التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق ™Komodo

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق ™Komodo؟
  • أهمية تطبيق ™Komodo
  • مميزات تطبيق ™Komodo

ما هو تطبيق ™Komodo؟

تم تصميم (Komodo) لبناء وتعزيز معرفة الرياضيات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا. حيث يقوم مدرس الرياضيات بإعداد خط الأساس لكل مستخدم في التطبيق ويحدد الآباء المكافآت. وينخرط الأطفال بعد ذلك في القليل من التدريبات لزيادة معرفتهم ومهاراتهم في الرياضيات.


مهما كانت قدرة الطفل الطبيعية في الرياضيات، فإن الممارسة والجهد فقط هما اللذان سيؤديان إلى تحقيق إمكاناتهما الكاملة. ويقوم أطفال المدارس الابتدائية ببناء الأسس للسرعة والدقة والفهم الذي سيحتاجون إليه في الرياضيات لاحقًا في تعليمهم. حيث تم تصميم (Komodo) لدعم أولياء الأمور والمدارس في ضمان حصول الأطفال على معرفة قوية بالرياضيات وإتقانهم في تطبيقها. الرياضيات مادة صعبة لكثير من الناس، لكنها واحدة من أكثر الموضوعات أهمية.

ينصب تركيز (Komodo) على إتقان الحساب والحساب العقلي؛ لأن هذا هو المنصة الرئيسية للنجاح في الرياضيات في المستقبل. ويأخذ المتعلم من خلال العد والجمع والطرح والضرب، بما في ذلك جداول الضرب والقسمة والكسور والكسور العشرية والنسب المئوية والعديد من الموضوعات الأساسية.

أهمية تطبيق ™Komodo:

نظرًا لأن (Komodo) عبارة عن منصة تعليمية كاملة الميزات، فقد يكون إعدادها أمرًا مربكًا بعض الشيء للآباء غير المعتادين على مثل هذه الأشياء، لكن (Komodo) جعلها بسيطة قدر الإمكان. حيث أن الشاشة الرئيسية واضحة ومنطقية في تخطيطها ويتوفر مقطع فيديو مفيد للغاية في التطبيق للتحدث مع المستخدم خلال العملية برمّتها وشرح ما يفعله كل خيار ولماذا ستستخدمه.


وأهم ما في الأمر هو أن التطبيق ينشئ برنامجًا تعليميًا لكل طالب ليس من خلال استخدام ذكاء اصطناعي خاص ولكن من خلال تجربة مستنيرة لشخص حقيقي وهو مدرس رياضيات. وهو يغرس ثقة أكبر من الذكاء الاصطناعي.


تعتبر مدخلات مدرس الرياضيات هذه وحدها عاملاً مميزًا كبيرًا بين (Komodo) ومنافسيها وهي فعّالة في تكييفها للطالب الفردي. وسيتلقى المستخدم بريدًا إلكترونيًا يوضح بالتفصيل المستويات المعينة لموضوعات مختلفة من الرياضيات، ولكن هذا فقط للرجوع إليه حيث أن التطبيق يعتني بتعيين المهام. ومن الممكن أن يستخدم الطالب (Komodo Maths) لمدة 15 دقيقة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع، حيث يجب أن يكون هذا كافيًا لتحديث مجالات التفاهم ودمجها وتقديمها دون أن يشعر التطبيق بأنه عبء على الطفل وأن يكون له ارتباط سلبي عكسي.


يمكن للوالدين تحديد المكافآت التي يجب تقديمها وكيفية كسبها. فهذا يعطي الأطفال هدفًا ملموسًا وشخصيًا للعمل من أجله. حيث يقدم التطبيق، نصيحة مفيدة تعتمد على الفيديو لهذا الغرض. ولا يجب أن تكون المكافآت مادية أو مكلفة، يمكن أن تتضمن أشياء أخرى. كما يحتوي موقع الويب الخاص بالمطور أيضًا على بعض المقالات المفيدة والمفيدة لمساعدة الآباء على الحصول على مدخلات عملية في تعليم الرياضيات لأطفالهم. وتشرح مقاطع الفيديو كيفية استخدام التطبيق وتعليم موضوعات الرياضيات.

مميزات تطبيق ™Komodo:

  • هناك توازن جيد بين تقييم السرعة والدقة في الاختبارات. والدقة هي الأهم لأن الإجابة الخاطئة التي يتم الوصول إليها بسرعة لا قيمة لها على الإطلاق، لذلك يمكن للأطفال تسجيل ما يصل إلى الدرجة (A) في نظام الدرجات الخاص بالتطبيق من خلال الدقة وحدها. ومع ذلك، إذا أكملوا المهمة في غضون الوقت المحدد وما زالوا يحققون أعلى مستوى من الدقة، فيمكنهم الحصول على (A+).

  • يتم تقديم الأسئلة بوضوح شديد باستخدام تنسيق مناسب للموضوع. على سبيل المثال، في أسئلة الكسور، يمكن عرض الكسر بيانياً وإدخال الإجابة في البسط والمقام. بالإضافة إلى الجمع والطرح، يتم إدخال الإجابات في مربع بعد علامة يساوي.

  • يستخدم التطبيق لوحة الأرقام المدمجة الخاصة به للتأكد من عدم ملئه بالمفاتيح المشتتة وغير ذات الصلة. كما تستغرق كل مهمة بضع دقائق فقط، لذا يجب أن يتمكن الأطفال من إكمال القليل منها في كل جلسة. حيث أن هذا أيضًا يحافظ على انتباههم بشكل أفضل ويمنحهم الرضا لرؤية إنجازاتهم تتزايد بسرعة.

  • إنه متاح كتطبيق على كل منصة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية و (iOS و Android و Kindle Fire). كما إنه متاح أيضًا على الويب ويمكن الوصول إلى الشاشة الرئيسية، التي يمكن للآباء من خلالها مراقبة تفاعل طفلهم مع التطبيق في صفحة ويب مباشرة حتى لا تكون هناك صعوبة في المشاركة في تعلم الرياضيات للطفل.

المصدر
Primary Maths. Mastered.Komodo™ Math Komodo™Komodo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى