التغذيةفيتامينات و معادن

ما هي كمية الكالسيوم التي يحتاجها الشخص

الكالسيوم ضروري للقلب والعضلات والأعصاب لتعمل بشكل صحيح ولتجلط الدم. ويساهم نقص الكالسيوم بشكل كبير في الإصابة بهشاشة العظام. وتظهر العديد من الدراسات المنشورة أن انخفاض تناول الكالسيوم طوال الحياة يرتبط بانخفاض كتلة العظام وارتفاع معدلات الكسور.

 

ما هي الكمية المناسبة من كالسيوم المسموحة يوميًا

 

أظهرت استطلاعات التغذية الوطنية أن معظم الناس لا يحصلون على الكالسيوم الذي يحتاجونه للنمو والحفاظ على صحة العظام. ويحتاج البالغون الذين تكون أعمارهم بين 19 و 64 عامًا إلى 700 مجم من الكالسيوم يوميًا. ويفضل الحصول على كل الكالسيوم الذي يحتاجه الشخص من النظام الغذائي اليومي. وقد يؤدي تناول جرعات كبيرة من الكالسيوم (أكثر من 1500 مجم في اليوم) إلى آلام في المعدة وإسهال.

 

مصادر الكالسيوم

 

يحتاج الجسم الكالسيوم لبناء عظام أقوى والمساعدة في المحافظة عليها. ويعد معدن الكالسيوم مهم للقلب والعضلات والأعصاب لتعمل بشكل صحيح. وتشير بعض الدراسات إلى أن الكالسيوم، إلى جانب فيتامين د، قد يكون لهما فوائد تتجاوز صحة العظام: ربما يقي من السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم. ولكن الأدلة حول هذه الفوائد الصحية ليست نهائية.

وتشمل مصادر الكالسيوم:

 

  • الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى.

 

  • الخضار الورقية الخضراء  مثل الكرنب المجعد والبامية.

 

  • مشروبات الصويا مع الكالسيوم المضاف.

 

  • الخبز وكل ما يصنع من الدقيق المدعم.

 

  • السمك الذي يتم تناوله  مع العظام مثل السردين والبلكارد.

إذا كان الشخص يواجه مشكلة في الحصول على ما يكفي من الكالسيوم في النظام الغذائي، فقد يحتاج إلى تناول مكملات الكالسيوم. وتعتمد كمية الكالسيوم التي يحتاجها الشخص من المكملات على كمية الكالسيوم التي يحصل عليها من مصادر الغذاء.

 

وهناك العديد من مركبات الكالسيوم المختلفة للاختيار من بينها، مثل كربونات الكالسيوم وسيترات الكالسيوم وغيرها. باستثناء الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز الهضمي يتم امتصاص جميع الأشكال الرئيسية لمكملات الكالسيوم بشكل جيد عند تناولها مع الطعام.

 

ويتم امتصاص مكملات الكالسيوم بشكل أفضل عند تناولها بجرعات صغيرة (500 مجم أو أقل) عدة مرات على مدار اليوم. وفي كثير من الأفراد، يتم امتصاص مكملات الكالسيوم بشكل أفضل عند تناولها مع الطعام.

المصدر
أهمية الفيتامينات والمعادن/عمار سالم الخزرجيالتداوي بالفيتامينات والمعادن/اماند اورسل دليل الفيتامينات والمعادن الضرورية - أهميتها وكمياتها المطلوبة يوميا/صدوف كمال دليلك إلى ما تحتاج من فيتامينات ومعادن/شاري ليبرمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى