طرق تأمين حساب إنستقرام:

إذا كنت تعتقد أن حساب إنستقرام (Instagram) الخاص بك قد تم اختراقه أو الاستيلاء عليه، فهناك العديد من الإجراءات التي يُمكنك اتخاذها لتأمين حسابك. إليك بعضًا منها:

  1. تحقق من حساب بريدك الإلكتروني بحثًا عن رسالة من إنستقرام (Check your email account for a message from Instagram): إذا تلقّيت بريدًا إلكترونيًا من إنستقرام (Instagram) لإعلامك بأنه تم تغيير عنوان بريدك الإلكتروني، فقد تتمكن من التراجع عن ذلك باستخدام خيار التراجع عن هذا التغيير (revert this change) في تلك الرسالة.


    إذا تم أيضًا تغيير المعلومات الإضافية (على سبيل المثال: كلمة المرور الخاصة بك)، ولم تتمكن من تغيير عنوان بريدك الإلكتروني مرة أخرى، قُم بإبلاغ إدارة إنستقرام بذلك الحساب.

  2. احصل على رابط تسجيل الدخول إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك (Get a login link sent to your email address or phone number): لمساعدة إدارة إنستقرام على تأكيد مُلكيتك للحساب، يُمكنك أن تطلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

  3. الإبلاغ عن الحساب (Report the account): إذا لم تتمكّن من استعادة حسابك برمز الأمان، قُم بإبلاغ إنستقرام (Instagram) بالحساب.


    ضع في اعتبارك أن تقريرك مجهول الهوية، إلّا إذا كنت تبلغ عن انتهاك لحقوق المُلكية الفكرية، لن يرى الحساب الذي أبلغت عنه من قام بالإبلاغ عنه.

  4. تحقق من هويتك (Verify your identity): بمُجرّد إرسال طلبك، يجب أن تتلقى بريدًا إلكترونيًا للرد التلقائي من فريق الأمان في إنستقرام (Instagram) يطلب منك المُساعدة في التحقق من هويتك، سيُطلب منك أحد الإجراءين التاليين أو كليهما:

  • صورة لك تحمل ورقة بها رمز مكتوب بخط اليد، تم تقديمه لك.

  • عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل به ونوع الجهاز الذي استخدمته وقت التسجيل (على سبيل المثال: آيفون (iPhone) وأندرويد (Android) وآيباد (iPad) وغير ذلك).


    بمُجرّد تقديم معلومات لمساعدة إنستقرام (Instagram) في التحقق من هويتك، سيرسل إنستقرام لك تعليمات مُحدّدة لاستعادة حسابك على عنوان البريد الإلكتروني الآمن الذي قدّمته.


    إذا كنت لا تزال قادرًا على تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام الخاص بك. إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه وما زلت قادرًا على تسجيل الدخول، فإليك بعض الأمور التي يُمكنك القيام بها للمُساعدة في الحفاظ على أمان حسابك:

  • قم بتغيير كلمة المرور (Password) الخاصة بك أو أرسل لنفسك بريدًا إلكترونيًا لإعادة تعيين كلمة المرور.

  • إلغاء الوصول إلى أي تطبيقات مشبوهة تابعة لجهات خارجية.

  • قم بتشغيل المصادقة ذات العاملين لمزيد من الأمان.

طريقة طلب رابط تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام:

لمساعدة إدارة إنستقرام على تأكيد مُلكيتك للحساب، بإمكانك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني (Email) أو رقم هاتفك، من خلال إجراء الخطوات التالية:

  1. في شاشة تسجيل الدخول إلى إنستقرام (Instagram)، انقر فوق خيار الحصول على مُساعدة في تسجيل الدخول (Get help signing in) إذا كنت تستخدم هاتف مُزوّد بنظام تشغيل أندرويد (Android) أو هل نسيت كلمة المرور؟ (Forgot password) إذا كنت تستخدم هاتف آيفون (iOS).

  2. بعد ذلك، اختر إمّا عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك لإرسال رابط تسجيل الدخول إليه، ثم انقر فوق التالي (Next).

  3. بمُجرّد استلام رابط تسجيل الدخول (Login Link)، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

طريقة الإبلاغ عن حساب إلانستقرام المخترق:

للإبلاغ عن حساب مُخترق على إنستقرام (Instagram)، على أندرويد (Android):

  1. في شاشة تسجيل الدخول في إنستقرام، انقر فوق خيار الحصول على مُساعدة في تسجيل الدخول (Get help signing in) أسفل خيار تسجيل الدخول (Log In).

  2. أدخل اسم المُستخدم (Username) أو البريد الإلكتروني (Email) أو رقم الهاتف (Phone number)، ثم انقر فوق التالي (Next).

  3. انقر فوق خيار هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ (Need more help?) ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

للإبلاغ عن حساب مُخترق على إنستقرام (Instagram)، على آيفون (iPhone):

  1. في شاشة تسجيل الدخول، انقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟ (Forgot password?).

  2. انقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ (Need more help?) أسفل زر التالي (Next) واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

  3. تأكّد من إدخال عنوان بريد إلكتروني آمن لا يُمكن لأحد غيرك الوصول إليه.


    بمُجرّد إرسال طلبك، ابحث عن رسالة بريد إلكتروني من إنستقرام (Instagram) تتضمن الخطوات التالية.