تعتبر العادات الغذائية الجيدة مهمة جدًا بالنسبة للشخص الرياضي المهتم بلعبة البيسبول. ويمكن أن تمنع العادات الغذائية السيئة من الوصول إلى الأداء الأفضل.

 

أهم النصائح الغذائية للاعبي البيسبول:

 

تناول السوائل:

 

أهم عنصر غذائي للاعب البيسبول هو الماء. وأثناء التدريبات أو الممارسات، حاول تدريب نفسك على كيفية الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل صحيح. وإذا كان الطقس حارًا ورطبًا، فحاول شرب الكثير من الماء خلال فترات. ومن أهم التوصيات ما يلي:

 

  • شرب كوبين من السوائل قبل ساعتين من التمارين أو الألعاب.

 

  • شرب ستة إلى ثمانية أونصات من السوائل كل 15 إلى 20 دقيقة أثناء التدريبات أو الألعاب (خاصة عندما يكون الجو حارًا أو رطبًا).

 

  • شرب 24 أونصة من السوائل مقابل كل كيلوغرام يتم فقده أثناء التدريب أو التدريب أو اللعبة.

 

الاهتمام بنوعية الطعام:

 

بدلًا من تناول وجبات سريعة غير صحية، تناول وجبات متوازنة ومغذية. ويمكن أن تؤدي الوجبات السريعة إلى أن يشعر الرياضي بالخمول ممّا يمنعه من الأداء الأفضل. والوجبات السريعة ببساطة لا توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للبقاء في حالة الذروة.

 

ويجب الاهتمام بنوعية الطعام فيجب تناول الكثير من الفواكه والخضروات الملونة إلى جانب الكثير من الحبوب الكاملة. وسيساعد ذلك في تلبية الاحتياجات من الفيتامينات والمعادن. ويجب ان يكون الرياضي ثابتًا في عاداته الغذائية. وتوفر كل مجموعة غذائية عناصر غذائية محددة تدعم الرياضي في التدريب. ويوفر الخبز والحبوب الكاملة والمعكرونة والخضروات النشوية الكربوهيدرات الطاقة للرياضي. وتوفر اللحوم والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم البروتين الذي يمنع انهيار العضلات ويسرع الشفاء.

 

وتحتوي الفواكه والخضروات على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي ينتجها الجسم أثناء التدريب المكثف. كما أنها تساعد في مكافحة الضغط الإضافي الذي يضعه الشخص على جسمه في اللعب. ويمكن أن تؤدي الاختيارات إلى تحسين الأداء أو تقليلة، وقد يكون التغيير إلى خطة الأكل الصحي أمرًا صعبًا في بعض الأحيان. وفيما يلي بعض نصائح تغذوية سهلة المتابعة:

 

تناول وجبة الإفطار:

 

لتحفيز الجسد يجب تناول شيئًا في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ كل صباح. مثل خبز الحبوب الكاملة أو القمح مع زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز، وعاء من الحبوب مع الحليب قليل الدسم والبيض والخبز المحمص، دقيق الشوفان أو الفطائر مع طبقة الفاكهة كلها خيارات صحية.

 

ويجب تناول طعامًا صحيًا على الغداء والعشاء (خاصة قبل الألعاب) قبل المباراة، التزم بالأطعمة منخفضة الدهون، لأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تبقى في المعدة لفترة أطول وقد تسبب عسر الهضم. والأطعمة الغنية بالبروتين قليلة الدسم تشمل لحم العجل والأسماك والمحار والحليب قليل الدسم والجبن والبيض والزبادي اليوناني والمكسرات وزبدة المكسرات والفاصوليا.

 

تناول الكربوهيدرات:

 

نظرًا لأن الجسم يستخدم الكربوهيدرات كمصدر أساسي للوقود، خاصة أثناء ممارسة لعبة البيسبول، فحاول إضافة مصدر كربوهيدرات (على سبيل المثال، الأرز والمعكرونة والخبز والخبز والحبوب والبسكويت ورقائق التورتيلا والفواكه والخضروات والمشروبات الرياضية والذرة والبطاطا) إلى كل وجبة ووجبة خفيفة.