إتيكيت الإقامة في الفنادق:

 

يتوقع العديد من الناس أن تجربة الفندق والبقاء فيه غير مريحة، وليس من المهم فقط الحصول على مكان مريح للنوم، ولكن من المتوقع أيضًا الحصول على وسائل الراحة مثل الثلج ومجففات الشعر والمكاوي ووجبة الإفطار، يوجد في معظم الفنادق موظفون مستعدون لاستيعاب أكثر النزلاء تعقيداً، يمكنك التعرف على إتيكيت الإقامة في الفنادق تابع قراءة هذا المقال:

 

عدم  إصدار الضوضاء حتى لو كانت في غرفتك:

 

لكي تكون ضيفًا جيدًا في فندق، يجب أن تتذكر دائمًا أنك لن تكون أنت الوحيد الذي يتواجد في الفندق، ومن المهم دائمًا مراعاة الضيوف الآخرين، وهذا يعني غالبًا إحداث أقل قدر ممكن من الضوضاء.

 

التحدث بلباقة مع موظفي الفندق:

 

إذا كنت تريد أن تكون ضيفًا جيدًا في الفندق، فمن الضروري أن تكون مهذبًا مع الموظفين الذين يعملون هناك، والتحدث إلى موظفي الفندق بأسلوب لائق في حال تسبب لك بمشكلة ولا تُسبب لهم الحرج.

 

يجب عليك احترام ملكية الفندق:

 

على الرغم من أن الممتلكات في الفندق ليست ملكًا لك، يجب أن تتعامل معها كما لو كانت، كذلك هذا يعني دائمًا الاحترام والحذر في ملكية الفندق، أسوأ الضيوف هم أولئك الذين يتلفون أثاث الفندق والأجهزة عن قصد أو يتجاهلون ذلك، أو القيام بأخذ أي غرض من أغراض الفندق.

 

التسهيل على خدمة الغرف من الحركة والقيام بعملها:

 

هذا يعني عدم ترك الملابس ممدودة على السرير بحيث يصعب عليهم ترتيب السرير، أو حتى ترك أغراضك الخاصة على الأرض، بحيث يصعب السير في الغرفة، إذا كنت لا تطلب تنظيف غرفتك، فتذكر وضع علامة عدم الإزعاج.

 

تسجيل الدخول والخروج إلى الفندق في الوقت المحدد:

 

تسمح بعض الفنادق بتسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة المتأخر، في بعض الأحيان لا يمكنك المساعدة في إطالة الأوقات التي يحددها الفندق.

 

دفع الحساب قبل مغادرة الفندق:

 

عند مغادرة الفندق يجب دفع المبلغ بأكمله، والطلب من خدمة الفندق بمساعدته في حمل الحقائب، ويمكنك إكرامية موظفي الفندق اللذين ساعدوك في تنظيف الغرفة وحمل أغراضك من خلال ترك النقود على الطاولة أو مع فاتورة بطاقة الائتمان، لا سيما أن قول كلمة شكراً تغني عن إعطاء النقود للموظف.