واندرسون فيريرا دي أوليفيرا المعروف باسم فالديفيا هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط. وفي بداية مسيرته الكروية كان واندرسون فيريرا يلعب في كرة قدم الصالات في أحد الأندية المحلية، وبعد ذلك انتقل إلى ملاعب كرة القدم وأصبح يلعب في صفوف نادي روندونوبوليس لكرة القدم، وكان معهم لاعب خط وسط بارع وسريع، واكتسب شهرة على الساحة الوطنية في كأس ساو باولو للناشئين في عام 2012م.

 

بدايات اللاعب واندرسون فيريرا فالديفيا

 

في عام 2016م قدّم واندرسون فيريرا تجارب الأداء مع نادي إنترناسيونال، ولكن لم تتم الموافقة عليه؛ لأنه كان نحيل الجسد بشكل مبالغ فيه، وبعد عدّة سنوات أعاده الأداء الجيد إلى نادي إنترناسيونال الذي تعاقد معه في النصف الأول من ذلك العام، وحصل مع نادي إنترناسيونال على بطولة غاوتشو، وبرز مع النادي في بطولة الدوري البرازيلي تحت 20 عاماً، وفي المُباراة النهائية من كأس ساو باولو ضد نادي كروزيرو سجّل واندرسون فيريرا ثلاثة أهداف.

 

تاريخ اللاعب واندرسون فيريرا فالديفيا

 

ظهر واندرسون فيريرا لأول مرة في الفريق الرئيسي تحت قيادة المُدرّب كليمر في الفوز بنتيجة 1 – 0 على نادي فلومينينسي في بطولة الدوري البرازيلي لعام 2013م، وانضم واندرسون فيريرا إلى نادي انترناسيونال المُحترف بشكل رئيسي في أوائل عام 2014م، وفي يوليو جدد النادي عقده حتى نوفمبر من عام 2018م، وكان واندرسون فيريرا لاعب خط الوسط الذي سجّل أكبر عدد من الأهداف في دوري البرازيل في عام 2015م.

 

وفي 24 مايو من عام 2017م تعاقد واندرسون فيريرا مع نادي أتلتيكو ​​مينيرو على سبيل الإعارة لمدّة عام واحد مقابل 1.5 مليون ريال برازيلي لنادي إنترناسيونال، وفي 7 فبراير من عام 2018م تعاقد واندرسون فيريرا مع نادي ساو باولو لمدّة موسم كامل، وظهر واندرسون فيريرا لأول مرة مع نادي ساو باولو في 15 فبراير في مُباراة لعبها النادي ضد نادي سي أس أي في مُباراة تابعة للدور الثاني من بطولة كأس البرازيل لكرة القدم.

 

وفي يونيو من عام 2018م تعاقد واندرسون فيريرا مع نادي الاتحاد على سبيل الإعارة لمدّة موسم، وفي 14 أبريل من عام 2019م تعاقد واندرسون فيريرا مع نادي فاسكو دا غاما على سبيل الإعارة حتى نهاية العام، وفي 30 أبريل تمَّ تقديمه رسمياً من قِبل نادي كروزمالتينا.