التغذيةتغذية الرياضيين

وجبات سهلة للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

اقرأ في هذا المقال
  • أساسيات النظام الغذائي لكرة السلة
  • وجبة افطار للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية
  • وجبة غداء للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية
  • وجبة عشاء للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية
  • وجبة خفيفة مسائية للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

مع الركض والقفز المتكرر وفترات الاستراحة القصيرة، تعتبر كرة السلة رياضة شاقة. وفي حين أن التدريب البدني والممارسة جزء مهم من التحضير للعبة كذلك النظام الغذائي. وإذا كان لاعب كرة السلة يريد الجري أسرع والقفز أعلى، فهو بحاجة إلى تغذية العضلات بشكل صحيح. ويجب أن تتضمن خطة وجبات لاعب كرة السلة مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية التي تساعد في تلبية الاحتياجات من الكربوهيدرات مع توفير ما يكفي من البروتين لبناء العضلات والحفاظ عليها.

 

أساسيات النظام الغذائي لكرة السلة

 

النظام الغذائي للاعب كرة السلة يجب أن يكون مليء بالكربوهيدرات وقليل الدهون. ويجب أن تأتي معظم الكربوهيدرات من الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والحليب لزيادة كميات الفيتامينات والمعادن التي يتم تناولها. ويمكن أن تساعد اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدواجن منزوعة الجلد والمأكولات البحرية أو الفاصوليا على الوصول إلى الاحتياجات اليومية من البروتين. ولصحة القلب قم بتضمين الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.

 

وجبة إفطار للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

 

دقيق الشوفان الفوري مع الموز وزبدة الفول السوداني والخبز:

 

طريقة التحضير:

 

أولًا يتم خلط الماء مع كوب من دقيق الشوفان سريع التحضير، ثم وضعهم في الميكروويف ثم يقطع الموز الكبير ويضاف إلى دقيق الشوفان، ويمكن تناول كوبًا من الحليب وكعكة من القمح الكامل مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني.

 

وجبة غداء للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

 

ساندويتش تونة الأفوكادو على القمح مع التفاح والجزر والحمص:

 

طريقة التحضير:

 

أوًلًا فتح علبة تونة بيضاء صلبة، ثم خلط علبة التونة المصفاة مع كوب من الأفوكادو حتى يتم الحصول على قشدة كريمية ناعمة، ثم فرد سلطة التونة على خبز القمح الكامل. ويمكن تناولها مع تفاحة وكوب جزر صغير ونصف كوب حمص على الجانب.

 

وجبة عشاء للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

 

دجاج مشوي مع أرز بني وبروكلي:

 

طريقة التحضير:

 

غلي 4 أكواب من الماء، ثم وضع 2 كوب من الأرز البني. ويتم تغطيت الأرز وتخفيف النار حتى يغلي ببطء مع التحريك من حين لآخر. وبمجرد أن ينضج يرفع الأرز عن النار. ثم تستخدم صدور دجاج بدون جلد ووضعهم في الفرن على درجة حرارة الفرن 375 درجة. ووضع زيت الزيتون و التوابل حسب الرغبة مثل الملح والفلفل والأوريغانو والريحان. ويُطهى لمدة 25 دقيقة تقريبًا أو حتى ينضج.

 

وجبة خفيفة مسائية للاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية

 

سموثي الفاكهة مع الفراولة والتوت والتوت:

 

وضع عبوة من اللبن قليل الدسم وبعض مكعبات الثلج في الخلاط، ثم غسل جميع الفواكه جيدًا. وتقطّع حبات الفواكه وتوضع  في الخلاط مع المزيج.

 

المصدر
Meal Plan for Basketball PlayersMeal Plan for Basketball Players – A Definitive GuideEasy Meals for High School Basketball Players50 Healthy Basketball Snack Ideas

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى