يمكننا أن ننشئ بريد إلكتروني فعال، يكون بريد وارد يحتوي على إعلان أو ترويجي. الهدف من هذا البريد الإلكتروني هو معرفة المزيد عن القصة وراء الإعلان الذي نقوم به لأي منتج كان. وبكل تأكيد سيحتوي البريد على عبارة حث (CTA) (Call To Action).

 

كيف تعمل الصفحة المقصودة وحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني معًا

 

عندما ينقر أحد المشتركين على عبارة الحث على اتخاذ إجراء والتي في هذه الحالة، قد تكون على شكل زر الأبيض “مزيد من المعلومات”، يتم نقله إلى الصفحة المقصودة المحددة. ويمكن أن تساعد الصفحات المقصودة مثل هذه في زيادة معدلات التحويل وتزيد من الفعالية.

 

ملاحظة: (CTA) إختصار لـ (Call To Action) وتعني عبارة الحث على إتخاذ إجراء التي يتم تضمينها في الإيميلات والصفحات الويب لتحث المستخدم أو العميل القيام بعمل ما مثل الضغط على زر اشتر الآن.

 

ما الذي يجعل الصفحات المقصودة فعالة

 

لا تقوم جميع الصفحات المقصودة بتحويل نفس الشيء. إذن ما هي بعض الصفات التي تجعل الصفحة المقصودة فعالة؟

 

تركيز الاهتمام

 

عندما ينقر أحد المشتركين على عرض في رسالة بريد إلكتروني ويتم نقله إلى صفحة مقصودة، فإنه يركز على مهمة واحدة فقط. ويؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية متابعة المشترك للإجراء.

 

ماذا يحدث إذا لم تكن هناك صفحة مقصودة معينة لعرض البريد الإلكتروني؟ على الأرجح، يتم نقل المشترك إلى الصفحة الرئيسية وعليه معرفة كيفية اتخاذ إجراء.

 

صفحتك الرئيسية مليئة أيضًا بالعشرات من الروابط وعلامات التبويب والصور الأخرى. كل هذه الأشياء يمكن أن تشتت انتباه هذا المشترك المعين، الذي يريد فقط متابعة الإجراء الموضح في البريد الإلكتروني. وهذا ما يجعل الصفحات المقصودة فعالة للغاية، فهي تخترق الفوضى. من غير المرجح أن ينحرف المشترك عن مساره أو يصاب بالارتباك لأنه يصل إلى صفحة تركز على العرض من البريد الإلكتروني وتسمح له / لها باتخاذ إجراء.

 

تطابق الرسالة

 

توفر الصفحة المقصودة الاستمرارية. حيث يجب أن يكون لكل من حملة البريد الإلكتروني والصفحة المقصودة نص وتصميم متشابهين.

 

بالنظر إلى البريد الإلكتروني والصفحة المقصودة، لا شك في أن الاثنين مرتبطان. وهذا النهج المبسط يجعل من السهل على المشترك اتخاذ الإجراءات. من خلال الجمع بين حملة البريد الإلكتروني والصفحة المقصودة، من المرجح أن تحصل على زمام المبادرة.

 

كيفية إنشاء صفحات مقصودة تتكامل مع Campaign Monitor

 

بالنسبة لمستخدمي (Campaign Monitor)، من السهل الجمع بين قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني والصفحات المقصودة. (Campaign Monitor) هي أداة على الإنترنت وتحتوي  على تكامل مع العديد من أدوات الصفحة المقصودة من الدرجة الأولى، بما في ذلك (Unbounce و Instapage و Wishpond). وتحتوي هذه الأدوات على قوالب معدة مسبقًا وخيارات مناسبة للجوال وأدوات تجعل تصميم الصفحة المقصودة أمرًا بسيطًا، حتى لمن ليس لديهم الكثير من الخبرة التقنية.

 

نظرًا لتكامل هذه الأدوات مع (Campaign Monitor)، تتم إضافة عناوين البريد الإلكتروني التي يتم جمعها تلقائيًا إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك في حساب (Campaign Monitor) الخاص بك. إنها ميزة كبيرة، ولا يستغرق إعدادها سوى بضع دقائق.

 

نصائح لإنشاء بريد إلكتروني فعال وصفحات مقصودة

 

هناك فن لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني والصفحات المقصودة. يتطلب الأمر بعض الاهتمام بالتفاصيل، لكنها عملية سهلة إلى حد ما عندما تأخذ هذه النصائح في الاعتبار:

 

إنشاء رسالة مطابقة في الجهتين من البريد الإلكتروني والصفحة المقصودة

 

ذكرنا من قبل أن الرسالة في البريد الإلكتروني والرسالة على الصفحة المقصودة يجب أن تتطابق. بمعنى آخر، إذا كان البريد الإلكتروني يقدم قسيمة خصم بنسبة 50٪ لأي عنصر يتم تسعيره بانتظام، فيجب أن يذكر عنوان الصفحة المقصودة نفس العرض. التكرار هو صديقك هنا.

 

أن يمتلك كلا من البريد الإلكتروني والصفحة المقصودة نظرة مطابقة

 

يجب أن يكون للبريد الإلكتروني والصفحة المقصودة مظهر مشابه. وهذا يعني استخدام نفس نظام الألوان والخط والتصميم العام. عندما ينقر المشتركون على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في رسالة بريد إلكتروني وينتقلون إلى صفحة مقصودة مطابقة، فإنهم يعرفون على الفور أنهم في المكان الصحيح. إنها إشارة مرئية تساعد المشتركين على متابعة الإجراء.

 

أن تكون الصفحة المقصودة تتميز بالبساطة

 

لا تحاول المبالغة في تعقيد صفحتك المقصودة. لست بحاجة إلى كم هائل من النصوص ومجموعة من الصور المخزنة. للالتزام بالأساسيات، اجعل النص بسيطًا واستخدم صورة واحدة كصورة خلفية أو استخدم صورة منتج.

 

تعزيز القرار

 

في كلٍّ من بريدك الإلكتروني والصفحة المقصودة، يجب تعزيز قرار المشترك في اتخاذ الإجراءات اللازمة. وإذا كنت تشجع المشتركين على تجربة البرنامج لمدة 30 يومًا، فأخبرهم عن سبب كونها فكرة جيدة. اشرح الفوائد أو قدم شهادات تثبت أن برنامجك يستحق التجربة. حيث يمكن أن يوفر الدفع اللازم الذي يحتاجه المشترك للتحويل.

 

دعوة واحدة للعمل CTA

 

يجب أن تحتوي صفحتك المقصودة على دعوة واحدة للعمل. قد يكون من المغري إضافة عنصر إضافي لجذب حركة المرور إلى صفحتك الرئيسية أو مدونتك، ولكن هذا ليس الوقت المناسب الآن. الهدف الكامل للصفحات المقصودة هو إبقاء المشتركين يركزون على مهمة واحدة ؛ لذلك لا تقدم خيارات إضافية الآن.

 

يجب أن تكون الدعوة إلى العمل واضحة. أنشئ زر الحث على اتخاذ إجراء بلون مختلف عن باقي الصفحة المقصودة. تريدها أن تبرز.

 

جعل النماذج قصيرة

 

سواء كان المشتركون يطالبون بصفقة أو يشتركون في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، فمن المحتمل أن يضطروا إلى ملء نموذج. يمكنك تخصيص هذا النموذج لجمع أي نوع من المعلومات، لكننا نقترح إبقاء النموذج قصيرًا قدر الإمكان.

 

تعمل رسائل البريد الإلكتروني والصفحات المقصودة معًا بشكل جيد لأنها تبسط العملية، ولا تريد إعاقة كفاءتك الآن باستخدام نموذج مطول. النموذج الذي يحتوي على ثلاثة حقول له معدل تحويل 25٪. ينخفض ​​هذا المعدل مع إضافة المزيد من الحقول، وفقًا لـ (Unbounce).

 

اختبار صفحاتك المقصودة

 

مثلما نقترح اختبار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من النجاح ، فإننا نقترح نفس الشيء مع الصفحات المقصودة.

 

لحسن الحظ، الاختبار سهل. يمكنك تغيير عناصر معينة من صفحتك المقصودة ومعرفة الصورة أو النص أو العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لها صدى أفضل لدى جمهورك.

 

تخلق حملات البريد الإلكتروني والصفحات المقصودة فائدة ثنائية مثالية للتسويق الرقمي الفعال. حيث مكنك القيام بزيادة فعالية حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام الصفحات المقصودة اليوم.

 

تذكر، ليست كل الصفحات المقصودة تقوم بتحويل نفس الشيء. ولتحقيق أقصى استفادة من صفحتك المقصودة، اتبع أفضل ممارسات الصفحة المقصودة لتحسين صفحتك المقصودة للحصول على تحويلات أعلى. وتأكد من استخدام الثنائي الديناميكي للصفحة المقصودة ومنصة التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى أهدافك بشكل أسرع.