اقرأ في هذا المقال:

تعد فترة أسوكا من أهم الفترات في التاريخ الياباني والتي امتدت منذ عام 593 ميلادي حتى عام 710 ميلادي وقد تم تسميتها بذلك الاسم نسبة إلى البلاط الإمبراطوري والذي اهتم بتلك الفترة وقام بدعمها وقد عاشت اليابان خلال فترة أسوكا بالانفتاح الثقافي في جنوب شرق آسيا ومن أهم الثقافات التي أثرت على اليابان خلال تلك الفترة ثقافة كوريا والصين ودخول البوذية.

 

ملوك اليابان خلال فترة أسوكا

 

يعد الإمبراطور هو كيمي الإمبراطور التاسع والعشرون في الإمبراطورية اليابانية وقد بدأ حكمه منذ عام 529 ميلادي وامتد لمدة خمسون عاماً وتعد فترة حكمه هي الفترة الأولى من فترة أسوكا من التاريخ الياباني ويعد من الحكام الذي كان له دور كبير التاريخ العسكري والاقتصادي الياباني.

 

أما الإمبراطور بيداتسو هو الإمبراطور الثلاثون في تاريخ الإمبراطورية اليابانية ولم يذكر له دور كبير في اليابان ولكن كانت خلال فترة حكمه تتصف بالاستقرار والسلام السياسي والاقتصادي وقد بدأ حكمه في عام 572 ميلادي واستمر لمدة ثلاثة عشر عاماً.

 

في عام 585 ميلادي حكم الإمبراطور يومي اليابان خلال فترة أسوكا ويعد الحاكم الحادي والثلاثون خلال تلك الفترة وقد استمر حكمه لمدة عامين فقط.

 

الإمبراطور سوشون هو أحد حكام اليابان خلال فترة أسوكا وهو الحاكم الثاني والثلاثون فيها وقد بدأ حكمه في عام 587 ميلادي واستمر حكمه لمدة خمسة أعوام.

 

حكمت الإمبراطورة سويكو اليابان في عام 593 ميلادي وتعد الحاكمة الثالثة والثلاثون في اليابان خلال فترة أسوكا وتعد الإمبراطورة سويكو هي من قامت بوضع نظام الرواتب في اليابان وعَملت على تنظيم توزيع الأموال بين موظفي الدولة وكان لذلك النظام دور في تنمية الاقتصاد الياباني خلال تلك الفترة واستمر حكمها حتى عام 628 ميلادي.

 

الإمبراطور الرابع والثلاثون في فترة أسوكا كان الإمبراطور جوميه تينو وقد بدأ حكمه في عام 629 ميلادي ويعد من الحكام الذين قاد اليابان في الكثير من الحروب وساعدها في تحقيق النصر، فقد عُرف عنه الحنكة في قيادة الحروب وعملية تنظيم الجيش وكما ازدهر الاقتصاد الياباني واستمر حكمه حتى عام 641 ميلادي.

 

أما الإمبراطورة كوغيوكو هي الإمبراطورة الخامسة والثلاثون في اليابان وتعد أحد سلالة الأسرة الحاكمة في اليابان.