على إنستقرام (Instagram)، يمكنك تحويل ملف التعريف الشخصي الخاص بك إلى حساب تجاري (Business Account) للوصول إلى الميزات التي يمكن أن تساعدك على تنمية عملك. تابع قراءة المقال لتتعرف على طريقة القيام بذلك بالتفصيل.

طريقة تبديل حساب إنستقرام إلى حساب تجاري:

لتتمكن من تبديل ملف التعريف الخاص بك على إنستقرام (Instagram) إلى حساب أعمال (Business Account)، من هاتفك المحمول المُزوّد بـنظام تشغيل أندرويد (Android) أو آيفون (iOS اتبع الخطوات التالية:

  1. قُم بفتح تطبيق الإنستقرام وتسجيل الدّخول إليه من خلال إدخال البيانات المطلوبة، هي: البريد الإلكتروني (E-mail) أو رقم الهاتف (Phone number) أو اسم المُستخدم (Username)، وكلمة المرور (Password).

  2. قُم بفتح صفحتك الشخصية، ثُم انقر على الإشارة على شكل ثلاثة خطوط في أعلى الصفحة، لتظهر لك قائمة من الخيارات.

  3. انقر على خيار الإعدادات (Settings)، الرمز الذي يشبه الترس الموجود في الأسفل.

  4. ضمن الإعدادات انقر فوق خيار الحساب (Account) من القائمة.

  5. اضغط على خيار التبديل إلى الحساب الاحترافي (Switch to Professional Account) الموجود في أسفل الصفحة باللون الأزرق.

  6. اضغط على زر الاستمرار (Continue).

  7. اضغط على الأعمال (Business).

  8. إذا أردت يُمكنك اتباع الخطوات لربط حساب عملك بصفحة فيس بوك (Facebook) المتعلقة بعملك، هذه الخطوة اختيارية، وستجعل من السهل استخدام جميع الميزات المتاحة للشركات عبر مجموعة تطبيقات فيس بوك. في الوقت الحالي، ويمكن ربط صفحة فيس بوك (Facebook) واحدة فقط بحساب عملك.

  9. أضف التفاصيل، مثل فئة عملك (Business category) ومعلومات الاتصال (Contact information).

  10. انقر فوق تم (Done).



    باستخدام الحساب التجاري، ستتمكن من الوصول إلى ميزات الأعمال وتحليلات إنستقرام (Instagram Insights)، حيث يُمكن أن تُساعدك هذه الأدوات في فهم من يتعامل مع عملك على إنستقرام (Instagram).

إخفاء أو إظهار معلومات الملف التجاري في إنستقرام:

لديك أيضًا خيار عرض أو إخفاء المعلومات الخاصة بحسابك التجاري في إنستقرام (Instagram) مثل فئة عملك (Business category) ومعلومات الاتصال الموجودة في الملف الشخصي. من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد الإعداد، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق تحرير ملف التعريف (Edit Profile).

  2. انتقل إلى عرض الملف الشخصي (Profile Display) ضمن معلومات العمل العامة لاختيار ما إذا كنت تريد إخفاء أو عرض تسمية الفئة ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

  3. ثم اضغط على تم (Done).