التغذيةخرافات تغذوية

هل ممارسة الرياضة بانتظام تعني حرية تناول جميع أنواع الطعام؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل يمكن أن أتناول ما أريد طالما أتدرب بانتظام؟
  • هل يقوم الجسم بعمله بكفاءة مع أي نوع من الطعام؟

هل ممارسة التمارين الرياضية كل يوم وبانتظام يعني أنه يستطيع الشخص أكل ما يريد؟ هل هذا صحيح أم إشاعة؟ الحقيقة هي من الضروري ممارسة التمارين وتناول الطعام بشكل صحيح لفقدان الوزن بنجاح والحفاظ على صحة جيدة، يبدو أن الكثير من الناس يعتقدون أن قضاء ساعات في الصالة الرياضية يؤهلهم لتناول ما يريدون، ولكن رغم كل شيء، فإنهم يمارسون الرياضة لذا يجب أن يكونوا أصحاء.

هل يمكن أن أتناول ما أريد طالما أتدرب بانتظام؟

فقدان الوزن يتعلق بالسعرات الحرارية الداخلة للجسم مقابل السعرات الحرارية المفقودة أو الخارجة من الجسم. إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن، فيجب القيام بحساب وتسجيل السعرات الحرارية التي تستهلكها والسعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا.


لذا إذا كنت تمارس التمارين على جهاز المشي لمدة ساعة وحرقت 500 سعرة حرارية ثم تناولت أكثر من شريحة بيتزا واحدة (على الأقل 500 سعرة حرارية) فأنت تتناول نفس السعرات الحرارية التي حرقتها. بالإضافة إلى ذلك، أنت تزود الجسم بالوقود بالكربوهيدرات المكررة ومن المحتمل أن تكون جائعًا مرة أخرى في الساعة أو الساعتين التاليتين، فمن المحتمل أن تأكل مرة أخرى.

هل يقوم الجسم بعمله بكفاءة مع أي نوع من الطعام؟

لا يمكن تغذية الجسم بالوجبات السريعة والتوقع بعد ذلك بأن يقوم الجسم بعمله بكفاءة. كما لا يمكن توقّع أن يقوم الجسم بأعماله بكفاءة إذا كان غذاء الشخص هو الأطعمة غير المرغوب فيها والتي لا تمده بالاحتياجات اللازمة. تمنح الكربوهيدرات المعالجة أو السكر أو الصودا نسبة عالية من السكر فقط. فهي لا تعطي جسمك لبنات البناء التي يحتاجها للأداء الجيد في الصالة الرياضية أو الحياة.

لن يكون لدى الشخص الدافع للتدريب إذا كان لا يأكل بشكل صحيح. النظام الغذائي وممارسة الرياضة والتغذية جميعها ترتبط بعلاقة طردية. عند تناول الأكل الجيد، يكون الشخص أكثر حماسًا للتحرك، وعندما يتحرك الشخص يكون أكثر حماسًا لتناول الطعام الجيد، فإن مفتاح نمط الحياة الصحي هو تناول أطعمة كاملة وحقيقية وممارسة الرياضة بانتظام (ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع)، كما يجب أن نجعل علاقة الطعام مع الغذاء صحية ومتوازنة بالإضافة إلى ممارسة نمط حياة صحي بشكل عام.

المصدر
If I workout I can eat whatever I want? TRUE OR FALSE?أيهما أفضل ؟ تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية أم بعدهاThe 8 Most Common Sports Nutrition Myths

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى