يمكن تغيير صوت مساعد قوقل إذا كنت تريد أن يبدو المساعد الافتراضي مختلفًا. وهناك أصوات مختلفة للاختيار من بينها؛ ويمكن الحصول على لكنة جديدة في دقائق معدودة. فلا يؤدي اختيار صوت آخر لمساعد قوقل إلى تغيير أي شيء آخر مع مساعدك باستثناء الطريقة التي يبدو بها. وسوف يغير الصوت في أي مكان تستخدم فيه مساعد قوقل مع حساب قوقل مثل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو صفحة قوقل الرئيسية.

 

كيفية تغيير صوت مساعد جوجل:

 

تتمثل إحدى طرق تغيير الصوت الذي يستخدمه مساعد قوقل في قول مرحبًا قوقل، وتغيير صوتك إلى جهازك. ومع ذلك، من الأسهل اختيار واحد يدويًا.

 

لاستخدام مساعد قوقل لتغيير الصوت:

 

  • القيام بتنشيط مساعد قوقل باستخدام إحدى الطرق التالية:

 

1- قول (OK Google) إذا تم إعداد مساعد قوقل.

 

2- القيام بتشغيل تطبيق مساعد قوقل.

 

3- الضغط على زر الصفحة الرئيسية أو زر مساعد قوقل في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية.

 

إذا كان مساعد قوقل يملأ نصف الشاشة فقط، فيمكن الضغط على أيقونة (Inbox) في الجانب الأيسر السفلي، أو أيقونة (Explore) في الجانب الأيمن السفلي. وفي تطبيق قوقل هوم، يجب الضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، ثم الانتقال إلى الخطوة 3.

 

 

  • الانتقال إلى أعلى الشاشة وحدد رمز حسابك أو الأحرف الأولى من الاسم. وإذا كنت لا ترى رمز حسابك، فحدد زر القائمة (النقاط الثلاث).

 

  • الانتقال إلى الإعدادات> المساعد> صوت المساعد. وإذا كنت لا ترى خيار المساعد، فيجب اختيار التفضيلات. وفي نظام (iOS)، يجب الضغط على أيقونة حسابك، والانتقال إلى علامة التبويب “مساعد قوقل”، ثم اختيار صوت المساعد.

 

  • تحديد الصوت الذي تريد أن يستخدمه مساعد قوقل. والقيام بالتمرير إلى اليسار واليمين للعثور على المزيد من الخيارات، ثم الضغط على الدوائر لسماع العينات.

 

  • تظهر فقط الأصوات المتوفرة لجهازك وإصدار أندرويد في القائمة. وتتضمن تحديثات نظام التشغيل أندرويد أحيانًا خيارات صوتية إضافية لمساعد قوقل.

 

  • الضغط على زر الصفحة الرئيسية لمغادرة التطبيق عند الانتهاء. وسوف يتم حفظ الإعدادات تلقائيًا.

 

ما هي أصوات مساعد قوقل المتوفرة؟

 

عندما تم إطلاق مساعد قوقل لأول مرة، كان لديه صوت نسائي فقط. ثم قامت قوقل بإضافة خيارًا للذكور في عام 2017، ولا يزال كلا الخيارين الأوليين متاحين حتى اليوم. وجعلت التطورات في تقنية (WaveNet) التي تقف وراء الصوت الطبيعي لمساعد قوقل من السهل تنفيذ خيارات جديدة تبدو جيدة مثل النسخ الأصلية.

 

تم إطلاق العديد من أصوات مساعد قوقل الجديدة في ربيع عام 2018 والمزيد من الخيارات مثل أصوات المشاهير قد تأتي في المستقبل. ويعد صوت (John Legend) أحد الأمثلة التي كانت متاحة لفترة محدودة في أوائل أبريل 2019.