قبل إنشاء حملات علينا أولاً أن نصبح من مستخدمي التيك توك (TikTok). لذلك علينا أن نتبع الخطوات أدناه لإنشاء الحساب.

خطوات إنشاء حساب التيك توك:

  1. الدخول إلى حساب التيك توك من ثم النقر على إنشاء حساب.

  2. تحديد البلد / المنطقة والفوترة ونوع الحساب: “نشاط تجاري” أو “فردي”.

  3. النقر فوق التالي من ثم الاستمرار في اتباع الخطوة التالية بناءً على نوع حسابك.


    بالنسبة للحسابات “الفردية”:


    املأ المعلومات المطلوبة وانقر على “إجراء حجز”. حيث أنه في بعض المناطق، ستحتاج الحسابات الفردية إلى الإعداد بواسطة مدير الحساب. وسيتصل بك مدير الحساب في أقرب وقت ممكن.


    بالنسبة لحسابات “الأعمال”:


    ملاحظة: إذا كنت وكالة، فيرجى إنشاء حسابات فردية لكل عميل ثم إدارتها باستخدام مركز أعمال التيك توك (TikTok).


  4. إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وإنشاء كلمة مرور، والحصول على رمز التحقق، ثم وافق على الشروط.

  5. النقر فوق “تسجيل”.

  6. املأ تفاصيل حسابك ووافق على الشروط.

  7. النقر فوق “تسجيل”.

نحن الآن جاهزين لبدء إنشاء حملاتنا. ولكن قبل أن نفعل ذلك، فلننهي العملية من خلال استكمال معلومات حسابتنا، حيث سيساعد ذلك في ضمان صحة معلومات الفوترة.

  1. في لوحة تحكم مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager)، علينا النقر فوق اسم الحساب الخاص بنا في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى القائمة المنسدلة. البطاقة الزرقاء المثبتة بأعلى القائمة المنسدلة هي الحساب الذي نستخدمه حاليًا. والنقر على أيقونة “إعدادات حساب الإعلانات” على يسار معلومات الحساب.

  2. النقر فوق “إعدادات”.

  3. النقر فوق “معلومات العمل” ضمن إعداد الحساب.

  4. ملئ التفاصيل الخاصة بنشاطك التجاري.


    اسم العمل: اسم عملك أو متجرك.


    رابط الترويج: موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري أو متجر التطبيقات أو عنوان (URL). إذا كانت لديك روابط متعددة، فيرجى فصلها بفواصل الأسطر.


    الصناعات: حدد مجال عملك.


    عنوان الشارع: موقع المقر الرئيسي أو مكان تسجيل عملك.


    الولاية / المقاطعة: الولاية / المقاطعة التي تم تسجيل نشاطك التجاري فيها.


    الرمز البريدي: الرمز البريدي للمنطقة المسجلة فيها عملك.


    ملاحظة: سيتم إعداد الفاتورة بناءً على معلومات عملك. ويرجى تقديم المعلومات القانونية الصحيحة المتعلقة بعملك.

  5. النقر فوق “جهة الاتصال الأساسية” ضمن إعداد الحساب.

  6. قم بتعبئة بيانات الاتصال.


    تضمن ذلك اسم جهة اتصال ورقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني صالحًا. حيث أنه هذا هو الشخص الذي سيتصل به مدير إعلانات التيك توك (TikTok) بخصوص الفواتير والإيصالات والمسائل الأخرى المتعلقة بالدفع.

  7. النقر فوق “المعلومات الضريبية” ضمن “إعداد الحساب.

  8. أدخل معلوماتك الضريبية الصالحة.

    1. سيتم استخدام هذه المعلومات للفواتير والإيصالات.

  9. النقر فوق “طريقة الدفع” أسفل إعداد الحساب.

  10. ملئ تفاصيل الدفع الخاصة بك.

    1. قد تختلف طرق الدفع المتاحة حسب المنطقة.

ملاحظة: بمجرد إرسال معلومات الفواتير الخاصة بنا، يمكننا البدء في إضافة الأموال إلى حسابنا. ولكن إذا لم تتم الموافقة على حسابنا، فلن تتمكن من إضافة المزيد من الأموال. وبالإضافة إلى ذلك، لا يجوز لنا عرض أي إعلانات حتى تتم الموافقة على حسابنا.

ما نفعل في حال عدم تلقي رمز التحقق الخاص بي؟

يتم استخدام رمز التحقق لأغراض أمنية عند التسجيل أو إجراء تحديثات معينة لمعرف حساب مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager) الخاص بك.

إذا لم تتلقَ رسالة البريد الإلكتروني الخاصة برمز التحقق، فجرّب الخطوات التالية لضمان التسليم الصحيح:

  • التأكد من صحة البريد الإلكتروني: يرجى التحقق من أن عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته هو نفسه الذي قمت بالتسجيل به في مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager).

  • البحث في جميع المجلدات: التحقق جيدًا من جميع علامات تبويب البريد الإلكتروني بما في ذلك الأساسي، والاجتماعي والترقيات والتحديثات، حيث يقوم بعض موفري الخدمة تلقائيًا بتصنيف رسائل البريد الإلكتروني. وتحقق من مجلداتك الأخرى مثل البريد العشوائي أو البريد العشوائي أو المهملات أو العناصر المحذوفة أو الأرشيف. ويمكنك أيضًا محاولة البحث باستخدام المصطلح “مدير إعلانات تيك توك TikTok” أو “إعلانات تيك توك TikTok”.

  • استخدام بريد إلكتروني بديل: إذا لم تستلم الرمز بعد تجربة الخطوات المذكورة أعلاه، فيرجى محاولة استخدام عنوان بريد إلكتروني آخر.

اختيار المنطقة الزمنية على مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager):

يُعد اختيار منطقتك الزمنية على مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager) عاملاً بسيطًا ولكنه مهم يجب مراعاته. وستحدد منطقتك الزمنية عند التسجيل في مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager) وإنشاء حساب.

ملاحظة: لا يمكننا تغيير منطقتنا الزمنية بعد تحديدها أثناء تسجيل الحساب.

يمكننا العثور على المنطقة الزمنية المحددة عن طريق القيام بما يلي:

  • في لوحة تحكم مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager)، النقر فوق اسم حسابك في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى القائمة المنسدلة. والبطاقة الزرقاء المثبتة بأعلى القائمة المنسدلة هي الحساب الذي تستخدمه حاليًا.

  • النقر على أيقونة “إعدادات حساب الإعلانات” على يسار معلومات الحساب.

  • تحت معلوماتك الأساسية ستجد المنطقة الزمنية الخاصة بك.

ربما نعلم بالفعل أن مجموعة التطبيقات لدى التيك توك تصل إلى جميع أنحاء العالم، ويبذل التيك توك قصارى جهدنا لاستيعاب المسوقين بغض النظر عن موقعهم.

هذا هو السبب في أن مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager) يدعم جميع المناطق الزمنية التي تستخدم انحرافات ساعة كاملة أو نصف ساعة بالنسبة إلى توقيت غرينتش (GMT) / التوقيت العالمي المنسق (UTC).

لا يدعم مدير إعلانات (TikTok) حاليًا المناطق الزمنية القليلة التي تستخدم انحرافات ربع ساعة، بالإضافة إلى التوقيت الصيفي.

الوقت هو المال كما يقول المثل، ولكن في مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager)، تؤثر المنطقة الزمنية التي تحددها أكثر من ذلك بكثير. وفيما يلي بعض المجالات الرئيسية التي تؤثر فيها منطقتك الزمنية:

  • الوقت الذي يتم فيه عرض بياناتك على النظام الأساسي، بما في ذلك التقارير.

  • إعدادات عرض الإعلانات، بما في ذلك أوقات البدء والانتهاء.

  • تواريخ دورة فاتورتك للفواتير عند حساب إجمالي تكاليف الإعلان.

تعليق حساب مدير إعلانات التيك توك (TikTok):

عندما يشير شعار حسابك إلى “تم تعليق حسابك” أو تشير حالة إعلانك إلى “معلق”، فهذا يعني أنه قد يتم تعطيل حسابك بسبب انتهاك سياساتنا الإعلانية.

ماذا يحدث عند تعليق حسابي؟

  • سيتم إيقاف جميع الإعلانات الموجودة ضمن حساب الإعلان المعلق.

  • لا يمكن لحسابات الإعلانات المعلقة تعديل معلومات الحساب.

  • بالنسبة لحسابات الوكالات، لا يمكن استخدام الحسابات المعلقة لإنشاء حسابات إعلانات جديدة أو إضافة أموال إلى حسابات الإعلانات.

لماذا تم تعليق حسابي؟

ربما تم تعليق حسابك لسبب أو أكثر من الأسباب التالية:

  • لقد تلقى التيك توك بلاغًا أو شكوى بخصوص حسابتنا من مستخدمين أو قنوات أخرى.

  • هناك مشاكل في التصميمات أو المؤهلات أو الخدمات التي تقدمها الإعلانات.

  • هناك سلوكيات ضارة أو نية مشتبه بها أثناء إنشاء الإعلان.

  • إذا عبث المعلنون بالصفحة المقصودة بعد بدء عرض الإعلانات.

  • إذا كانت بطاقتك الائتمانية بها رسوم غير طبيعية على حسابك.


    يرجى الاطلاع على البنود والشروط الخاصة بنالتيك توك للحصول على قائمة كاملة بسياساته الإعلانية.

كيف يمكنني رفع تعليق الحساب في التيك توك؟

  • إذا كنت معلنًا، فاستخدم هذا البريد الإلكتروني: ([email protected]).

  • إذا كنت تمثل وكالة، فاستخدم هذا البريد الإلكتروني: ([email protected]).

كيفية إضافة المستندات المؤهلة إلى حسابك في التيك توك:

في بعض الحالات، لإنشاء حساب إعلان أو مركز أعمال وكالة، قد تحتاج إلى إرسال بعض المستندات المؤهلة، مثل ترخيص العمل. بالإضافة إلى ذلك، لعرض إعلانات في بعض البلدان في صناعات معينة، ستحتاج أيضًا إلى تقديم مستندات صناعة معينة.

لإدارة عملية تأهيل الحساب، ادخل إلى وحدة “المستندات” ضمن “إعدادات الحساب”.

للوصول إلى وحدة المستندات:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك الإعلاني.

  • النقر فوق دائرة صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.

  • النقر على “معلومات الحساب” ضمن “إعدادات الحساب”.

  • النقر فوق وحدة “المستندات” على شريط التنقل الأيمن.

من “وحدة المستندات”، يمكننا الوصول إلى مستندات الصناعة وإرسال المستندات المطلوبة التي قد نحتاجها لعرض إعلاناتنا في بعض المناطق والصناعات المحددة.