من المهم معرفة عنوان الـ (URL) الخاص بحسابك على لينكد إن (LinkedIn)؛ من أجل مشاركة صفحة ملفك الشخصي مع الآخرين، أو من أجل وضعه في طلبات العمل، حتّى يُلقي صاحب العمل نظره على ملفك الشخصي في لينكد إن باعتبارة سيرة ذاتية (CV) مُحسّنه، ويتطلع على جميع معلوماتك وخبراتك، أو لأي سبب آخر قد ترغب فيه أو تحتاج إليه.


كما أنه تم تعيين عنوان الـ (URL) الأصلي الخاص بحسابك تلقائيًا بواسطة لينكد إن (LinkedIn)، بشكل عشوائي وغير مُنظم، لكن يمكنك أيضًا تغييره بكل سهولة في إعدادات حسابك.

طريقة الوصول إلى عنوان URL في لينكد ان:

لا يستغرق العثور على عنوان (URL) الخاص بحسابك على لينكد إن سوى بضع ثوانٍ ويمكن القيام به عبر صفحة ملفك الشخصي ببضع نقرات فقط. إليك الطريقة، اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية الوصول إلى عنوان الـ (URL)، ومكان العثور عليه، لنسخه واستخدامه في أي أمر تُريده:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، ثُم اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بلينكد إن (LinkedIn)، من خلال الرابط التالي: www.linkedin.com.

  2. سيتم الانتقال إلى صفحة موقع لينكد إن (LinkedIn) الرئيسية، عندها قُم بإدخال المعلومات اللازمة لتسجيل الدخول إلى حسابك في لينكد إن، سواء البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، بالإضافة إلى كلمة المرور (Password).

  3. قُم الآن بتسجيل الدّخول إلى حسابك، عن طريق النقر على زر التسجيل (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة آخر الأخبار (Home).

  4. انتقل إلى صفحة الملف الشخصي الخاص بك (Profile)، من خلال النقر على صورة الملف الشخصي الصغيرة الخاصة بك (Me)، الموجودة في شريط الأدوات أعلى الصفحة، ثم النقر على زر (View profile)، من القائمة المُنسدلة.

  5. بمجرد تحميل ملفك الشخصي، سيظهر لك في أعلى صفحة محرّك البحث عنوان الصّفحة التي قمت بالدّخول إليها، أي عنوان (URL) الخاص بحسابك، قُم بالنّقر عليه مرّة واحدة ثمّ انسخ الرّابط من خلال النّقر على (Ctrl+C)، أو من خلال النّقر بزرّ الفأرة الأيمن على الرّابط ومن ثمّ اختيار الأمر نسخ (Copy).

  6. الآن بإمكانك استخدام رابط الصّفحة لأيّ غرض تريده! قُم بلصق عنوان (URL) الخاص بك على لينكد إن (LinkedIn) في المكان الذي تُريده.


    مُلاحظة: تبدأ جميع عناوين الـ (URL) الخاصة بلينكد إن (LinkedIn) بـ https://www.linkedin.com/in/ – وما يأتي بعد ذلك هو اسم المستخدم الفريد الخاص بحسابك، وهو الجزء الذي يُمكنك تغييره.