يعد زيت البرتقال الأساسي من أحد أكثر الزيوت العطرية التي تستخدم على نطاق واسع وله الكثير من الفوائد الصحية كما يمكن استخدامه لعلاج التشنجات العضلية في جميع أنحاء الجسم، يشتهر زيت البرتقال بكونه مهدئًا ويمكن أن يساعد في تخفيف الشعور بالتوتر والقلق والصدمة ويمكن أن يساعد حتى في التهاب في الجسم.

 

كيفية استخدام زيت البرتقال للبشرة

 

يعد البرتقال أكثر أنواع الحمضيات إنتاجًا على هذا الكوكب، حيث يتم إنتاج حوالي (50 ٪) من جميع ثمار الحمضيات من البرتقال أو مرتبطة بالبرتقال مثل الكليمنتينا أو اليوسفي، فزيت البرتقال الحلو هو ما نستخدمه لرائحة صابون البرتقال الحلو الطبيعي ويأتي الزيت من القشرة التي يتم تقطيرها بالبخار أو استخلاصها بقوة الطرد المركزي، عندما تضغط على قشر البرتقال يرش سائل هذا هو الزيت الأساسي الذي يتم استخدامه في العناية بالجلد، ويتمتع زيت البرتقال الحلو الأساسي برائحة حلوة للغاية، مقارنةً بزيت البرتقال المر.

 

كيفية استخدام زيت البرتقال

 

  • وضع بضع قطرات على يديك وتدليك البشرة بلطف لمدة من (10 – 15) دقيقة.

 

  • ترك الزيت على البشرة طوال فترة الليل للحصول على أفضل النتائج.

 

  • يمكن إضافة الزيت العطري إلى غسول الجسم المعتاد لترطيب الجسم بالكامل ولتبدو رائحة الجسم جميلة.

 

فوائد زيت البرتقال

 

  • يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات الرائعة للبشرة، خاصة إذا كنت تعاني عادة من الأمراض البكتيرية مثل: حب الشباب أو الأمراض الفطرية مثل قدم الرياضيين.

 

  • إن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الزيت رائع للبشرة فعلى وجه الخصوص يعالج الجلد المعرض للالتهاب والاحمرار، مثل الذين يعانون من الوردية الذين يكون جلدهم عرضة للاستجابات الالتهابية الكبيرة من جهاز المناعة بالجسم.

 

  • يمكن أن تستفيد البشرة بشكل كبير من الزيت عند تطبيقه على البشرة ليلاً، لأن هذا هو الوقت الذي يستغرقه الجسم للشفاء والتعافي، إنه أيضًا الوقت الذي ينتج فيه الجلد كولاجين جديد يجعل البشرة تبدو شابة، فهذا هو السبب في أن وضع الزيت وقت النوم جيد للحصول على أفضل النتائج لتبدو البشرة رائعة.

 

  • إن خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات ستنظف البشرة من أي شوائب ولكن أيضًا يترك البشرة ناعمة وسلسة ورطبة بعد الخروج من الحمام أو الاستحمام.

 

وفي النهاية، تساهم فوائد زيت البرتقال المتواضع في حماية البشرة من الجذور الحرة وعلاجها من حب الشباب، فهذا الزيت العطري هو أحد أكثر الزيوت فعالية للحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من حب الشباب.