تعيش قوقل في عالمين. حيث تعمل الشركة مع الشركات المصنعة لإنشاء هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد مثل بكسل، وتدير نظام التشغيل الخاص بها على ملايين الأجهزة التابعة لجهات خارجية، وتحافظ على نظام التشغيل والنظام البيئي لتطبيقات أندرويد. كما أنها تستثمر الكثير من الموارد في بناء تطبيقات قوقل لنظام التشغيل (iOS)، بما في ذلك خرائط قوقل ومحرّر مستندات قوقل. وعندما يتعلق الأمر بـ (Gboard)، تطبيق لوحة مفاتيح قوقل، حيث أصدرت الشركة تطبيق (iOS) قبل أشهر من إصدار أندرويد. وفي حين أن لوحي المفاتيح لهما ميزات متشابهة، هناك بعض الاختلافات الطفيفة.

 

كيفية الحصول على لوحة مفاتيح جي بورد:

 

بالنسبة لمستخدمي أندرويد، يحل (Gboard) محل لوحة مفاتيح قوقل. فإذا كانت لديك بالفعل لوحة مفاتيح قوقل على جهاز أندرويد، فأنت تحتاج فقط إلى تحديث هذا التطبيق للحصول على (Gboard). بخلاف ذلك، يمكن تنزيله من متجر قوقل بلاي ويطلق عليه (Gboard) – لوحة مفاتيح قوقل. وفي (Apple App Store)، يطلق عليه، وصفًا، (Gboard) — لوحة مفاتيح قوقل.

 

مميزات لوحة مفاتيح جي بورد لنظام أندرويد:

 

تأخذ (Gboard) أفضل الميزات التي تقدمها لوحة مفاتيح قوقل، مثل الوضع بيد واحدة والكتابة بالتمرير، وتضيف بعض الميزات الجديدة الرائعة. بينما تحتوي لوحة مفاتيح قوقل على موضوعين فقط (داكن وفاتح)، تقدم (Gboard 18) خيارًا في مجموعة متنوعة من الألوان. ويمكن أيضًا تحميل صورتك، ويمكن اختيار ما إذا كان لديك حد حول المفاتيح أم لا، سواء عرض صف أرقام أم لا، ويمكن تعيين ارتفاع لوحة المفاتيح باستخدام شريط التمرير.

 

مميزات لوحة مفاتيح جي بورد لنظام (iOS):

 

يحتوي إصدار (iOS) من (Gboard) على معظم الميزات نفسها التي يتمتع بها إصدار أندرويد، ولكن مع استثناءات قليلة. وهي الكتابة الصوتية، لأنها لا تدعم سيري. وإذا قمت بتمكين البحث التنبئي أو تصحيح النص، فإن قوقل لا تخزن ذلك على خوادمها، فقط محليًا على جهازك. ويمكن أيضًا السماح للوحة المفاتيح بعرض جهات الاتصال الخاصة بك حتى تتمكن من اقتراح الأسماء أثناء الكتابة.

 

مشكلات لوحة مفاتيح جي بورد لنظام (iOS):

 

إحدى المشكلات التي قد تواجهها عند استخدام (Gboard) على (iOS) هي أنها قد لا تعمل دائمًا بشكل صحيح، لأن دعم لوحة مفاتيح الجهات الخارجية من أبل أقل من سلاسة. وفقًا لمحرر في (BGR.com) بينما تعمل لوحة مفاتيح أبل بشكل جيد، وغالبًا ما تعاني لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية من تأخر وبعض المشاكل.

 

كيفية تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بك:

 

يجدر بك تجربة (Gboard) لنظام أندرويد أو (iOS)، خاصة إذا كنت تحب الكتابة بالتمرير والوضع بيد واحدة والبحث المتكامل. وإذا كنت تحب (Gboard)، فيمكن جعلها لوحة المفاتيح الافتراضية. يمكن تنزيل لوحات مفاتيح متعددة والتبديل بينها حسب الرغبة على كلا النظامين الأساسيين.

 

كيفية جعل إعداداتك الافتراضية في أندرويد:

 

لجعل (Gboard) لوحة المفاتيح الافتراضية في أندرويد:

 

  • الانتقال إلى الإعدادات.

 

  • اختيار النظام> اللغة والإدخال> إدارة لوحات المفاتيح.

 

  • الضغط على شريط التمرير بجوار (Gboard) لتشغيله.

 

إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد، فمن المحتمل أن يكون (Gboard) قيد التشغيل افتراضيًا.

 

كيفية جعل إعداداتك الافتراضية في (IOS):

 

لتغيير لوحة المفاتيح الافتراضية في (iOS):

 

 

  • اختيار عام> لوحة المفاتيح.

 

  • تحديد تحرير والسحب (Gboard) إلى أعلى القائمة.

 

  • النقر فوق تم للخروج من وضع التحرير.

 

لسوء الحظ، قد تضطر إلى إجراء تغييرات (iOS) أكثر من مرة، لأن جهازك أحيانًا ينسى أن (Gboard) هو الإعداد الافتراضي.