لعبة “Fruit Ninja” لعبة أكثر متعة، حيث إنها مليئة بالفاكهة والإثارة، مع العلم تُقربك لعبة “Fruit Ninja VR” أكثر من أي وقت مضى إلى الحركة، ولعبة “Fruit Ninja” من تطوير هالفبرك ستوديوز (Halfbrick Studios)، وهي من نشر جوجل بلاي ونوكيا ستور.

 

ما هي لعبة Fruit Ninja؟

 

لعبة “Fruit Ninja” هي لعبة فيديو مثيره تم تطويرها بواسطة “Halfbrick”، مع العلم أنّ إصدار أركيد يسمى “Fruit Ninja FX” في اللعبة، كما يجب على اللاعب تقطيع الفاكهة التي يتم إلقاؤها في الهواء عن طريق تمرير إصبع شاشة اللمس للجهاز أو في حالة إصدار “Xbox 360” يستخدم ذراعي اللاعب ويديه، كما يتميز بأوضاع لعب متعددة ولوحة في الصدارة ومتعددة اللاعبين، حيث تم إصدار “iPad ،Fruit Ninja HD،  في 12 يوليو 2010″، مع العلم تجاوزت المبيعات ثلاثة ملايين تنزيل وأربعة ملايين في “2010” وأكثر من “20” مليوناً عبر جميع الأنظمة الأساسية في “2011” إلى مايو “2012”.

 

حيث حققت لعبة “Fruit Ninja” إلى “300” مليون عملية تنزيل، كما شعر المراجعون أن التكلفة المنخفضة للعبة جنباً إلى جنب مع طريقة اللعب المسببة للإدمان أسفرت عن قيمة ممتازة، كما أشادوا بدعم ما بعد الإطلاق الذي قدمته “Halfbrick” ​​والذي جلب اللاعبين المتعددين والإنجازات والمتصدرين على الإنترنت إلى اللعبة.

 

الطريقة الأكثر روعة لزيادة درجاتك على الإطلاق هي عندما تحصل على موزتين في نفس الوقت في وضع الممرات، حيث تعتبر النقاط المزدوجة والتجميد رائعين،إذا انتبهت جيدًا، كما يمكنك سماع ما إذا كانت الفاكهة أو القنبلة قد تم إطلاقها في طريقك من خلال الأصوات التي تصدرها اللعبة، لذلك استمع إلى هذه الإشارات؛ لأنها تمنح عقلك الوقت للاستعداد لما سيأتي من أسفل الشاشة، وإذا سمعت قنبلة موقوتة فأنت تعلم أن الضربات القصيرة فكرة جيدة.

 

إصدارات لعبة Fruit Ninja:

 

تم إصدار لعبة “Fruit Ninja” في “21 أبريل 2010” لأجهزة “iPod Touch” و “iPhone 12″، أمّا في عام “2010” لجهاز “iPad 17″، وأيضاً عام “2010” لأجهزة “Android OS“، حيث تم إصداره لـ”Windows Phone” في “22 ديسمبر 2010” أيضاً، حيث بدأ توزيع إصدارات “Samsung Bada” و “Nokia Symbian” على قنوات التطبيق الخاصة بهما قبل “E3 2011”.

 

حيث تم إصدار “Fruit Ninja Kinect” الذي يستخدم “Kinect peripheral” لـ”Xbox 360″في “10 أغسطس 2011″، وتم إصدار “Fruit Ninja” أيضاً لنظام التشغيل “Windows 8” في “7 يونيو 2012” كما توجد إصدارات بأسماء بديلة، مثل “Fruit Ninja HD” على “iPad” ،”Fruit Ninja THD لأجهزة Android” المستندة إلى “Nvidia Terga 2، وكذلك “Fruit Ninja VR لـ”HTC Vivi و PlayStation 4”.

 

طريقة لعب لعبة Fruit Ninja:

 

في لعبة “Fruit Ninja” يقوم اللاعب بتقطيع الفاكهة بسكينه يتم التحكم فيها عبر شاشة اللمس، وعندما يتم إلقاء الفاكهة على الشاشة، حيث يقوم اللاعب بتمرير إصبعه عبر الشاشة لإنشاء حركة تقطيع في محاولة لتقطيع الفاكهة إلى نصفين ويتم منح نقاط إضافية لتقطيع فواكه متعددة بتمريرة واحدة تسمى “مجموعات”، كما يمكن للاعبين استخدام أصابع إضافية لعمل شرائح متعددة في وقت واحد.

 

كما يجب على اللاعبين تقطيع كل الفاكهة إلى شرائح، وإذا فقدت ثلاث فواكه سوف تنتهي اللعبة، وذلك ما لم يتم استخدام فرشاة الخط ولكن عند الوصول إلى الدرجات التي تعد مضاعفات مائة، سيكتسب اللاعب عمراً إضافياً ما لم يكن قد فاته قطعة من الفاكهة بالفعل، حيث يتم إلقاء القنابل من حين لآخر على الشاشة، كما أنه سينهي اللعبة إذا قام اللاعب بتقطيعها ما لم يتم استخدام انحرافات للقنبلة.

 

بعد ذلك يسمح الوضع المعروف باسم وضع “Zen” للاعبين بالسعي للحصول على أعلى الدرجات دون إعاقة ظهور القنابل على الشاشة، ولكن اللاعبين لديهم دقيقة وثلاثون ثانية فقط في وضع “Arcade” يشبه وضع “Zen، مع العلم باستثناء أن القنابل تخصم “10” نقاط فقط من نقاط اللاعب بدلاً من الخسارة، كما يمكن أن يظهر الموز الخاص الذي له مكافآت فريدة مثل مضاعفة النقاط المسجلة لفترة محدودة، وزيادة كمية الفاكهة على الشاشة أو إبطاء حركة جميع الفاكهة لفترة قصيرة من الزمن.

 

وفي الوضعين الكلاسيكي والأركيد، سوف يتم أحياناً إلقاء حبات الرمان الخاصة على الشاشة، وفي وضع “Arcade” نضمن ظهور رمانة في نهاية كل لعبة، كما يمكن للاعبين تقطيعها عدة مرات للحصول على نقاط إضافية، كما تظهر فاكهة التنين شديدة الندرة أحياناً في الوضع الكلاسيكي والتي إذا تم تقطيعها تمنح اللاعبين خمسين نقطة.

 

عندما احتفلت لعبة “Fruit Ninja” بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسها، أصدرت “Halfbrick” تحديثاً بميزة جديدة تسمى “Gutsu’s Cart”، والتي تتكون من شخصيتين خنزير اسمه “Truffles” وإنسان يدعى “Gutsu” في أوضاع اللعبة المختلفة كمت يمكن للاعب ربح “starfruit” لشراء عناصر في “Gutsu’s Cart”، مع العلم أنّ هناك ثلاثة عناصر قابلة للشراء في العربة يتم استخدامها في اللعبة، حيث يتسبب “Berry Blast” في انفجار شرائح الفراولة ويمنح اللاعب خمس نقاط إضافية.

 

وهنالك عنصر آخر هو “Peachy Times” يستعمل في تقسيم الخوخ في وضع “Zen” أو “Arcade”، حيث يسمح لاعب ثانيتين إضافيه والعنصر الآخر هو “انحرافات القنبلة” التي تمكن اللاعب من تشتيت القنابل عند تقطيعها عن طريق الخطأ، كما يمكن الحصول على “Starfruit” بعد كل لعبة، وذلك بما يتناسب مع النتيجة أو عن طريق تقطيع “starfruit” شبه النادر.

 

في التحديث السنوي الخامس لـ”Fruit Ninja” تمت إزالة “Gutsu’s Cart” واستبدالها بقائمة تشغيل تستخدم “starfruit” وذلك للشراء الوحدات الطاقة في اللعبة، حيث تم تسعير وحدات الطاقة “Berry Blast” بسعر “120 starfruit”، وتم تسعير وحدات الطاقة “Peachy Times” بسعر “100 starfruit”، وتم تسعير وحدات الطاقة “Bomb Deflect بسعر 80 starfruit” بالإضافة إلى ذلك أصبح لبعض أنواع “dojos” والشفرات الآن تأثيرات مختلفة حدثت في أوضاع الألعاب “Classic” و “Arcade” و “Zen”.

 

إذا كان للاعبين يستخدمون “Cherry Blossom dojo” فسيتم تخفيض سعر تسريع الطاقة بنسبة “50٪”، حيث يتم أيضاً إنشاء وضع مهرجان جديد، كما يمكن للاعبين التنافس ضد الذكاء الاصطناعي في اللعبة عن طريق الضغط على “Gold Apples” لتحدي لاعب “AI”، كما تم إضافة ألعاب مصغرة لتحدي مهارات القادمين الجدد والخبراء على حد سواء.

 

اللعب متعدد اللاعبين،حيث إنه مدعوم على أجهزة “iOS” من خلال تطبيق “Apple Game Center”، حيث يسمح باللعب التنافسي ويتميز بلوحة المتصدرين والإنجازات، وذلك أثناء المباريات متعددة اللاعبين حيث يتم تمييز شفرة اللاعب والفاكهة باللون الأزرق، بينما يتم تمييز شفرة اللاعب والفاكهة باللون الأحمر، كما تعتبر الفاكهة ذات الخطوط البيضاء محايدة ويمكن أن يطالب بها أي من اللاعبين، والفاكهة ذات الخطوط البيضاء تستحق ثلاث نقاط، كما يجب على اللاعبين تقطيع ثمارهم مع تجنب ثمار الخصم.

 

حيث تتميز نسخة “iPad” من اللعبة برسومات محسّنة كما أنها تدعم تعدد اللاعبين المحليين، كما يتم تقسيم الشاشة إلى نصفين ويتحكم كل لاعب في نصف الشاشة، ويمكن للاعبين أيضاً مشاركة النتائج العالية عبر “Open Feint” و “Twitter” و “Facebook“.