من المهم أن يقوم جميع الأطفال بممارسة التمارين الرياضية المختلفة، ومن الممكن ممارسة هذه التمارين مع مجموعة من الحركات والألعاب التي تساعدهم على الاستمتاع، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم التمارين الرياضية السهلة والبسيطة التي من الممكن ممارستها في المنزل، التي لا تتطلب أي معدات أو مساحات خارجية كبيرة للقيام بها، ويمكن للأطفال ممارستها عشرة دقائق فقط؛ لتنشيط حركة الدم في الجسم، والتحسين من عمل عضلات الجسم.

تمرينات رياضية للأطفال في المنزل:

  1. تمرين البيلاتس: من الممكن أن ينام الطفل على جانب الجسم أو على الظهر، مع أهمية أن يقوم برفع رجله بدون أي ثني بالركبة، وبعد ذلك يتم تثبيت الرجلين إلى أعلى لبعض الوقت. وتساعد هذه الحركة على تمرين عضلات المعدة السفلية، لكن من المهم أن يتم فرد الظهر بصورة كاملة لتجنب أي مشاكل وأضرار.

  2. تمرين البلانك: إن تمرين البلانك يعد تمرين مهم لعضلات المعدة والظهر، حيث يضع الطفل المرفقين على الأرض، ومن المهم أن يتم التأكد من النظر إلى الأرض بصورة عمودية مع فرد العمود الفقري والرقبة بشكل كامل، يرفع الطفل الأرجل والجسم بصورة قليلة إلى أعلى، مع أهمية أن يتم تثبيت أطراف أصابع القدم على الأرض، وتثبيت الجسم لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

  3. تمرين الزحف: يقوم الطفل بوضع راحتي اليدين والقدمين مسطحتين على الأرض، مع أهمية الحفاظ على تقوس الظهر بحيث يبدو الجسم مثل الدب الزاحف، ومن الممكن أن يقوم ولي الأمر بترتيب سباقاً بينه وبين أطفاله وأن يستمتع بلحظات من المرح.

  4. تمرين القفز في الهواء: يفضل العديد من الأطفال هذا التمرين؛ حيث لا بُدّ من التنويه على أنه يتطلب استقامة الجسم مع القفز إلى أعلى، ثم فتح الذراعين والرجلين ليبدو الجسم بشكل حرف (X) في الهواء، ثم يغلق الطفل اليدان والأرجل في أثناء الرجوع.

  5. تمرين القرفصاء أو السكوات: من المهم أن تتم الإشارة على أن ممارسة تمرين القرفصاء ليست صعبة على الأطفال، لكن يمكنهم ممارسة هذه الوضعية بشكل أعمق لمدة دقيقة كاملة، وللقيام بذلك من المهم أن يتم الوقوف مع إبقاء القدمين متباعدتين، ثم يقوم الطفل بانحناءات في الركبة بصورة كاملة، مع إبقاء الذراعين مستقيمتين.