إغلاق حسابك على لينكد إن (LinkedIn) يعني حذف ملفك الشخصي نهائيًا وإزالة الوصول إلى جميع معلومات لينكد إن الخاصة بك من الموقع كُليًّا. إذا كان لديك حساب لينكد إن بريميوم (LinkedIn Premium)، فيمكنك إلغاء الوصول إلى بريميوم، مع الاحتفاظ بحسابك الأساسي المجاني للاحتفاظ بملفك الشخصي، وجهات الاتصال، والمعلومات الأخرى جميها.

طريقة إغلاق حساب لينكد إن:

لتتمكن من إغلاق حسابك على لينكد إن (LinkedIn) من صفحة الإعدادات والخصوصية، اتبع الخطوات التالية:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، ثُم اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بلينكد إن (LinkedIn)، من خلال الرابط التالي: (www.linkedin.com).

  2. سيتم الانتقال إلى صفحة موقع لينكد إن (LinkedIn) الرئيسية، عندها قُم بإدخال المعلومات اللازمة لتسجيل الدخول إلى حسابك في لينكد إن، سواء البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، بالإضافة إلى كلمة المرور (Password).

  3. قُم الآن بتسجيل الدّخول إلى حسابك، عن طريق النقر على زر التسجيل (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة آخر الأخبار (Home).

  4. قُم بالنقر على السهم الموجود بجانب أيقونة صورتك الشخصية (Me) في أعلى الصفحة الرئيسية. ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من خيارات.

  5. انقر فوق خيار الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy) من القائمة المنسدلة. سيتم فتح صفحة الإعدادات تحتوي على أربعة تبويبات.

  6. قُم بالنقر على تبويب الحساب (Account) في أعلى الصفحة.

  7. انتقل إلى قسم إدارة الحساب (Account management) في قسم الحساب، ثُمّ انقر فوق خيار تغيير (Change) بجوار الأمر إغلاق حسابك في لينكد إن (Closing your LinkedIn account).

  8. تحقق من سبب إغلاق حسابك وانقر فوق زر التالي (Next).

  9. أدخل كلمة مرور حسابك (Password) وانقر فوق خيار إغلاق الحساب (Close account).

ماذا يحدث عند حذف حساب لينكد إن؟

قبل أن تقوم بحذف حسابك في لينكد إن (LinkedIn)، يرجى ملاحظة كل من الأمور التالية:

  1. لن تتمكن من الوصول إلى زملائك أو أي معلومات قمت بإضافتها إلى حسابك، بعد حذف الحساب.

  2. لن يكون ملفك الشخصي مرئيًا بعد الآن على لينكد إن (LinkedIn).

  3. قد تستمر محركات البحث مثل: ياهو (Yahoo) و(Bing) وجوجل (Google) في عرض معلوماتك مؤقّتًا بسبب الطريقة التي يجمعون بها بيانات البحث الخاصة بهم وتحديثها.

  4. ستفقد كل التوصيات (Recommendations) والمصادقات (Endorsements) التي جمعتها في ملفك الشخصي على لينكد إن (LinkedIn).

  5. قد ترغب في تنزيل نسخة من بياناتك قبل إغلاق حسابك للاحتفاظ بها.

  6. إذا كانت لديك عضوية مُميّزة، أو تمتلك مجموعة لينكد إن (LinkedIn Group)، أو لديك ترخيص حساب مُميّز، فسيتعين عليك حل هذه الحسابات قبل أن تتمكن من إغلاق حسابك الأساسي.

  7. إذا قمت بإنشاء أكثر من حساب، فتعرف على كيفية حذف أو دمج حساب مكرر.

  8. يمكنك إعادة فتح حسابك في معظم الحالات إذا كان مغلقًا في أقل من 20 يومًا، ولكن لا يمكنك استرداد كل ممّا يلي حتّى إذا قمت بإعادة فتح حسابك:

  • المصادقات والتوصيات (Endorsements and recommendations).

  • الدعوات المتجاهلة أو المعلقة (Ignored or pending invitations).

  • المتابعون (المؤثرون، الشركات، إلخ).

  • عضوية المجموعة (Group memberships).

مشكلة في إغلاق الحساب:

قد تظهر لك عبارة: لا يمكننا إغلاق حسابك الآن (We can’t close your account yet). وهي تدل على أن هناك شيئًا ما يحتاج إلى حل قبل أن تتمكن لينكد إن (LinkedIn) من إغلاق حسابك.

قد تكون مسؤول عن واحد أو أكثر من تطبيقات المطورين، عندها ستحتاج إلى إزالة حالة المشرف (administrator) من جميع تطبيقات المطورين، ثم العودة إلى الإعدادات لإغلاق حسابك.


في حال كنت مالك مجموعة نشطة ( owner of an active group) ستحتاج إلى الانتقال إلى صفحة إدارة المجموعات وإمّا أن تقوم بنقل مُلكيّة المجموعة إلى عضو آخر أو إغلاق المجموعة، ثم العودة إلى الإعدادات لإغلاق حسابك.


بمُجرّد أن تحل المشكلة، يُمكنك إعادة محاولة إغلاق حسابك من صفحة الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy) كما في الخطوات في الجزء السابق من المقال.

حل بديل لإغلاق الحساب:

هل تريد الاحتفاظ بحسابك في لينكد إن (LinkedIn) بشرط أن تتلقى بريدًا إلكترونيًا وإشعارات بنسبة أقل؟


يمكنك تعيين معدل تكرار اتصالات البريد الإلكتروني والإشعارات من قسم الاتصالات (Communications) في صفحة الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy) لتقليل رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمجموعة وإعلانات لينكد إن (LinkedIn). في تطبيق الهاتف المحمول، توجد صفحة الإعدادات في الزاوية اليُمنى العليا من صفحة ملفك الشخصي.



إذا كنت تريد إلغاء اشتراكك في حساب لينكد إن بريميوم (LinkedIn Premium) انقر هنا.