اقرأ في هذا المقال

تعرضت دولة أستراليا خلال مر العصور والأزمنة إلى البعض من الأزمات التي أثرت عليها بشكل سلبي، حيث أنَّها بسبب تلك الأمور تعرضت تلك الدولة العريقة إلى التراجع، ولكنها على الرغم من هذا إلّا أنَّها تخطت تلك المخاطر والأزمات، ثم انتقلت بها إلى التطور والازدهار والتقدم كذلك، وفي هذا المقال سوف نتناول الذكر عن الاستعمار الإنجليزي الذي فُرض على دولة أستراليا العريقة.

 

ما هو تاريخ استعمار أستراليا

 

مرَّت دولة أستراليا بالكثير من الأحداث التاريخية التي جعلت منها دولة عريقة ومتطورة، ولها أيضاً التاريخ العظيم الذي امتلكته، ونذكر أهم تلك الأحداث على النحو الآتي:

 

  • في عام ألف وسبعمائة وثمانية وثمانين للميلاد جاءت أول مستوطنة كانت من قِبل أشخاص إنجليز إلى أرض دولة أستراليا العريقة وعلى إثر هذا القدوم الإنجليزي فإنَّ التاريخ للاستعمارات ذات الجانب الدموي التي كانت تحت مسمى العرش البريطاني، والذي استعمر القارة ككل، حيث أنَّ الاستعمار البريطاني الذي كان مفروضاً على دولة أستراليا عمل على قتل السكان الأصليين بكافة الطرق والأساليب المختلفة.

 

  • وبعد ثمانية عشر عاماً من عام ألف وسبعمائة وسبعين للميلاد جاء البريطانيين وهذا كمستوطنين لكي يتخذوا من دولة استراليا سكناً وموطناً لهم، حيث جاء هؤلاء المستعمرين وهذا في سفن وصل عددها إلى إحدى عشر سفينة كانت تتضمن فيها عدد يصل إلى ألف وثلاثمائة أفراد من كلا الجنسين وكذلك الأطفال.

 

  • وفي عام ألف وتسعمائة وواحد للميلاد بعد أن أقامت دولة بريطانيا العديد من المستوطنات على أراضي دولة أستراليا العريقة فإنَّها أعلنت عن انضمام المستوطنات واتحادها في دولة واحدة وعلى إثر هذا الاتحاد تم تسميته بدولة أستراليا، حيث أنَّ هذه الدولة كانت تُعني باللغة اللاتينية: “الأراضي التي تقع جنوب خط الاستواء”.

 

  • حصلت دولة أستراليا على استقلالها وهذا تبعاً للبعض من الشروط من أهمها أن تكون مستقلة وهذا تحت الحكم البريطاني أو حتى تحت الوصاية البريطانية كذلك.

 

  • كما وكانت أول سفينة تحمل المستوطنين البريطانيين قد توقفت وركنت وهذا على شواطئ مدينة سيدني الأسترالية التي كانت تقع في الجهة الجنوبية للبلاد وهذا في عام الف وسبعمائة وثمانية وثمانين للميلاد، حيث أنَّ هذا الاستعمار نتج عنه الكثير من الأمور من أهمها المذابح التي كانت عبارة عن أحد أجزاء الاستعمار البريطاني، حيث أنَّ المستعمرين قد عملوا على تشكيل جماعات وهذا لكي يقتلوا ويصطادوا السكان الأصليين آنذاك.

 

إذاً لدولة استراليا التاريخ العظيم الذي حصلت عليه بسبب ما رمَّت به من الأحدث عبر الفترات والعصور السابقة، ومن اهم تلك الأحداث هي الاستعمار لبريطاني الذي كان مفروضاً عليها.