الآدابعلم اللغة الاجتماعي

اللغوي سيلفستر برايمر – Sylvester Primer

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن اللغوي سيلفستر برايمر
  • الحياة المبكرة والتعليم للغوي سيلفستر برايمر
  • المهنة الأكاديمية للغوي سيلفستر برايمر
  • وفاة اللغوي سيلفستر برايمر
  • الحياة الشخصية للغوي سيلفستر برايمر
  • الأعمال المنشورة للغوي سيلفستر برايمر
  • إرث اللغوي سيلفستر برايمر

نبذة عن اللغوي سيلفستر برايمر:

 

وُلِدَ اللغوي سيلفستر برايمر في عام 1842م، وتوُفّيَ في عام 1912م. وهو عالمًا لغويًا أمريكيًا معروفًا بعمله الرّائد على لهجة السّكان الأوروبيين الأمريكيين في تشارلستون في ولاية ساوث كارولينا، الذي أجراه في عام 1887م. نَشَرَ اللغوي سيلفستر برايمر دراسات لغويّة باللغتين الإنجليزيّة والألمانيّة، وأعيد طباعة هذا العمل في عام 2010م.

 

كما أنَّه نَشَرَ العديد من الإصدارات العلميّة المشروحة من الأعمال الدراميّة المُهمة باللغة الألمانيّة واللغة الإسبانيّة من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. قامَ اللغوي سيلفستر برايمر بالتدريس لأكثر من 20 عامًا في جامعة تكساس في أوستن، حيث ترأس قسم اللغة الرومانسيّة بالإضافة إلى قسم جديد للغة الألمانيّة.

 

الحياة المبكرة والتعليم للغوي سيلفستر برايمر:

 

نشأ اللغوي سيلفستر برايمر في غرب ولايّة نيويورك وخدم مع وحداته في الحرب الأهليّة الأمريكيّة. وبعد الحرب، أكمل دراساته التّحضيريّة، وتبعه الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة هارفارد.

 

أتمّ اللغوي سيلفستر برايمر دراساته العليا في علم اللغة في ألمانيا، حيث حَصَلَ على درجة الدّكتوراة من جامعة ستراسبورغ. قامَ سيلفستر برايمر بالتّدريس في البداية في جامعة براون، وبعدها درَّسَ لمدة عقد في كلية تشارلستون، ثم لفترة وجيزة في كليّة كولورادو، وذلك قبل أنْ ينضم إلى هيئة التّدريس في جامعة تكساس.

 

المهنة الأكاديمية للغوي سيلفستر برايمر:

 

 

  • من عام 1881م وحتى عام 1890م، قامَ اللغوي سيلفستر برايمر بالتّدريس في كليّة تشارلستون في ساوث كارولينا من عام. وخلال هذه الفترة، وجَّه انتباه العلماء أولاً نحو اللهجة الفريدة لمدينة تشارلستون في ورقة ألقاها في جمعيّة اللغات الحديثة الأمريكيّة في عام 1887م. وكان عمله هذا، هو أحد المحاولات الأولى من قِبَل عالم لوصف خطاب الجاليّة الأمريكيّة.

 

  • في عام 1891م، انضمَّ اللغوي سيلفستر برايمر إلى هيئة التّدريس في جامعة تكساس في أوستن، حيث خدم فيها لأكثر من 20 عامًا. حيث شَغَلَ في البدايّة منصب أستاذًا مُساعدًا للغات التيوتونيّة، وفي النهايّة أصبح أستاذًا مشاركًا.

 

  • شَغَلَ اللغوي سيلفستر برايمر منصب رئيسًا لمدرسة اللغة الرومانسيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

 

  • شَغَلَ اللغوي سيلفستر برايمر رئيسًا لقسم اللغة الألمانيّة في جامعة تكساس.

 

وفاة اللغوي سيلفستر برايمر:

 

توُفّيَ اللغوي سيلفستر برايمر في منزله في أوستن في الثّالث عشر من شهر أغسطس من عام 1912م.

 

الحياة الشخصية للغوي سيلفستر برايمر:

 

عَملت زوجة اللغوي سيلفستر برايمر، لولا برايمر، في جامعة تكساس بعد وفاته، وتقاعدت في عام 1941م. حيث كتبت لولا برايمر مذكراتها في الأربعينيات من القرن الماضي، والتي عكست حياتها في تكساس. كما أنَّها كانت ناشطة منذ فترة طويلة في الكنيسة الميثوديّة الجامعيّة ونادي السيدات بالجامعة ونادي أوستن النسائي ومجلس مقاطعة ترافيس النسائي.

 

الأعمال المنشورة للغوي سيلفستر برايمر:

 

 

  • في عام 1889م، قامَ اللغوي سيلفستر برايمر بتأليف كتابه النُّطق بالقرب من فريدريكسبيرغ في فيرجينيا. وكان هذا الكتاب عبارة عن تلخيص لوقائع الجمعيّة الفلسفيّة الأمريكيّة. وطُبع هذا الكتاب في مطبعة الجمعيّة الفلسفيّة الأمريكيّة.

 

  • في عام 1891م، قامَ اللغوي سيلفستر برايمر بتأليف كتابه دراسات جدليّة في فرجينيا الغربيّة. وطُبع هذا الكتاب في مطبعة كلية كولورادو.

 

  • في عام 1880م، قامَ اللغوي سيلفستر برايمر بتأليف كتابه الانحراف الساكن في اللغات الجرمانيّة. وفي عام 2010م، تمّ إعادة طباعة هذا الكتاب في مطبعة جامعة كاليفورنيا في بيركلي وفي مطبعة جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

 

  • نَشَرَ اللغوي سيلفستر برايمر العديد من الإصدارات العلميّة المشروحة للعديد من المسرحيات الأوروبيّة مثل، مينا فون بارنهيلم ولجوثولد إفرايم ليسينج وناثان دير وايز ويوهان فولفجانج فون جوته وإيغمونت.

 

حيث لا تزال أعمال اللغوي سيلفستر برايمر الأساسيّة على لهجة تشارلستون الفريدة والمتلاشيّة من بين أهم المُساهمات العلميّة والتاريخيّة المُتعلقة بهذا المجال حتى يومنا هذا، فلم يسبق لغيره بإجراء دراسات تحليليّة على هذه اللهجة.

 

إرث اللغوي سيلفستر برايمر:

 

قبل فترة وجيزة، وَجَدَ عدد من الطلاب مجموعة كبيرة من الأوراق البحثيّة والشخصيّة والعائليّة تخص اللغوي سيلفستر برايمر، وكانت هذه الأوراق محفوظة في مكتبة جامعة تكساس في أوستن. ويحاول بعض الطلاب نشر هذه الأوراق لإكمال خزينة اللغوي سيلفستر برايمر اللغويّة.

المصدر
The Pronunciation of Fredericksburg, Va.", in Pub. Modern Language Association, vol. v, 1889The Pronunciation Near Fredericksburg, Va.", in the Proceedings of the American Philological Association (1889)Dialectical Studies in West Virginia", Colorado College Studies (1891)Gotthold E. Lessing, Nathan der Weise, (1894), ed. Sylvester Primer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى