دينيس ماركيز دو ناسيمنتو المعروف باسم دينيس ماركيز هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب مهاجم. وبدأ دينيس ماركيز مسيرته الكروية في صفوف نادي موجي ميريم في المناطق الداخلية من ساو باولو، وبين الفئات الأساسية والفريق الرئيسي أمضى دينيس ماركيز ثلاث سنوات على الأقل في النادي، وتمَّ تسليط الضوء عليه في بطولة باوليستا لعام 2001م.

 

بدايات اللاعب دينيس ماركيز

 

في عام 2004م ذهب دينيس ماركيز إلى دولة الكويت العربية ليتعاقد مع نادي الكويت، ولكنه لم يتأقلم وسرعان ما عاد إلى البرازيل، وعند عودته إلى البرازيل تعاقد دينيس ماركيز مع نادي أتلتيكو باراناينسي، وفي موسمه الأول في نادي أتلتيكو باراناينسي سجّل دينيس ماركيز ستة أهداف، وفي عام 2005م كان دينيس ماركيز هدّاف الفريق في بطولة باراناينسي، وفي عام 2007م كان دينيس ماركيز أفضل هدّاف في بطولة كأس البرازيل لكرة القدم.

 

تاريخ اللاعب دينيس ماركيز

 

في عام 2007م تعاقد دينيس ماركيز مع نادي أوميا أرديجا الياباني، ولكنه لم يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية للنادي، وفي عام 2009م تعاقد دينيس ماركيز مع نادي فلامنغو، وفي نفس العام كان بطل الدوري البرازيلي الأول لكرة القدم، وسجّل دينيس ماركيز في موسمه الأول مع نادي فلامنغو 6 أهداف، وفي عام 2010م تعرّض دينيس ماركيز لحادث سيارة؛ ممّا تسبب في إنهاء عقده مع نادي فلامنغو.

 

وفي يناير من عام 2012م تعاقد دينيس ماركيز مع نادي سانتا كروز، وظهر معهم لأول مرة في 8 فبراير في بطولة برنامبوكانو لكرة القدم ضد نادي أتلتيكو بورتو، وفي نهاية البطولة كان دينيس ماركيز هدّاف البطولة برصيد 15 هدفاً في 17 مُباراة، وفي بطولة كأس البرازيل لكرة القدم لعام 2012م لعب دينيس ماركيز مُباراتين فقط وسجّل هدفاً واحداً، ومع نادي سانتا كروز كان دينيس ماركيز ينافس في دوري الدرجة الثانية، وكان هدّاف البطولة برصيد 11 هدفاً.

 

وفي عام 2013م جدد دينيس ماركيز عقده مع نادي سانتا كروز. وفي 14 أبريل من عام 2013م أكمل دينيس ماركيز 50 مُباراة بقميص نادي سانتا كروز، وكان قد سجّل 34 هدفاً، وفي النصف الثاني من عام 2013م بسبب الخلافات مع مُدرّب النادي آنذاك فيكا جلس دينيس ماركيز على مقاعد البدلاء، وفي نهاية الموسم لم يتم تجديد عقده.