم.

من العادات الصحية التي يمكن أن تغير نظام غذائك:

تجربة المزيد من الأطعمة الصحية المختلفة

  • الأكل الصحي لا يَعني تناول الطعام التقليدي باستمرار بشكل ممل. في الواقع، إنّ الرحلة نحو اكتشاف نظام غذائي أكثر صحّة ستأخذك على الأرجح لتجربة طعام من ثقافات أخرى، لذا كن منفتحاً ومتقبلاً لتجربة أشياء جديدة تجعلك تستمتع لكونك صحياً.

التحضير والتخزين

  • شيء بسيط مثل تقطيع الخضروات وتخزينها في ثلاجة بوقت مسبق من استهلاكها يمكن أن يجعل الطهي في المنزل أكثر متعة وصحّة، لأنك أقل عرضة للتوقّف والحصول على شيء من خلال طريقك إلى المنزل، لأنك على علم أنّ نصف المهمة قد تم تنفيذها بالفعل.

اصنع وجباتك بنفسك

  • تناول الطعام بالخارج يجعل من الصعب أنّ تتحكم بالسعرات الحرارية وخفض الدهون السيئة، لكن الطهي في المنزل يعد دائماً خياراً صحياً.

تجنب استهلاك المكمّلات

  • يجب أن تأكل أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية الخاصة بك التي يحتاجها جسمك، بدلاً من استبدالها بالمكمّلات الغذائية.

  • لأن الجسم يستفيد بطرق أخرى من هذا الطعام في الجسم، بصرف النظر عن العناصر الغذائية الأساسية.

تغيير طرق الطبخ

  • يمكن للطهي بطرق معينة أو بمكونات معينة (على سبيل المثال، القلي بزيت الذرة مقابل الشواء بزيت جوز الهند) أن يحدث فرقاً كبيراً في التأثير الغذائي لوجباتك.

  • قم بتجربة بعض طرق التحضير الأكثر صحة (مثل الشواء والسلق والطبخ على البخار)والتخلّي عن الطرق غير الصحية.

المصدر
Healthy Eating Habits that will Change your LifeOrigins and evolution of the Western diet: health implications for the 21st century Starchy Foods and Glycemic Index

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى