تشرح هذه المقالة كيفية إضافة مساعد قوقل إلى جهاز أيفون، وحتى تتمكن من الوصول إلى مساعد قوقل يجب قول “مرحبًا سيري، مرحبًا قوقل.” وتعمل الإرشادات الواردة في هذه المقالة مع نظام التشغيل (iOS 12) والإصدارات الأحدث.

 

كيفية تثبيت وإعداد تطبيق مساعد قوقل:

 

  • قبل البدء يجب التحقق من تمكين (Siri) على هاتفك. وفي معظم الحالات يكون (Siri) قيد التشغيل افتراضيًا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تمكينه، فيجب فتح الإعدادات> (Siri & Search) ثم القيام بتشغيل شريط التمرير الاستماع إلى (Hey Siri).

 

  • لتثبيت تطبيق مساعد قوقل، يجب فتح (App Store) على أيفون الخاص بك، والنقر فوق (Search) في الجزء السفلي الأيمن، وكتابة مساعد قوقل، والضغط على زر البحث الأزرق، ثم النقر فوق (Get next to the app) لتثبيته. وقد تحتاج إلى تأكيد التنزيل إما بنقرة مزدوجة على الزر الجانبي أو عن طريق المصادقة باستخدام (Touch ID).

 

  • الضغط على تطبيق مساعد قوقل لفتحه. وإذا سجلت الدخول إلى تطبيق قوقل آخر على جهاز أيفون، فقد ترى خيار المتابعة مع هذا الحساب. وإذا لم يكن كذلك، فيجب القيام بتسجيل الدخول إلى مساعد قوقل باستخدام حساب قوقل.

 

  • سوف تظهر إشعارًا بأن شركاء قوقل يعملون مع مساعدك. ويسمح هذا الخيار لتطبيق مساعد قوقل بالتفاعل مع التطبيقات المتصلة. وإذا كنت توافق يجب اختيار متابعة.

 

  • بعد ذلك سوف ترى طلبًا للسماح لـ “مساعد قوقل” بإرسال إشعارات إليك. ويمكن اختيار إما السماح أو عدم السماح. ويمكن القيام بتمكين أو تعطيل شريط التمرير هذا بناءً على تفضيلات بريدك الإلكتروني.

 

  • سوف يطلب مساعد قوقل بعد ذلك الوصول إلى الميكروفون، وحتى يتمكن النظام من التعرف على طلباتك المنطوقة. ويجب اختيار موافق للسماح بالوصول. وإذا حددت عدم السماح، فسوف يتم تقييد المساعد على الاستجابة للطلبات المكتوبة.

 

سوف يُعرض المساعد ويتحدث عن بعض نماذج الطلبات. وفي هذه المرحلة، يكون المساعد نشطًا على هاتفك. ويمكن استخدام المساعد من خلال النقر على التطبيق لفتحه، وعندها سيبدأ المساعد في الاستماع.

 

يمكن النقر فوق رمز حساب قوقل الخاص بك في تطبيق مساعد قوقل لتهيئة إعدادات إضافية. وداخل تطبيق مساعد قوقل، يمكن القيام بتخصيص المعلومات الشخصية، مثل إدخال عنوان المنزل أو العمل، وتحديد خيارات المساعد فعلى سبيل المثال، تحديد صوتًا مختلفًا للمساعد، ويمكن القيام بتكوين الخدمات، مثل إدارة قائمة التسوق أو تحديد خدمات الموسيقى، أو أجهزة قوقل هوم الإضافية.

 

كيفية إضافة (Hey Siri, Hey Google) إلى سيري:

 

بعد إعداد مساعد قوقل يمكن القيام بتمكين عبارة اختصار (Siri) التي تتيح لك فتح تطبيق مساعد قوقل بهذه العبارة. وهناك طريقتان لإضافة هذه العبارة.

 

  • تتمثل إحدى طرق إضافة العبارة في النقر فوق رمز (Inbox) في الزاوية اليمنى السفلية من تطبيق مساعد قوقل، ثم النقر فوق الزر (Add to Siri) الذي يظهر. وسوف تفتح هذه الخطوة شاشة تسمح لك باختيار عبارتك. ويمكن الضغط على زر كتابة العبارة، ثم كتابة (Hey Google) ثم النقر فوق تم.

 

  • الطريقة الأخرى هي فتح الإعدادات> (Siri & Search) ثم اختيار (All Shortcuts). وسوف يعرض هذا الأسلوب جميع اختصارات (Siri) المتاحة من جميع التطبيقات المثبتة. ويمكن الضغط على (Hey Google)، ثم الضغط على زر كتابة العبارة، ثم كتابة إما (Hey Google أو Ok Google)، ثم الضغط على تم.

 

سترى اختصار (Siri) الذي أنشأته على الشاشة جنبًا إلى جنب مع جميع اختصارات (Siri) النشطة الأخرى. وبعد إضافة هذا الاختصار، يمكن القول (Hey Siri) متبوعًا بالعبارة التي كتبتها.

 

ما الذي يمكن أن تطلبه من مساعد قوقل على أيفون؟

 

  • في مساعد قوقل، إما أن تضغط على أيقونة الميكروفون للتحدث إلى التطبيق أو الضغط على أيقونة لوحة المفاتيح وكتابة سؤالك. وعند بدء تشغيل التطبيق باستخدام الأمر المنطوق يستمع المساعد لطلبك افتراضيًا. وفي الجزء السفلي الأيسر، يمكن النقر فوق رمز البوصلة لرؤية إجراءات مساعد قوقل المحتملة والبحث فيها. أو يمكن ببساطة أن تسأل المساعد، “ماذا يمكن أن يفعل مساعد قوقل؟” للحصول على قائمة طويلة من الإجراءات لاستكشافها.

 

  • يعمل مساعد قوقل أيضًا مع أي أجهزة قوقل هوم قمت بتكوينها. ومن تطبيق المساعد يمكن التحكم في أجهزة معينة، أو تكوين إجراءات لتشغيل عدة إجراءات في وقت واحد باستخدام أمر واحد. وفتح تطبيقات قوقل الأخرى، مثل جيميل وتقويم قوقل وخرائط قوقل من داخل مساعد قوقل بشرط أن تكون هذه التطبيقات موجودة على جهاز أيفون الخاص بك.

 

  • يمكن الطلب من “مساعد قوقل” التحدث بآخر الأخبار أو حالة الطقس أو إجراء العمليات الحسابية الأساسية أو تشغيل الموسيقى.

 

  • يتفوق مساعد قوقل في إجراء عمليات بحث قوقل بالصوت. لذلك يمكن بدلاً من ذلك البحث عن النتائج الرياضية أو الوصفات أو المطاعم القريبة أو المتاجر أو أي بحث قد تكتبه عادةً بطلب منطوق.