اقرأ في هذا المقال

ملعب تي دي غاردن هو ملعب متعدد الأغراض، يقع مقرّه في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية. وتمَّ افتتاح ملعب تي دي غاردن في عام 1995م، كبديل لحديقة بوسطن الأصلية. ويُعتبر ملعب تي دي غاردن أنّهُ الملعب الرياضي والترفيهي الأكثر زيارة في إقليم نيو إنجلاند، بحيث يزور الملعب ما يقرب من 3.5 مليون شخص كل عام.

 

تاريخ ملعب تي دي غاردن

 

يُعدّ ملعب تي دي غاردن هو موطن نادي بوسطن بروينز للهوكي، وهو أيضاً موطن نادي بوسطن سلتكس التابع لاتحاد كرة السلة الوطني. واستضاف ملعب تي دي غاردن العديد من الأحداث الرياضية الوطنية الكبرى، بما في ذلك الجولات المختلفة من بطولة كرة السلة للرجال وبطولة كرة السلة النسائية وبطولة هوكي الجليد للرجال وبطولة التزلج على الجليد للولايات المتحدة لعام 2014م، وبالإضافة إلى ذلك استضاف الملعب بطولة التنس الدولية للرجال.

 

وبالإضافة إلى البطولات الرياضة استضاف ملعب تي دي غاردن أيضاً الحفلات الموسيقية والأعمال السياحية الوطنية والكوميديا. وبدأ بناء ملعب تي دي غاردن في 29 أبريل من عام 1993م، وبلغت تكلفة بناء ملعب تي دي غاردن في النهاية 160 مليون دولار، وتمَّ الانتهاء من البناء في 27 شهراً، بما في ذلك سبعة أسابيع من التأخير؛ بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

 

ولعب نادي بوسطن بروينز مُباراتهُ الأولى في الساحة الجديدة في 7 أكتوبر، وانتهت المُباراة بالتعادل بنتيجة 4 – 4 مع نيويورك آيلندرز. وخسر نادي بوسطن سلتكس لكرة السلة مُباراتهُ الأولى على أرض ملعب تي دي غاردن بنتيجة 100 ـ 101 أمام نادي ميلووكي باكس لكرة السلة.

 

وفي عام 2021م استضاف ملعب تي دي غاردن بطولة كأس لافر، وهي بطولة تنس للرجال بين فِرق من أوروبا وبقية العالم، وأُقيمت البطولة من 24 إلى 26 سبتمبر، وفاز نادي أوروبا بالبطولة للعام الرابع على التوالي. وتوّج اللاعب ريكي هاتون في 13 مايو من عام 2006م في لقب بطل العالم في اتحاد الملاكمة العالمي على أرض ملعب تي دي غاردن.

 

وقبل موسم 2007م خضع ملعب تي دي غاردن لإصلاحات كبيرة، بحيث تمَّ تركيب لوحة ترفيهية جديدة عالية الدقة، ولأنشطة كرة السلة تمَّ استبدال لوحات إعلانات الفيديو التي تمَّ تركيبها مسبقاً في النهائي الرابع للسيدات لعام 2006م، وأُضيفت ساعة تسديدة شفافة.